Al-Akhbar

أهالى نصر النوبة

تنفيذ 313 مشروع مرافق وخدمات بتكلفة 3.3 مليار جنيه

- ◼ أسوان - مصطفى وحيش

وسـط إشــادة وفرحة من أهالى النوبة، تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أســوان، املشروعات اجلـاريـة، ضمن املبادرة الرئاسية لتطوير الريف املصرى «حياة كرمية»، مبختلف قطاعات العمل العام، بإجمالى 313 مشروعا بتكلفة 3.3 مليار جنيه.

تخدم مشروعات «حياة كرمية»، فى أسوان، أكثر من 147 ألف نسمة، تابعني للوحدة احمللية ملركز ومدينة نصر النوبة والقرى التابعة لها.

وطالب اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، املسئولني باإلسراع مبعدالت األعمال اجلارية، مع تنفيذها بجودة عالية سواء من الشركات أو املقاولني، على أن يتم تالفى كل املالحظات التى رصدت.

وشدد على أن ما يشهده مركز نصر النوبة من مشروعات غير مسبوقة فى كل القطاعات التنموية واالستثمار­ية، يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإحداث طفرة حقيقية تساهم فى حتسني مستوى معيشة املواطنني، وتلبية متطلبات احلياة اليومية،

بتنفيذ حزمة من مشروعات البنية التحتية واخلدمات املختلفة، باإلضافة إلى تشغيل الشباب. وأشار إلى أن الدولة تعمل على تلبية مطالب أبنائها فى كل املجاالت، والتى كان من بينها إدراج قرى مركز نصر النوبة ضمن املبادرة الرئاسية «حياة كرمية»، مما كان له األثر األكبر فى ضخ العديد من املشروعات املتعلقة بإدخال املرافق العامة، وحتسني جودة اخلدمات اجلماهيرية، وهو الذى تزامن مع تنفيذ 7 مشروعات بنطاق املركز من إجمالى 14 مشروًعا تابًعا لصندوق «حتيا مصر» بتكلفة 688.5 مليون جنيه.

وأضاف أن من أبرز هذه املشروعات إنشاء املنطقة الصناعية احلرفية باجلنينة والشباك، التى تضم 308 وحدات مت طرحها بالكامل ألهالى نصر النوبة، بجانب توصيل الصرف الصحى لعدد 8 قرى، و إنشاء محطة مياه الشرب بعنيبة خلدمة 4 قرى، وإحالل وجتديد شبكات مياه الشرب.

وكشف أنه سيتم استئناف العمل فى باقى مراحل مشروع رفع كفاءة ورصـف الطريق الدائرى «بالنة - كالبشة» مبركز نصر النوبة بطول 50 كم، وبتكلفة إجمالية 136 مليون جنيه، كما يـجـرى مرحليا طــرح اإلحــالل والتجديد ملشروع إحالالت وجتديد مساكن النوبيني؛ حيث مت إسناد األعمال لـ 180 مسكنا فى 7 قرى، ثم سيتم خالل شهر طرح عدد آخر من املساكن فى 4 قرى.

وتفقد احملــافــ­ظ، مـركـز الـشـبـاب بقرية كشتمنه شرق، والذى مت تنفيذه بنسبة ٪100 بتكلفة 2.8 مليون جنيه، كما تفقد مسجد القرية، والـذى مت إنشاؤه باجلهود الذاتية، وتفقد مشروع تطوير نقطة إسعاف كالبشة بقرية مـــرواو، والـتـى تشهد تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة بتكلفة 1.1 مليون جنيه، وتضم 2 سيارة إسعاف لتساهم فى تقدمي اخلدمات اإلسعافية، والطبية للمترددين على طريق «أسوان- القاهرة» الزراعى، كما تفقد األعمال اجلارية إلنشاء مركز تنمية األسرة واألمومة والطفولة بقرية جرف حسني على مساحة 1180 م2، وبتكلفة 12 مليون جنيه.

 ?? ??
 ?? ?? ◼ جانب من اجتماع القيادات التنفيذية بنصر النوبة
◼ جانب من اجتماع القيادات التنفيذية بنصر النوبة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt