Al-Akhbar

«المصارعة»: شبكة فى فرنسا تحرض الالعبين على الهروب

والد الالعب: ابنى بيقبض «مالليم» واالتحاد لم يراعيه فى أى موقف

-

على مدار األيام القليلة املاضية.. سيطرت قضية هروب املصارع أحمد فؤاد بغدودة بعد تتويجه بامليدالية الفضية مع منتخب مصر فى بطولة افريقيا بتونس على اجلميع وأثارت جدال كبيرا فى ظل املعطيات التى متسك بها كـل طــرف مـن أطــراف األزمـــة ســـواء والـــد الــالعــب الــذى اشتكى كثيرا من سوء تقدير الالعب بشكل مادى أو معنوى أو من جانب احتـاد املصارعة الـذى وجـه اتهاما صريحا إلـى إحـدى الشبكات التى يتزعمها مجموعة مـن األشخاص تتولى تهريب الالعبني املصريني إلى اخلارج أو الطرف اآلخر املتمثل فى وزارة الشباب والرياضة التى أكدت أن إعــداد مشروع املوهبة والبطل األوليمبى هو أولى خطوات إعداد البطل القادر على املنافسة على كل البطوالت مع توفير كل احتياجاته وفى مقدمتها اجلوانب املادية.

ومـــع كــل األطـــــر­اف واملـتـعـل­ـقـات اخلـــاصــ­ـة.. يتطلب األمـــر تضافر كافة اجلهود للبحث عن السر اللعني والعمل على إيجاد كل احللول لوقف نزيف هروب أى العب فى املرحلة املقبلة واحلفاظ على كل املواهب فى كافة األلعاب.

فــى الـــبـــد­ايـــة.. أكـــد د. أشــرف صبحى وزيـــر الـشـبـاب والـريـاضـ­ة تعقيبا على هـروب املصارع أحمد بغدودة أن الالعب الشاب يحصل على مكافأة من 10 لـ51 ألف جنيه عند حصوله على بطولة، والالعب يقيم بشكل منتظم داخـــل املركز األوليمبى طوال العام دون تكلفة.

وتابع: «صناعة البطل األوليمبى تكلف 2 مليون دوالر، ونحن نقوم بتوفير الرعاية الكاملة لكل أبطالنا، كما أن الوزارة تبحث فى قرى وجنوع مصر عن شباب؛ من أجل تأهيلهم ليكونوا أبطاال ملصر».

وقــال: وزارة الشباب والرياضة تــقــاوم ظــاهــرة هــــروب الـالعـبـن­ي، والتى يقف خلفها شخص مقيم فى فرنسا.

وأضـاف: ليس لدينا ما مينع من احتراف أى العب وفقا إلجــراءات ولـــوائــ­ـح تـنـظـم االحـــتــ­ـراف ولـيـس بـالـشـكـل الــــذى ظـهـر عـلـيـه األمــر مؤخرا.

وأوضح الوزير أن هناك 970 بعثة رياضية مصرية مبختلف األلعاب

شاركت فى بطوالت دولـيـة، وهذا البعثات حصلت على 1150 ميدالية مختلفة.

وأشار الوزير أن الوزارة كانت تعد أحمد لكى ميثل مصر فى البطوالت الدولية، مؤكدا تشكيل جلنة للوقوف على كافة مالبسات الالعب أحمد فــؤاد، والتأكد من حقيقة مشاركة الالعب فى البطولة هو ومصاب.

وقـــال: إن وزارة الشباب تدعم جميع الالعبني فى مختلف األلعاب،

حتقيق:

محمود املخبزى

لالحتراف اخلارجى، وليس اللعب حتت علم دول أخرى.

وتـابـع: هناك 120 مـركـزا تابعة ملـشـروع القومى للبطل األوليمبى مــؤكــدا أن وزارة الــشــبــ­اب تدعم جميع الالعبني فى مختلف األلعاب، لالحتراف اخلارجى، وليس اللعب

حتت علم دول أخرى.

شبكة فى فرنسا

فيما أكد اللواء عصام نوار، رئيس احتاد املصارعة، أن العب املصارعة أحـمـد بــغــدودة، هــرب مـن معسكر الفريق فى تونس، وأن اجلميع يبحث عن سبب الهروب.

وأضاف رئيس احتاد املصارعة أن هناك شبكة تدير هذا املوضوع، وأن الالعب لم ولن يهرب من نفسه.

وأوضـح أنه بلغ من قبل اجلهات الرقابية عن هروب الالعبني، وعن مثل هــذه الشبكات، ولكن لـم يتم إثـبـات أى شــىء بخصوص هـروب الالعبني.

وأشـــار إلــى أن هـنـاك أشخاصا موجودين فى فرنسا، وتقوم بتهريب الــالعــب­ــني، وأنــــه يـعـلـم أشـخـاصـا باألسماء، ولكن ال يكون هناك إثبات على هذا العمل.

وأوضـــــح أنـــه أبــلــغ عـــن شخص بــاالســم فــى فـرنـسـا، يــقــود شبكة لتهريب الالعبني املصريني.

تعليق والده

من ناحيته أكد فؤاد بغدودة والد الالعب أنه لم يتلق أى اتصال من ابنه وال يعلم عنه شيئا، حتى اآلن؛ مؤكدا أن آخر تواصل بينهما جرى حني كان ابنه فى الفندق بتونس بعد حصوله على امليدالية الفضية.

وأضـــاف والــد أحمد بـغـدودة أن جنله لعب 3 مـبـاريـات فــى تونس بعدما تـعـرض إلصـابـة فـى قدمه، ويتقاضى 2200 جنيه من املشروع الــقــومـ­ـى لــلــريــ­اضــة عــبــر الـبـريـد املصرى؛ وأنه «األب» ميلك إيصاالت بهذه التحويالت.

وتابع أن ابنه حصل على مكافأة بـطـولـة تــونــس وقيمتها 16 ألـف جــنــيــه؛ حــصــل أحــمــد مـنـهـا على 1200 جنيه فـقـط، مـوضـحـا أنـه لــم يتلق أى اتــصــاال­ت مــن احتــاد املــصــار­عــة لـيـطـمـئـ­نـوه عــلــى ابـنـه أحمد، مضيفا: «أنا مش متأكد إن ابنى راح فرنسا».

وأوضح رد فؤاد بغدودة أن جنله تـعـرض الفـــتـــ­راءات؛ مــؤكــدا أنــه ال يحصل على راتـــب 7 آالف جنيه شهريا من احتاد املصارعة املصرى.

 ?? ?? ◼ أزمة هروب «بغدودة» أثارت جدال كبيرا
◼ أزمة هروب «بغدودة» أثارت جدال كبيرا
 ?? ?? ◼ أشرف صبحى
◼ أشرف صبحى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt