Al-Akhbar

صالح ودورى األبطال.. هل يكون أول فراق؟

بعد 6 سنوات متتالية من األرقام القياسية

- كتب محمود املخبزى: كتب محمد حامد :

بعد أن كانت املشاركة به مجرد حلم بعيد املـنـال ألى العـب مـصـرى. وكــان تسجيل األهـــداف بـه ليس بـاألمـر الـهـني لالعب العربى أو األفريقى. أتى هو وجعل األمر اعتيادياً. أن تسجل وتصنع وتقتحم جدول أصحاب األرقام القياسية. ليكن التوقف عن مزاولة مـا هـو معتاد أمــر يتصدر نـشـرات األخـبـار واألنـبـاء العاجلة. هكذا هى عالقة محمد صالح جنم ليفربول بدورى أبطال أوروبـا. بعدما عرف أول مشاركة له به فى عام 2013 وسجل خاللها بقميص بازل السويسرى وصوًالًال لتسجيله فى نسخة 2023 مع ليفربول. ليأتى الـفـراق احملتمل فـى النسخة القادمة بعدما أنهى ليفربول النسخة احلالية من البرمييرلي­ج فى املركز اخلامس ليكتفى بالتأهل للدورى األوروبـى وصعد لألبطال من إجنلترا مانشيستر سيتى وآرسنال ومانشيستر يونايتد ونيوكاسل . ليعلو صوت التساؤل حول مستقبل صالح مع ليفربول هل سيستمر هذا املوسم دون أن يلعب فى بطولته املفضلة. خاصة وأن عقده مع الريدز سارياً حتى .2025 الوضع متوقف على رغبة صـالح ومـدى جدية العروض التى من املمكن أن تقدم إليه من الفرق الكبيرة املشاركة فى األبطال، والتى لم يظهر أى منها اهتماماً رسمياً بضمه حتى كتابة هذه السطور. هناك فرق كثيرة تبحث تدعيم فرقها قبل بداية املوسم اجلديد ويعد التتويج بدورى األبطال هدفاً كبيراًً لها. مثل ريال مدريد الذى خرج برباعية من مانشيستر سيتى لتكن هزمية كاشفة ملستوى الفريق خاصة بعد خسارته الـــدورى اإلسبانى وخـروج أنباء عن إمكانية خروج كرمي بنزميا الحتاد جدة السعودى. لذا فهو من الفرق املرشحة أن تفكر فى صالح .. وبالطبع يأتى باريس سان جيرمان ضمن هذه القائمة بعد خسارته وخروجه املبكر الـــذى أصـبـح مـعـتـاداً مـن األبــطــا­ل ثـم التتويج بصعوبة بالدورى الفرنسى. كما أن هناك أنباء عن رحيل نيمار بعد إصاباته املتكررة وإمكانية انتقال ليونيل ميسى للهالل السعودى . وال ميكن استثناء بـايـرن ميونخ مـن هذه

هنأ د. أشــرف صبحى وزيــر الشباب والرياضة عمر عصر العب منتخب مصر لتنس الطاولة بتأهله التاريخى لربع نهائي بطولة العالم لتنس الطاولة بجنوب أفريقيا.. جاء ذلك خالل استقبال الوزير لالعب مبقر الوزارة باحلى احلكومى بالعاصمة اإلدارية اجلديدة. أكد د. أشرف صبحى، حرصه الشخصى على لقاء جنم منتخبنا الوطنى لتنس الطاولة عمر عصر، فور عودته من بطولة العالم بجنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن ثمار دعـم القيادة السياسية للرياضة املصرية جتلت فى النتائج غير املسبوقة التى يحققها أبطالنا الرياضيون خالل مشاركاتهم فى مختلف املنافسات القارية والدولية واألوليمبي­ة والباراملب­ية. وتوجه العب القائمة فى ظل تراجع مستوى الفريق مؤخراً باخلروج بثالثية مانشيستر سيتى من األبطال باإلضافة للتتويج بالدورى األملانى بشق األنفس فى اللحظات األخيرة على حساب بوروسيا دورمتوند مما أدى إلقالة الرئيس التنفيذى واملديرالر­ياضى أوليفر كـان وحسن صالح حميديتش. ويحتاج الفريق لتدعيم خاصة مع احلديث عن إمكانية رحيل ساديو مانى عن الفريق البافارى بعد املشاجرة التى حدثت بينه وبني سانيه خالل املوسم .

ومن املمكن احتساب برشلونة ضمن القائمة التى ستفكر فى صالح خاصة وأن الفريق يقدم مستويات ضعيفة فى دورى األبطال وأصبح وداعه متكرراً من دور املجموعات بعدما كان مرشحا معتادا على التتويج باللقب.. وبالطبع قد يكون راتب صالح الكبير وبلوغه عامه الثالثني عائقا أمـــام تفكير بعض هــذه األنــديــ­ة فـى ضمه خـاصـة وأن جميعهم ميتلك جنوم من الصف األول .. وميتلك صالح أرقاما تاريخية فى دورى األبطال سيفتقدها وسنفتقدها حال غيابه عن النسخة القادمة. شارك النجم املصرى فى 9 مواسم من أصل 10 من بينها 6 متتالية مع ليفربول منذ انضمامه إليهم موسم ..2018/2017 سجل صالح فى دورى األبطال بقميص بازل وروما وليفربول 44 هدفاً وصنع 15 ليكن قد ساهم فى 59 هدفاً، الفريق الوحيد الـذى لم يسجل معه كان تشيلسى نظراً ألنه لم يشارك معهم فى البطولة سوى لقاءين األول كانت مشاركته بست دقـائـق والثانية 71 دقيقة فقط .. وتـأتـى أعلى نسخة تهديفية له فى أول مواسمه مع ليفربول حينما سجل 10 أهــداف خـالل 13 مباراة خاضها معهم حينها أمـا ثانى أعلى معدل تهديفى له فى نسخة واحدة كان فى املوسمني املاضيني حينما سجل فى كل منهما 8 أهداف .

وصـل صـالح مع ليفربول فى دورى األبـطـال فى ست مواسم لقمة املجد بالتأهل للنهائى ثالث مرات. توج باللقب مرة على حساب توتنهام وسجل هدف التتويج من ضربة جــزاء. وخسر نهائيني أمـام ريـال مدريد أحدهما يحمل ذكرى سيئة له فى واقعة راموس الشهيرة حينما أصيب فى كتفه ولم يستكمل اللقاء مكتفياً بـ03 دقيقة فقط .

أمام صالح أن يختار بني طريقني.. إما االستمرار مع ليفربول والبحث عن التتويج بالدورى األوروبـى ألول مرة فى مسيرته وبعدها تأتى العودة لألبطال فى املوسم الذى يليه ويظل النجم األكثر شعبية فى الفريق. أو االنتقال لتحد جديد ومغامرة جديدة مع ناد يشارك فى األبطال ويحتاج للتتويج بها .

صبحى خالل استقباله لعمر عصر املنتخب الوطنى لتنس الطاولة عمر عصر، بالشكر والتقدير لوزارة الشباب والرياضة على كافة اجلهود املبذولة من أجل إزالة كافة املعوقات التى تواجهه فى مختلف منافساته الدولية والقارية.

 ?? ?? ◼
 ?? ?? ◼ محمد صالح
◼ محمد صالح

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt