Al-Akhbar

الجميلة.. والوحش

- ◼ ميادة عمر

ابتسامتها لم تفارقها طوال اجللسة، رغم ما متر به من ظروف صعبة، كانت تعلم أنها ستحظى بحكم الطالق للضرر من زوجها، فالضرب ترك آثـاره على جسدها، واملستندات أمام القاضى.. لكن املفاجأة أنه جاء بعد 3 أشـــهـــر فـــقـــط مـن زواجها.

أســمــاء، فـتـاة تتمتع بقدر كبير من اجلمال واخلــلــق احلـسـن ومـن أسرة ميسورة، بإحدى مــنــاطــ­ق مــديــنــ­ة نصر الــراقــي­ــة، كـانـت حتلم مــثــل بـــاقـــى الـفـتـيـا­ت بـــــارتـ­ــــداء الــفــســ­تــان األبـــيــ­ـض والـــطـــ­رحـــة، ويشاء القدر ويتحقق حــلــمــه­ــا وتــــتـــ­ـزوج من رجـل أعمال من نفس احلـــالــ­ـة االجـتـمـا­عـيـة التى تعيشها.

عاشت أسماء سعادة بالغة فى أول شهر من زواجـــهــ­ـا، كــانــت حتب زوجها بشكل جنونى، فكان ميتلك مواصفات فتى أحالمها، حاولت كثيرا أن ترضيه وتكون حتــــت طــــوعـــ­ـه، لـكـن بعد أشهر من الــزواج تفاجأت بالكارثة التى لم تخطر على بالها.

كــانــت تـعـتـقـد أنـهـا متزوجة من رجل متعلم أمني ذى خلق، سيحافظ عليها ويحترمها ويقدرها، لكنها استيقظت على وحش، انتهك حقوقها وأهانها وضربها.

وجدت نفسها تعيش مع زوج مخادع تغير 180 درجة وظهر وجهه احلقيقى بعد الـــزواج بتصرفاته الغريبة والبعد عنها، وإهمالها وتقييد حريتها.

شكت أن تصرفات زوجها سببها أمر طارئ، عليها أن تعرفه، بحثت حتى وصلت للحقيقه، وجدته على عالقة بفتيات أخريات. روت أسماء والدموع تنهمر من عينيها مأساتها وسبب طلبها الطالق من زوجها قالت: «فى ذات يوم كنت أرتب غرفة زوجــى ومكتبه اخلــاص أثناء وجــوده بعمله وقد نسى هاتفه الذى منعنى منذ زواجنا من استخدامه أو االقتراب منه.

وتابعت «وأنا منشغلة فى ترتيب املكتب جاءت أكثر من رسالة الى هاتفه، قتلنى الفضول حتى أعرف ما بداخها،

أمسكت املوبايل، وفتحت الواتساب، ألكتشف الصدمة الكبرى، زوجـى على عالقة بفتاة أخــرى.. بل أكثر من واحدة. كانت الصدمة فى احملـادثـا­ت بني زوجـى والفتيات، األمـر وصل الى اخليانة الكبرى، وذهابه الى منازل إحداهن، ليس ذلك فقط بل بعضها جمل حتقير وإهــانــة لــى، وسـبـاب وتقليل مـن شأنى، واتهامى بالتكبر، رغـم أن زواجنا لـم ميـر عليه سـوى 3 أشهر.. ولـم تظهر على كل هذه الصفات املشينة. باتت أسماء تفكر فى خيبة أملها وحياتها، وبـــعـــد تــفــكــي­ــر عميق قـررت مواجهة زوجها على أفـعـالـه، لكنه لم يتحمل أسئلتها، انهال عليها بالضرب املبرح، حـــبـــسـ­ــهـــا، وهــــددهـ­ـــا بالقتل اذا تدخلت فى خصوصيته مرة اخرى أو قــصــت ألحــــد من عائلتها ما حدث. ظــل يـعـذبـهـا أيــامــا، حتى كــادت أن تصاب مبــــــرض نـــفـــسـ­ــى، لــم جتد أمامها سوى طلب الطالق منه، لكنه رفض بشدة، استغلت تواجده خارج البيت، وهربت الى بيت أبيها. وبعد أيــام توجهت الــى محكمة أســرة مدينة نصر، وأقامت دعـوى طالق للضرر، وروت للقاضى مأساتها مع هذا الزوج الوحش، وقدمت ما يفيد ضربها من قبل زوجها وحبسها.. لتكن احملكمة فى صاحلها وحتكم لها بالطالق وكل حقوقها.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt