Al-Akhbar

الفرعون فى مرمى قصف اإلعالم اإلنجليزى

-

مير ليفربول هذا املوسم، بفترة صعبة جعلته فـى املـركـز التاسع بـــالـــد­ورى اإلجنــلــ­يــزي، وهـــو أمـر يعود إلى أسباب عديدة، قد يكون فـى مقدمتها تـراجـع أداء النجم املـصـرى محمد صــاح مـع بقية زمائه وحتــدث مــدرب ليفربول، يورجن كلوب، عن أداء العبه «مو صـــاح» خـــال الـفـتـرة املـاضـيـة، بالقول: «نعم، بالطبع إنه يعانى».

ميتلك محمد صاح هذا املوسم 7١ هـدفـا بجميع املـسـابـق­ـات.. سجل 3 أهداف فقط فى آخر ٠١ مباريات.

صـاح يعد بعيداً عن متصدر قائمة هــدافــى املسابقة إرلينج هــاالنــد صــاحــب الـــــ٥2 هــدفــا.. خاض مباراته الرابعة فى الدورى اإلجنليزى املمتاز دون أن يسجل أى هـــدف، وذلـــك ألول مــرة منذ عامني.

وقـدمـت صحيفة «ديـلـى ميل» البريطانية عــددا مـن األسـبـاب، التى قـد تكون وراء تـراجـع أداء الاعب البالغ من العمر ٠3 عاما على رأسها احلسرة الدولية فقد كـــان مـسـتـوى صـــاح جــيــدا قبل انطاق منافسات كـأس إفريقيا

لــكــرة الـــقـــد­م .2٠22 لـكـن منذ خـسـارة املنتخب املـصـرى نهائى «الكان» على يد السنغال، تغيرت األمور. وزادت األوضاع سوءا بعد أن فشل منتخب «الفراعنة» فى ضمان مقعد بكأس العالم 22٠2، على حساب السنغال مرة أخرى.

ومـــن ضـمـن األســـبــ­ـاب ظهور خــط هـجـومـى جـــديـــد.. فيبدو أن التغييرات التى طــرأت على اخلط الهجومى لـ»الريدز» أثرت بشكل سلبى على مستوى صاح، أما عن افتقاد ساديو مانى بعد رحيله فقد يـبـدو هــذا السبب غريبا، لكن املنافسة التى كانت بـني مانى وصــاح على أرضية امللعب، كانت تؤثر بشكل إيجابى عــلــى مــســتــو­ى الــاعــبـ­ـني مـعـا، والفريق بأكمله.

وختمت «ديــلــى مـيـل» حتليلها بالقول: «هــذا ال يعنى أن صاح انتهى، بالعكس قد تكون سحابة عــابــرة، ولـنـا فــى ليونيل ميسى وكريستيانو رونـالـدو خير مثال، والحــظــن­ــا كـيـف أنــهــم اسـتـمـروا فـــى األداء عـلـى أعــلــى مستوى لفترة طويلة حتى بعد بلوغهم الثاثينيات من العمر».

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt