Al-Akhbar

تحقيقات موسعة فى سقوط اللعبة «الدوارة» باإلسكندري­ة غلق ٥ مراكز طبية لعالج اإلدمان وإحالة أصحابها للنيابة

- اإلسكندرية سرحان سنارة املنصورة حازم نصر

باشرت نيابة سيدى جابر حتقيقات موسعة فى واقعة سقوط لعبة تسمى «الدوارة» مبالهى داخل مول جتارى شهير مبنطقة سموحة شرقى اإلسكندرية، ما أسفر عن إصابة 6 مواطنني. وتبني من الفحص أنه أثناء استقالل 3 مواطنني للعبة مخصصة ملن تزيد أعمارهم على 10 سنوات وتسمى «الدوارة» مبدينة املالهى املشار إليه انفصل املقعد اخلاص بها عن العامود احلامل، ما أدى إلى سقوطه على 3 آخرين، بينهم عامالن باملالهى.. أسفر احلادث عن إصابة 6 مواطنني تتراوح أعمارهم بني 15 إلى 26 سنة.. تبني أن اإلصابات تراوحت بني كسور فى العمود الفقرى والقدم والذراع، فضًال عن جروح قطعية ونزيف باألنف. ألقت قوات الشرطة القبض على املدير املسئول عن املالهى وصاحب اللعبة، فيما انتقل فريق من نيابة سيدى جابر إلى موقع احلادث مبدينة املالهى مبنطقة سموحة إلجراء املعاينة الالزمة.. وكشفت التحريات أن مدينة املالهى صادر لها تراخيص باسم مركز سموحة السياحى، إال أن اللعبة محل احلادث ليست تابعة ملدينة املالهى املرخصة من األساس.

ووفقا للتحريات يوجد مالك آخر للعبة املشار إليها قام بوضعها فى أحد املمرات باالتفاق مع املدير املسئول عن املالهى، دون االلتزام باشتراطات السالمة واألمن الصناعى.

قرر أمين مختار، محافظ الدقهلية، غلق 5 مراكز طبية لعالج اإلدمان تدار بدون ترخيص مبركز ومدينة السنبالوين.

كما قرر احملافظ إحالة القائمني على العمل بهذه املراكز للنيابة العامة النتحالهم صفة أطباء وعدم حصولهم على تراخيص مزاولة املهنة.

وأكــد «مختار» على استمرار التفتيش واملتابعة لروافد اخلدمة الطبية بالعيادات واملـراكـز الطبية اخلاصة والتأكد من استيفائها للشروط وحصولها على التراخيص الالزمة ملزاولة املهنة حرصا على صحة وحياة املواطنني.

جاءت قرارات محافظ الدقهلية بعد اطالعه على التقرير الــذى عرضه الدكتور شريف مكني، وكيل وزارة الصحة، بنتائج احلملة املكبرة التى شنتها إدارة الـعـالج احلــر مبديرية الشئون الصحية بالدقهلية بالتعاون مع اإلدارة العامة ملكافحة املخدرات مبركز السنبالوين، حيث كشفت احلملة أن املراكز التى مت ضبطها تدار بواسطة أفراد غير مؤهلني وليس لديهم تراخيص مزاولة مهنة الطب وال يتوفر بها أى من االشتراطات الالزم توافرها فى املنشآت الطبية ومت اصطحاب املسئولني عن تلك املراكز إلى مركز شرطة السنبالوين وحترير احملاضر الالزمة لهم النتحال كل منهم صفة طبيب.

 ?? ?? ◼ إصابات فى سقوط لعبة مباله فى االسكندرية
◼ إصابات فى سقوط لعبة مباله فى االسكندرية
 ?? ?? ◼ حمالت مستمرة على مراكز العالج املخالفة
◼ حمالت مستمرة على مراكز العالج املخالفة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt