Al-Akhbar

أكبر هجوم بالمسيرات يستهدف كييف فى ذكرى إنشائها

الفروف: تزويد أوكرانيا بمقاتالت إف-61 «لعب بالنار»

-

أعلنت أوكرانيا أمس أنها صدت خـــال الـلـيـل مــا وصـفـتـه بــ»هـجـوم املسيرات األكـبـر» منذ بـدء احلرب الذى يستهدف العاصمة كييف التى احتفلت أمس بعيدها.

وقـال سـاح اجلـو األوكـرانـ­ى عبر تليجرام إنــه «رصـــد عـــددا قياسيا من املسيرات املتفجرة بلغ »54 وأكد أنه «دمـر »52 منها. وقالت اإلدارة العسكرية لكييف عبر تليجرام إن الهجوم وقــع على دفـعـات واستمر اإلنـــــذ­ار اجلــــوى ألكــثــر مـــن خمس سـاعـات. وأوضـحـت أن الدفاعات اجلوية دمرت أكثر من 40 مسيرة فى أجـواء العاصمة. وأعلنت السلطات مقتل شخصني وإصــابــة ثـاثـة فى كييف. وقــالــت اإلدارة احمللية إن «حطاما سقط على مبنى مؤلف من سبعة طوابق» فى حى جولوسييفسك­ى مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخــر. كما اندلع حريق فى منطقة تــضــم مــســتــو­دعــات ممـــا أدى إلــى مقتل شخص. وأوضحت السلطات احمللية أن «أجهزة الطوارئ منتشرة فى كل األماكن» املستهدفة. وقالت السلطات بسخرية إن روسيا قررت «تهنئة سكان العاصمة فى يوم كييف بواسطة مسيراتهم القاتلة» وأشارت إلى أن الهجوم هو الرابع عشر الذى يستهدف املدينة منذ مطلع مايو.

وحتـتـفـل كييف فــى األحـــد األخـيـر مــن شـهـر مـايـو بـالـذكـرى السنوية لتأسيسها رسميا قبل 1541 عاما.

من جانبه، اعتبر وزير اخلارجية الروسية سيرجى الفروف أن الغرب «يـلـعـب بـالـنـار» وذلـــك تعليقا على موافقة واشنطن مؤخرا على تزويد دول أخــرى كييف مبقاتات «اف.»16 وقــال الفــروف فى مقابلة مع التلفزيون الروسى «إنه تصعيد غير مقبول تقوده واشنطن ولندن والدول الــدائــر­ة فـى فلكهما داخــل االحتــاد األوروبـــ­ــــي» الــتــى تــريــد «إضــعــاف روسيا».

وفى رسالة فيديو مبناسبة افتتاح أكادميية الصناعات اإلبداعية فى مجمع «تافريدا» الفنى فى القرم، أكد الرئيس الروسى فادميير بوتني أن بـاده ليست بحاجة إلـى مبادئ توجيهية أو معايير مفروضة «بشكل فج» من اخلارج «تقمع أى أصالة وأى هوية فى التنمية». وشــدد على أن الوقت «اآلن هو وقت تقرير املصير لروسيا»، والنضال من أجل احلق فى أن «جتسد هويتها». وقـال: «لدينا احترام كبير لتراث الثقافة العاملية، فى بلدنا من املستحيل ببساطة تخيل محاوالت إلغائها».

كما وجــه بـوتـني، التهنئة لقوات حـرس احلــدود التابعة لهيئة األمن الــفــيــ­درالــى مبـنـاسـبـ­ة «يــــوم حـرس احلدود» مؤكدا أهمية عملهم وأنهم خط الدفاع األول عن الباد.

 ?? ?? عواصم - وكاالت األنباء :
◼ جانب من الدمار جراء هجوم املسيرات على كييف (أ ف ب) القدس احملتلة - وكاالت األنباء:
عواصم - وكاالت األنباء : ◼ جانب من الدمار جراء هجوم املسيرات على كييف (أ ف ب) القدس احملتلة - وكاالت األنباء:

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt