Al-Akhbar

«واشنطن بوست»: أمريكا تعانى من فراغ فى وظائف الشرطة

-

واشنطن - وكاالت األنباء:

تعانى الواليات املتحدة من أزمة فى الشرطة بسبب عزوف املواطنني عن التقدم للحصول على وظائف بهذا املجال، وتزايد أعـداد األفــراد الذين يغادرون وظائفهم بشكل أسرع مما ميكن استبدالهم.

وقالت صحيفة «واشنطن بوست» إن نزوح رجال الشرطة املخضرمني زاد وســط تشديد إجـــراءات املـسـاءلـ­ة بعد مقتل الـشـاب األمـريـكـ­ى مـن أصـول إفريقية جورج فلويد عام ،2020 وزيـادة العداء من املجتمعات التى يراقبونها، وتطبيق قوانني العدالة اجلنائية التى تسعى إلى تقليل عدد األشخاص فى السجون.

وأوضحت الصحيفة أن تعداد ضباط قسم شرطة سـان فرانسيسكو انخفض أكثر من 600 ضابط، أى ما يقرب من %30 من قوته، فيما حتتاج مدينة فينيكس فى واليـة أريزونا إلى حوالى 500 ضابط إضايف، كما أصبحت قوة شرطة العاصمة واشنطن أصغر مما كانت عليه منذ 50 عاما.

ووفــقــا ملــا قــالــه عـــدد مــن املـسـئـول­ـني احلـالـيـن­ي والسابقني للصحيفة، فإن إدارات الشرطة فى جميع

أنحاء البالد، تكافح مللء الوظائف الفارغة، لدرجة وصلت إلى إعالن حالة الطوارئ بني املوظفني بسبب تهديد األمر للسالمة العامة.

ونقلت الصحيفة عـن عـدد مـن أسـاتـذة القانون قولهم إن هــذا الـوضـع ال يبشر باخلير بالنسبة ملستقبل الشرطة، وسيعطل عمليات التفاوض على خطط التحسني التى فرضتها احملكمة على اإلدارات التى شابها سوء سلوك.

وحــــذر خــبــراء الــقــانـ­ـون مــن انــخــفــ­اض املعايير األكـادميـ­يـة للتوظيف مـن أجــل مــلء املناصب، كما سيعزز هذا األمر ثقافة تفضل االحتفاظ بالضباط على املساءلة.

ومـــخـــا­وف اخلـــبـــ­راء حتـقـقـت بــالــفــ­عــل، بحسب الصحيفة، عندما اعترف رؤساء أقسام إلينوى أنهم كانوا يخفضون معايير السجالت التعليمية واجلنائية حتى يتمكنوا من تعيني احلد األدنى من املوظفني.

ووفقا للصحيفة، أدى هذا النوع من أزمة التوظيف إلـى قيام رئيس بلدية ممفيس، جيم ستريكالند، بـاإلعـالن عـن حملة جتنيد لقسم الشرطة وسط ارتفاع اجلرمية فى عام .2017

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt