Al-Akhbar

رئيس الوزراء يتابع منظومة المرافق وملفات البيئة

مدبولى: مواجهة معوقات االستثمار .. والتوسع فى تصنيع العدادات الذكية

- كتب عمرو خليفة ومنصور كامل:

أكد د.مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء حرصه الشديد على حضور اجتماعات الوحدة الدائمة حلل مشكالت املستثمرين ، وذلك للعمل على ترجمة ما تتوصل إليه الوحدة من حلول ملا يعرض عليها من مشكالت إلى قرارات تنفيذية، ووجه أعضاء الوحدة بضرورة التحلى باجلرأة فى حل مختلف املشكالت، وأن يتم العمل على تقدمي التيسيرات املختلفة، وقـال: نحن مستعدون فى مجلس الـوزراء إلقرار احللول التى يتم التوصل إليها؛ من أجل حتسني مناخ االستثمار فى مصر.

جاء ذلك خالل رئاسته ، االجتماع اخلامس عشر للوحدة الدائمة حلل مشكالت املستثمرين مبقر مجلس الوزراء بالعاصمة اإلدارية اجلديدة ، لبحث الـتـحـديـ­ات واملــشــك­ــالت الـتـى تـواجـه املستثمرين، وتذليلها.

وأوضحت املهندسة رانـدة املنشاوى مساعدة أول رئيس الوزراء أن الوحدة أعدت تقريراً بأبرز حتديات االستثمار من واقع عملها.

من ناحية أخرى ترأس د. مصطفى مدبولى اجـتـمـاعـ­ا، ملتابعة ملف منظومة املــرافـق على مستوى اجلمهورية، بحضور وزراء الكهرباء، والبترول واإلسكان والتجارة والصناعة، ونائب وزيـر التخطيط لشئون التخطيط، ونائب وزير اإلسكان لشئون البنية األساسية، ومساعد وزير التنمية احمللية لشئون اإلدارة احمللية، ومسئولى الـــــوزا­رات املعنية والهيئة الهندسية للقوات املسلحة.. وأكــد رئيس الــــوزرا­ء، على ضــرورة التوسع فى تصنيع العدادات الذكية، وأضاف أن املتابعة املستمرة من احلكومة ملنظومة املرافق على مستوى اجلمهورية، للتأكد من كفاءة عمل املنظومة بشكل فعال، وأيضا اجلهود املبذولة لتحصيل املستحقات املطلوبة مقابل اخلدمات املقدمة للحفاظ على االسـتـثـم­ـارات فـى هذه املرافق، وكذا كفاءة أدائها.. وفى سياق متصل تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى اجتماعه، مع الدكتورة ياسمني فؤاد، وزيرة البيئة، عددا من ملفات عمل الوزارة منها : جهود وزارة البيئة فى تنفيذ التكليفات الرئاسية، بخصوص عدد من امللفات منها: الوضع البيئى، واملــخــل­ــفــات الـصـلـبـة، واحملــمــ­يــات الطبيعية، والسياحة البيئية، وملف االستثمار البيئى.

واستعرضت الوزيرة املوقف اخلاص بالوضع الـبـيـئـى عـلـى مـسـتـوى اجلــمــهـ­ـوريــة، إضـافـة الــى جـهـود تعزيز املـنـاخ الــداعــم لالستثمار باحملميات الطبيعية.

 ?? ?? ◼ رئيس مجلس الوزراء خالل اجتماعه مع أعضاء الوحدة الدائمة حلل مشكالت املستثمرين
◼ رئيس مجلس الوزراء خالل اجتماعه مع أعضاء الوحدة الدائمة حلل مشكالت املستثمرين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt