Al-Akhbar

يتحدى الطقس البارد

«حياة كريمة» تتألق بالغيط وورش أشغال بـ«القومى المرأة»

- ◼ فادية البمبى وأميرة شعبان

بتصميم مستوحى من «البيت الريفي» املصرى البسيط، مبا يحويه من أوان فخارية والكليم اليدوي، جذب جناح مبادرة «حياة كرمية» زوار املعرض على مدار األيـام املاضية، خاصة بعدما وضعت املبادرة عدة فعاليات ومسابقات للجمهور واألطفال على وجه التحديد.

وأكد وليد إمام، مسئول جناح «حياة كرمية» باملعرض، أن الهدف من تواجد املبادرة هذا العام هو توعية اجلمهور وتعريفه بـ «حياة كرمية» وكيف بدأت وإلى أين وصلت، وما هى اإلجنازات على مستوى مصر حتى اآلن.وأوضح أن كل ذلك يتم مشاهدته أيضا من خالل شاشة تتواجد داخل اجلناح.

و أشار إلى انبهار الرواد مبا مت من إجنازات داخل القرى املصرية، خاصة أن هناك الكثيرين ممن لم يكونوا على علم بكل هذا املجهود.

وأكد اإلقبال الكبير بشكل يومي، بجانب وفود الدول العربية منها األردن وسوريا والعراق والكويت، باإلضافة إلى روسيا واليابان ووفود اجلامعات املختلفة.

وشهد جناح املجلس القومى للمرأة، إقباال كبيرا خالل األيام املاضية من السيدات والفتيات، وتفاعل زوار املـعـرض .وينقسم اجلـنـاح لعدة أقـسـام جزء لعرض إصدارات ومطبوعات املجلس التى أصدرها على مدار األعوام املاضية واخلاصة مبناقشة قضايا املرأة، باإلضافة ملكتب شكاوى املرأة باملجلس للتعريف باخلدمات التى يقدمها للمرأة وباخلط املختصر ،»15115« الـذى يتلقى عليه املكتب االستفسارا­ت والشكاوى اخلاصة بالسيدات، والتعريف بسبل دعم املكتب للمرأة فى كافة املجاالت وجزء لعرض املنتجات اليدوية التى انتجتها السيدات خالل تدريبات املجلس للسيدات ضمن املشروع القومى لتنمية األسرة املصرية، والذى تنفذ فى قرى مبادرة «حياة كرمية»، إلى جانب منتجات السيدات فى البرامج التدريبية األخرى، كما سيتم تنفيذ ورش تفاعلية للجمهور لتدريب عدد من السيدات والفتيات من رواد املعرض الراغبات فى تعلم حرف مثل الرسم على القماش والسيراميك وصناعة عرائس القفاز.

 ?? ?? ◼ ورش ألشغال اليدوية بجناح «القومى للمرأة»
◼ ورش ألشغال اليدوية بجناح «القومى للمرأة»

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt