Al-Akhbar

األهلى يستعد للطالئع فى رحلة استعادة درع الدورى

كولر قلقان من «الفرص الضائعة».. ومستمر فى «التدوير».. ويرفض الحديث عن «الكابتن»

- كتب طارق نور:

يختتم اليوم الفريق األول لكرة القدم بالنادى األهلى استعداداته ملواجهة طائع اجليش املقرر إقامتها غدا فى الثامنة مساء على ستاد الكلية احلربية فى املباراة املؤجلة من اجلولة عشرين من الدورى املمتاز لكرة القدم.

ويسعى األهـلـى ملـواصـلـة انـتـصـارا­تـه فـى تلك الفترة لاقتراب من حسم الـدورى وقبل إغاق ذلك امللف وفتح ملف النهائى األفريقى املرتقب الــذى سيجمع الفريق مع نظيره الوداد املغربى.. وينتظر أن يشهد اللقاء القادم استمرارا لعملية الروتيشن أو التدوير التى يتبعها اجلهاز الفنى بقيادة السويسرى مارسيل كولر وذلك لتجهيز جميع الاعبن قبل نهائى دورى األبطال ومنح الراحة لبعض الاعبن املنهكن بدنيا بسبب ضغط املباريات للحفاظ على سامتهم وحمايتهم من التعرض لإلصابة.

وتعليقا عن الفوز األخير الدى حققه الفريق على إنبى بالدورى أعـرب كولر، عن سعادته بذلك الفوز مع إبداء حتفظه على نتيجة املباراة، مؤكدا أن الفريق أتيحت له أكثر من فرصة لتسجيل أكثر من هدف ومضاعفة النتيجة.

وحـذر مارسيل كولر، من التهاون فى التدريبات خال الفترة القادمة، ُمشدًدا على ضرورة أن يقدم كل العب %100 من مجهوده فى املران واملباريات.

وقـال: «ال يوجد لدى شىء اسمه العب أساسى، لدينا قائمة، وجميع الاعبن سواسية، وأختار التشكيل حسب اإلصابات املوجودة لدينا».

وأضـاف املـدرب السويسرى: «هناك العبون مصابون وعند عودتهم ال ميكن إشراكهم مباشرة فى املباريات، خصوًصا أن الاعبن ال يتدربون مع بعضهم البعض كثيًرا حاليا، فى ظل ضغط املباريات، لـذا كل العـب مصاب

يحتاج للوقت من أجل العودة للتشكيل».

وتابع: «يجب علينا تقنن عودة الاعب للمباريات حتى ينسجم مع نسق الفريق، وأؤكد أنه ال توجد لدينا فكرة العب أساسى وآخر غير أساسى، فنحن نحاول طوال الوقت، أن جنعل جميع الاعبن يشاركون فى املباريات، مع تفادى اإلصابات، وأن يقدم جميع الاعبن أعلى مستوى لهم».

وواصل: «ال أعلم من سيشارك فى املباراة املقبلة، ولكن من املهم على الاعبن الذين ال يشاركون فى املباريات أن يبذلوا %100 من مجهودهم فى التدريبات، يجب أن أرى لديهم الرغبة».

وأكمل: «أريد أن أرى %100 من كل العب، ال أرى ..%60 الاعب الذى سيحاول منحنا %60 من مجهوده فى التدريبات خال الفترة القادمة «مش هقدر أشوفه».. أريد أن أرى الذين يكافحون من أجل احلصول على فرصتهم».

وأشـار كولر فى حديثه قائًا: «مع ضغط املباريات من املمكن أن تكون هناك مخاطرة بالفعل حال استمرار العب بعينه فى املشاركة طــوال الوقت، لـذا نحن نحاول إدارة األمور بشكل جيد، ونتابع الاعب الذى لعب عددا كبيرا من الدقائق، وأرقامه تقول إنه سيدخل على مرحلة بها خطورة، ونقوم بإراحته».

وواصل: «أعلم أن اجلمهور يتحدث عن ارتداء على معلول لشارة القيادة ولكن هذا ال يعنينى، النادى األهلى به قواعد صارمة تخص نقطة شارة القيادة لن أجرى تغييرا بشكل غير فنى حتى يرتدى أحد الاعبن شارة القيادة، لن أجامل أحــدا، وارد أن يحدث هذا التغيير ولكن بشكل طبيعى، كحدوث إصابة أو غياب أحد الاعبن بشكل قدرى، وإذا أراد اجلمهور أن يدير الفريق فسأجلس أنا فى املنزل، لدينا قواعد ولن أسمح باخالها».

وأمت: «املفترض أن تكون أهدافنا أكثر مقارنة بالفرصة التى نخلقها، وهذا يعود لغياب التركيز فى القرارات، كما أننا طلبنا جهازا من أملانيا لتطوير الاعبن». مشيرا إلى أنه يسعى إلى عاج ظاهرة إهدار الفرص، وأن هذا األمر يحتاج إلى التركيز والعمل املضاعف.

وأكمل سيد عبداحلفيظ مدير الكرة بالنادى، على كام كولر حيث أكد على أهمية االستمرار فى جتميع النقاط بالدورى الذى ميثل أهمية كبيرة للفريق.

وأوضح أن األهلى حصد ثاث نقاط غالية ومهمة فى مشوار املنافسة على اللقب، وكان ًّ مهماللغاية حتقيق الفوز بعد العودة إلى املباريات احمللية.

وأشـــار إلــى أن الفريق يخوض سلسلة مـن املباريات املضغوطة، ويتعامل بهدوء شديد من أجل جتاوز هذه الفترة بتحقيق أكبر املكاسب، وأن األهلى مقبل على مواجهتن قويتن أمام طائع اجليش وسيراميكا.

وشدد على أن اجلهاز الفنى يتعامل مع كل مباراة بشكل مستقل، وأنه ال مجال فى الوقت احلالى للحديث عن نهائى دورى أبطال أفريقيا، وأن هناك حالة من التركيز الشديد داخل الفريق، فى ظل صعوبة وحساسية املرحلة احلالية.

وعلى جانب آخر اكد الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس اجلهاز الطبى للفريق إن على لطفى حارس مرمى الفريق شعر بآالم فى العضلة اخللفية خال مشاركته فى مباراة إنبى.. وأوضح أن اجلهاز الفنى فضل استبداله، وأن الفحوصات الطبية ستحدد موقفه من املشاركة مع الفريق خال الفترة احلالية.

ويضع اجلهاز الفنى ذلك امللف اخلـاص باحلراس فى دائرة االهتمام ويسعى لتجهيز لطفى واحلارس األساسى محمد الشناوى الذى كان قد أصيب مؤخرا أيضا وغاب عن الفريق عن لقاء الترجى التونسى فى نصف نهائى أبطال أفريقيا.. ولكن وفقا للمؤشرات وتقارير اجلهاز الطبى وتأكيدات الدكتور أحمد ابو عبلة فإنه ليس هناك مشكلة

فى مركز حراسة املرمى وأن الشناوى سيكون جاهزا للقاء النهائى وسيتم أيضا جتهيز على لطفى بعد تقييم اصاباته.

وفى سياق متصل من املقرر أن تشهد تدريبات األهلى احلالية جانبا استشفائيا لاعبن وخاصة الذين شاركوا أمام إنبى.

كما أن حسن الشحات ومحمد عبداملنعم وفقا آلخر التطورات جاهزان للمشاركة أمام الطائع ولكن ذلك وفقا للرؤية الفنية للجهاز الفنى.

ويركز كولر خـال حديثه مع الاعبن فى التدريبات األخيرة على أزمة الفرص الضائعة والعمل على الدقة فى إنهاء الهجمات وخصص العديد من التدريبات اخلاصة للمهاجمن للتدرب على التسجيل بأكثر من طريقة.. وحذر كولر من هذه األزمة باعتبارها قد تكون سببا فى ضياع ما هو أهم وهو اللقب األفريقى.

حيث إن مباراة مثل لقاء الــوداد لن تتاح فيها الفرص العديدة أمام املرمى وسيغلق الفريق املغربى كل منافذ اللعب أمام الفريق وعليه الفرصة ستخلق بصعوبة والتى البد حينها من ترجمتها إلى أهداف ويحتاج الفريق من تسجيل أكثر من هدف حتى يؤمن نفسه قبل لقاء العودة واحلسم باملغرب.

وعليه فضياع الفرص أزمة حقيقية والبد من التركيز فى ذلك وال مجال للتهاون أو االستهتار فى هذا األمر.

وضمن االستعداد للنهائى تركز إدارة األهلى مجهوداتها لذلك األمـر ويبحث النادى التقدم بطلب للجهات املعنية بإقامة لقاء الذهاب على ستاد القاهرة بالسعة الكاملة للجماهير.. حيث يرغب الفريق فى دعم جماهيره بكل قوة فى تلك املباراة املفصلية.

كما يتم الترتيب لرحلة العودة وهناك اجتاه للسفر على منت طائرة خاصة لفرض حالة من العزلة والتركيز على الاعبن وزيادة راحتهم قبل لقاء احلسم.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt