Al-Akhbar

راكب يفتح باب طائرة أثناء تحليقها

-

فتح أحــد الـركـاب بــاب طائرة تابعة لشركة «آسيانا» للخطوط اجلــويــة كــانــت تـقـل 194 راكـبـا قبل هبوطها فى مطار «دايجو» الدولى، مما تسبب فى إصابة 9 ركـاب بصعوبة فى التنفس، قبل هبوط الطائرة بسالم.

علل الراكب الـذى فتح مخرج الـطـوارئ للطائرة أثناء وجودها فـى اجلــو قبيل هبوطها، فعلته للشرطة الكورية اجلنوبية بأنه كـــان يشعر بـــ«االخــتــن­ــاق» وأراد اخلروج «سريعاً» من الطائرة، وفق ما ذكــرت شركة طيران «أسيانا إيرالينز» أمس.

وكانت الطائرة على علو يقرب من مائتى متر من البر عندما بادر الـراكـب الــذى لم تكشف هويته، إلى فتح مخرج الطوارئ الذى كان جالساً بجانبه.

وأوضـح الراكب الذى اعتقلته شرطة دايجو الستجوابه، أنه كان «فى حالة توتر بعدما فقد وظيفته أخـيـراً»، حسبما أفـاد محقق فى الـشـرطـة.ولـفـت املـصـدر إلــى أن الراكب «شكا من تخّطى الرحلة الــوقــت احملــــدد لـهـا وشـعـر بأنه

يختنق فى داخل املقصورة»، كما «أراد اخلروج سريعاً» من الطائرة.

وكـــــان حـــوالـــ­ى مــائــتــ­ى راكـــب مـــوجـــو­ديـــن فـــى الـــطـــا­ئـــرة لــدى اقترابها من مــدرج مطار دايجو الدولى فى كوريا اجلنوبية، على بعد حـوالـى 240 كيلومترا إلى جنوب شرق العاصمة سول، خالل رحلة داخلية.

ويواجه الراكب احتمال السجن حــتــى عــشــر ســـنـــوا­ت النـتـهـاك­ـه القوانني املتعلقة بسالمة الطيران.

وفى مقطع فيديو قصير نشره أحــد الــركــاب، ميكن رؤيـــة حالة الذعر بني الركاب بسبب الهواء القوى الذى ضرب املقصورة بعد فتح أحــد األبــــوا­ب أثــنــاء حتليق الطائرة، وتطاير مساند الـرأس القماشية فى كل االجتاهات. كما ميكن سماع صراخ.

وأظهر مقطع فيديو آخر انتشر عبر الشبكات االجتماعية، هواء عاتياً يعصف بركاب جالسني فى الـصـف نفسه ملـخـرج الــطــوار­ئ، بجانب الباب املفتوح.

ونقل حوالى عشرة ركـاب إلى املستشفى بسبب مشكالت فى التنفس، لكن لم تُسّجل أى إصابة بالغة أو أضرار فادحة، وفق وزارة النقل.

وأوضح مسئول فى وزارة النقل الكورية اجلنوبية أن هذه احلادثة على علمه هى «األولى من نوعها» فى تاريخ الطيران فى البالد.

 ?? ?? سول - وكاالت األنباء:
◼ أحد الركاب أثناء فتح باب الطائرة
سول - وكاالت األنباء: ◼ أحد الركاب أثناء فتح باب الطائرة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt