Al-Akhbar

اليوم.. مواجهة ملتهبة بين السنغال وكوت ديفوار

األسود يداهمون األفيال فى معقلهم

- كتب أحمد شهاب:

تتجه أنـظـار عـشـاق كــرة الـقـدم االفريقية صــوب ملعب شارليس كونان بانى ملتابعة نهائى مبكر لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم فى مباراة جتمع صاحب األرض واجلمهور منتخب كوت ديفوار ونظيره السنغالى حامل لقب النسخة املاضية للبطولة فى متام الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة فى إطار منافسات دور الـ٦١ من عمر املسابقة القارية.

املباراة ستجمع بني منتخب أسود التيراجنا صاحب العالمة الكاملة فى دور املجموعات ومنتخب األفيال الـذى حصد بطاقة التأهل األخيرة إلى األدوار اإلقصائية ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت املركز الثالث.. ويبحث منتخب كوت ديفوار عن اللقب الثالث له فى كأس أمم أفريقيا واألول له منذ عام 5١02، فى الوقت الذى يحلم فيه منتخب السنغال مبطاردة اللقب الثانى على التوالى بعد الفوز بنسخة 202١ فى الكاميرون، عقب الفوز فى النهائى على مصر بركالت اجلزاء الترجيحية بنتيجة ‪/2، 4‬ وذلك بعد عامني من خسارة املباراة النهائية للبطولة القارية على يد اجلزائر بهدف بغداد بوجناح فى نسخة 20١9 مبصر.

ويعتبر منتخب السنغال الوحيد على مستوى املجموعات الست للبطولة القارية الذى فاز بجميع مبارياته الثالث ُمحقًقا العالمة الكاملة، وفشل منتخب السنغال فى الفوز على كوت ديفوار، من قبل على املستوى الرسمي، لكنه يطمح هذه املرة إلنهاء هذه اللعنة والفوز عليه بل وعلى أرضه ووسط جماهيره لكى يقطع خطوة جديدة فى طريق احملافظة على اللقب.

والتقى املنتخبان 25 مرة من قبل.. فازت كوت ديفوار 4١ مرة مقابل ثمانية انتصارات للسنغال وتعادال ثالث مرات، لكن منتخب األفيال حسم كافة املواجهات الرسمية لصاحله.. وكان األمل الوحيد فى تأهل كوت ديفوار إلى األدوار اإلقصائية بهذه النسخة يتمثل فى عـدم فـوز زامبيا على املغرب وهو ما حتقق بالفعل فى اجلولة الثالثة واألخـيـرة من مباريات املجموعة السادسة. ويعول منتخب كوت ديفوار بشكل كبير على جماهيره فى ملعب شارليس كونان باني، لتفادى اخلروج املبكر على يد أسود التيراجنا، ومحاولة االستمرار ألطول فترة ممكنة فى البطولة املقامة على أرضـه.. كما يسعى األفيال إلنهاء اللعنة التى تالزم أصحاب األرض فى البطولة القارية، فمنذ تتويج الفراعنة بلقب نسخة 200٦ التى جرت أحداثها مبصر، لم ينجح أي من أصحاب األرض التاليني فى الفوز باللقب، وخاض منتخب كوت ديفوار 20١ مباراة فى كأس أمم أفريقيا.. فاز 45 مرة وخسر ١3 مرة وتعادل ٦2 مرة، سجل العبوه ٦4١ هدفا واستقبلت شباكه 80١ أهداف.

 ?? ?? ◼ كوت ديفوار تأهلت بالصدفة رغم استضافتها للبطولة بني جماهيرها
◼ كوت ديفوار تأهلت بالصدفة رغم استضافتها للبطولة بني جماهيرها

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt