Al-Akhbar

األعلى لإلعالم: جولة الرئيس اآلسيوية جاءت فى توقيت مهم للغاية

- كتب السيد عيسى:

أكد املجلس األعلى لتنظيم اإلعالم برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر أن جولة الرئيس عبد الـفـتـاح السيسى اآلسـيـويـ­ة جـــاءت فى توقيت مهم للغاية، والتأكيد على تبنى مصر لسياسة خارجية متوازنة مع كافة دول العالم تـــقـــوم عـــلـــى الـــشـــر­اكـــة والـتـعـاو­ن، وأضـــاف أنها شـهـدت حــراًكــا ونشاطا مكثفا لتعزيز عـالقـات مصر مـع الـــدول الثالث «الــــهـــ­ـنــــد وأذربــــي­ــــجــــا­ن وأرمينيا» واالنـفـتـ­اح من أجــــل زيــــــاد­ة الــتــصــ­ديــر والــتــرك­ــيــز عـلـى املــيــزا­ن التجارى مع هذه البلدان مبــا يصب فــى املصلحة املصرية.

وأوضـــــح املــجــلـ­ـس أن زيـــارة الرئيس السيسى إلــــى الــهــنــ­د مـــن أفـضـل وأجنح الزيارات مع دولة من أكبر اقتصادات العالم، فـى الـوقـت الــذى ينغلق العالم على احلـرب الروسية - األوكرانية بجانب حالة التضخم الـتـى تشهدها أوروبــــا والــواليـ­ـات املتحدة األمريكية.

وتأتى أهمية الزيارة وتوقيتها انطالقا من

أهمية االقتصاد الهندى «الـواعـد» بالنسبة ملصر، حيث تعد الهند ثانى دولـة من حيث عدد السكان فى العالم، وهو ما ميثل فرصة ملصر لفتح أسواق جديدة هناك بجانب جذب السياح الهنود ملصر. واســتــهـ­ـدفــت اجلــولــة اآلســيــو­يــة للرئيس السيسى تنويع عالقات مصر اخلـارجـيـ­ة تزامنا مع األزمات التى يواجهها الــــغـــ­ـرب جــــــراء األزمـــــ­ة االقتصادية التى تسببت فــــى نـــقـــص إمــــــــ­دادات الطاقة والـغـذاء وهـو ما أثر فى جميع دول العالم.

وتأتى اجلولة بالتوازى مـــــع حتـــــركـ­ــــات رفــيــعــ­ة املستوى ولقاءات متبادلة مــع مـسـئـولـن­ي أوروبــيــ­ني وأمــريــك­ــيــني، وفـــى إطــار تـنـويـع مـصـر لعالقاتها اخلارجية وتعزيزها مع كافة دول العالم شرًقا وغرًبا.. شملت جولة الرئيس 8 لقاءات قمة و4 مؤمترات صحفية وتوقيع 11 مذكرة تفاهم مع الهند وأذربيجان وأرمينيا بكافة املجاالت، و11 لقاء للرئيس مع املسئولني فى الهند و4 لقاءات مع رجال األعمال فى الهند وأذربيجان.

 ?? ?? ◼ كرم جبر
◼ كرم جبر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt