Al-Akhbar

وزيرة الهجرة تلتقى جاليات الخارج للرد على الشائعات

ال جمارك على المصوغات والمجوهرات واألجهزة اإللكتروني­ة الشخصية

- كتب جون سامى:

عقدت السفيرة سها جندى، وزيرة الهجرة لقاء تفاعليا مع ممثلى اجلاليات املصرية فــى دول «هــولــنــ­دا، بلجيكا، لوكسمبورج ضمن مبادرة «ساعة مع الوزيرة»، بحضور السفير بـدر عبدالعاطى، سفير مصر فى بروكسل ولوكسمبورج، والسفير الدكتور حامت عبدالقادر، سفير مصر فى هولندا، و السفير عـمـرو عــبــاس، مـسـاعـد وزيـــرة الهجرة للجاليات، وممثلى عدد من وزارات ومــؤســسـ­ـات الـــدولــ­ـة املــصــري­ــة، لــلــرد على استفسارات املصريني باخلارج.

أكـــدت الــوزيــر­ة أن مصر حريصة على إشـــراك علمائنا وخـبـرائـن­ـا بــاخلــار­ج، فى مـخـتـلـف املـــجـــ­االت فـــى ظـــل اجلـمـهـور­يـة اجلديدة، مشيرة إلى أن احلكومة احلالية تضم اخلبراء املصريني باخلارج.

وأوضـحـت أنـه سيتم التواصل مع وزارة الــطــيــ­ران املــدنــى، لبحث إمـكـانـيـ­ة توفير خطوط طيران مباشرة إضافية بني القاهرة وامستردام، وأكدت أنه سيتم العمل على بحث آلية تنفيذ حمالت توعية للطالب املصريني املسافرين فى بعثات علمية باخلارج.

وحــــول شــائــعــ­ات فــــرض جـــمـــار­ك على املصوغات واملجوهرات واألجهزة اإللكتروني­ة الشخصية، أكــدت الـوزيـرة أن هـذا الكالم عـار متاما عن الصحة، مؤكدة أنـه ال يتم فـــرض جــمــارك عـلـى الــهــداي­ــا، ولــكــن يتم فرضها على األغـــراض التجارية، مشيرة إلـى أن حد الهدايا، بحسب وزارة املالية، يبلغ 10 آالف جنيه، وفقا لقوانني قدمية

وضعت عام ،1982 وهو األمر الذى أدى إلى إصدار رئيس الوزراء قرارا تعمل بناءه وزارة املالية على دراسة رفع احلد األعلى للهدايا واألغـــرا­ض، ومبـا يتناسب مع سعر صرف العملية األجنبية فى الوقت احلالى.

كما تناول اللقاء عـددا من الشائعات ما يتم الترويج له حول منع أصحاب احلسابات البنكية بالعملة الصعبة من املصريني باخلارج مـن احلـصـول على األمـــوال بنفس العملة، حيث أكــدت وزيـــرة الهجرة أن احلسابات املفتوحة بالعملة الصعبة داخل مصر، تضمن لصاحبها احلصول على أمواله بنفس العملة، أو التحويل ملا يعادلها من عمالت أخرى، إذا طلب صاحب احلساب ذلك.

واستعرضت السفيرة سها جندى، أبرز محددات قانون استيراد سيارات املصريني باخلارج، وأهمية االستفادة من هذه الفرصة التى تنتهى 14 مــارس املقبل، مؤكدة أنها فرصة جيدة.

 ?? ?? ◼ سها جندى خالل لقائها ممثلى اجلاليات املصرية فى ٣ دول
◼ سها جندى خالل لقائها ممثلى اجلاليات املصرية فى ٣ دول

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt