Al-Akhbar

غارات إسرائيلية على غزة.. والفصائل الفلسطينية ترد

مستوطنون يقتحمون كنيسة فى القدس المحتلة ويحاولون إحراقها

-

غزة - وكاالت االنباء:

شنت قـوات االحتال االسرائيلى أمــس غـــارات جوية استهدفت غزة بعد اعتراضها صواريخ أطلقت من القطاع الفلسطينى. جـاء ذلـك بعد اجتماع أمنى عاجل دعـا إليه وزير األمن فى حكومة االحتال إيتمار بن غفير، الذى ربط التصعيد باإلجراءات التى أقرها ضد األسرى الفلسطينين­ي، متعه ًد بأنه سيمضى قدًما فى خططه جلعل أوضــاع األســرى الفلسطينين­ي أكثر صعوب ًة.

وقـال حـازم قاسم، املتحدث باسم حــركــة حــمــاس الــتــى تسيطر على قطاع غــزة منذ ،2007 إن «غــارات االحتال الصهيونى على غـزة فجر أمس هو إكمال حللقات العدوان الذى يشنه ضد شعبنا الفلسطينى وأرضه ومقدساته». واتهم حكومة االحتال و«سياستها املتطرفة» بفتح الباب على مصراعيه «للتصعيد» على األرض، مشيدا بـ«فعل بطولى لكتائب (عز الدين) القسام فى التصدى لعدوان االحتال وقصفه للقطاع».

وذكـــرت مصادر أمنية فلسطينية محلية أن ضربات االحتال استهدفت مرك ًزا تدريب ًيا لكتائب عز الدين القسام اجلناح العسكرى حلركة حماس فى مخيم املغازى لاجئني وسـط قطاع غزة وآخر فى جنوب غرب مدينة غزة.

وأعــلــنـ­ـت اجلـبـهـة الـدميـقـر­اطـيـة

لتحرير فلسطني إطـــاق «وابـــل من الصواريخ رداً على العدوان الصهيونى على قطاع غزة» مما أدى إلى إطاق صفارات اإلنذار فى مدينة سديروت القريبة من قطاع غزة. وقالت كتائب القسام أيضا إنها ردت على ضربات االحـــتــ­ـال بـــإطـــا­ق «صــــواريـ­ـــخ من األرض».

وربط وزير األمن القومى اإلسرائيلى

إيتمار بـن غفير إطـــاق الصواريخ الفلسطينية األولـــــ­ى بتصريحاته املتكررة حول احلاجة فى نظره، إلى تشديد أوضاع االسرى الفلسطينين­ي.

وقـال إن إطـاق النار «لـن يضعف عزميتى على مواصلة العمل». فى غــضــون ذلــــك، اقـتـحـم مستوطنون مــتــطــر­فــون أمــــس، كـنـيـسـة «حـبـس املـسـيـح» داخـــل الـبـلـدة الـقـدميـة فى القدس احملتلة، وحطموا محتوياتها. وأعــلــن بــيــان صــــادر عــن محافظة القدس أن «ثاثة مستوطنني اقتحموا مبنى الكنيسة وقاموا بتكسير وحتطيم محتوياتها، وحاولوا إشعال النار فيها». وأضــافــت أن احلـــارس املــوجــو­د فى املكان تصدى للمستوطنني.

ونددت وزارة اخلارجية الفلسطينية بأشد العبارات اقتحام مستوطنني

مـــتـــطـ­ــرفـــني لــلــكــن­ــيــســة وحتــطــيـ­ـم محتوياتها. واعتبرت الـوزارة أن هذا االقتحام مبثابة جرمية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى تندرج فى إطـار ما ترتكبه سلطات االحتال وجمعياتها ومنظماتها االستيطاني­ة املتطرفة من اعــتــداء­ات على الشعب الفلسطينى عــامــة وعــلــى املــقــدس­ــات املسيحية واإلسامية بشكل خاص.

 ?? ?? ◼ ضربات إسرائيلية سابقة فوق غزة
◼ ضربات إسرائيلية سابقة فوق غزة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt