Al-Akhbar

بحث إنشاء شركة المصريين فى الخارج

جندى: جذب المزيد من االستثمارا­ت .. هيبة: وعاء جديد الستيعاب المدخرات والتحويالت

-

أكدت السفيرة، سها جندى وزيرة الدولة للهجرة اهتمام الدولة بتهيئة مناخ االستثمار وتيسير بيئة األعمال، جلذب املزيد من االستثمارا­ت األجنبية واحمللية، وحتقيق نتائج إيجابية لدعم االقتصاد الوطنى، وأشارت إلى إعالن د. مصطفى مدبولى، رئيس الــوزراء الدعم الكامل لشركة «املصريني باخلارج لالستثمار» لتبدأ عملها بالسوق املصرى، جلذب االستثمارا­ت املصرية والعاملية.. جاء ذلك خـالل اجتماع الــوزيــر­ة وحسام هيبة، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة لالستثمار واملناطق احلرة، مع مجموعة «النواة» لشركة «املصريني باخلارج لالستثمار» لالتفاق على أطر العمل فى املرحلة

شارع اجلالء بالقاهرة

املقبلة.

وأوضحت الوزيرة أن فكرة إنشاء الشركة هى أحـد املطالب والتوصيات الـصـادرة عـن مؤمتر الكيانات املصرية بـاخلـارج الــذى عقد فى عام ،2022 وأضـافـت أنــه مت اعتماد هــذا املقترح، والعمل عليه خالل الفترة املاضية، وبحث مجاالت وفرص االستثمار الواعدة فى مصر، و مت طرح عدة مقترحات ورؤى فى هذا الشأن.. وأضافت أن فكرة تأسيس الشركة القـت استحسانا من املستثمرين املصريني باخلارج، كما أعربوا عن رغبتهم فى تنفيذ هذه الفكرة.

وأشـــارت إلـى أنـه من املقرر أن تــدار الشركة

بواسطة املستثمرين املصريني بـاخلـارج، وليس بــواســطـ­ـة احلـــكـــ­ومـــة. وأوضـــحــ­ـت أن املـجـلـس التأسيسى للشركة يضم خبرات متميزة، وسيتم طرح الشركة لالكتتاب أمام املهتمني باالستثمار من املصريني باخلارج .

وقال حسام هيبة إن إنشاء شركة املصريني فى اخلارج سيخلق وعاء جديدا جلذب النقد األجنبى، حيث يستهدف جذب مدخرات املصريني باخلارج، بعيدا عن حتويالتهم اجلارية، كما سيمكن املغتربني واملهاجرين املصريني من االستفادة من العائد املرتفع على االستثمار الصناعى واخلدمى بالسوق املصرى.

< جون سامى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt