Al-Akhbar

قصف مكثف يستهدف المنازل والمستشفيا­ت فى غزة العثور على جثامين 30 شهيًدا مكبلى األيدى أعدمهم االحتالل فى بيت الهيا

-

ــــــ وكاالت األنباء : واصـــل جيش االحــتــا­لل اإلسـرائـي­ـلـي، أمـس، غاراته املكثفة على مناطق عدة فى غزة، حيث استهدف منازل ومربعات سكنية بالكامل خاصة فى جنوب القطاع الــذى بـات مـدمـرا. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس، ارتفاع حصيلة الـعـدوان اإلسرائيلى على القطاع إلـى 26900 شهيد 65949و إصابة منذ السابع من أكتوبر املاضي.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن االحتالل ارتكب 16 مـجـزرة ضـد العائالت فـى قطاع غــزة راح ضحيتها 150 شهيد و 313 إصـابـة خــالل الـ 24 ساعة املاضية. وأكدت الـوزارة أن عددا من الضحايا ما زالــوا حتت الركام وفـى الطرقات و»مينع االحتالل وصول طواقم اإلسعاف والدفاع املدنى إليهم».

وذكـــر شـهـود عـيـان أن القصف اإلسرائيلى استمر أمس، على أجزاء من مدينة خان يونس فى اجلنوب وفى أحياء مبدينة غزة. وقال سكان إن طــائــرات إسرائيلية قصفت أيـضـا مناطق فى مخيم النصيرات لالجئني وسـط القطاع. كما واصلت الدبابات قصف املناطق احمليطة مبستشفى ناصر، وهو أكبر مستشفى ال يزال يعمل فى جنوب غزة. كما استمر حصار جيش االحتالل جلمع ناصر الطبى التوالي.

وفى استمرار جلرائم إسرائيل الوحشية ضد املدنيني الـعـزل، أكـد نــادى األسير الفلسطينى أن االحتالل ارتكب جرمية اعدام ميدانية بحق 30 معتقًال من بيت الهيا، شمال قطاع غزة، بعد العثور على جثامينهم متحللة داخل إحدى املدارس التى كان يحاصرها، وهم مكبلى األيدى ومعصوبى األعني، أى أنهم كانوا رهن االعتقال.

وأوضح، فى بيان أمس أن عمليات اإلعدامات امليدانية واالختفاء القسرى بحق املعتقلني قد تصاعدت، فى ضوء استمرار اإلبـادة اجلماعية فى قطاع غزة لليوم الـ711 على التوالي. وقالت حركة املقاومة الفلسطينية حماس إن جرمية بيت الهيا تشير إلـى تنفيذ جيش االحتالل مجزرة بحق املدنيني وإعدامهم ميدانيا بعد التنكيل بهم. ودعـت حماس املؤسسات احلقوقية إلى توثيق جرمية بيت الهيا «حملاكمة هذا اجليش املجرم وقادته النازيني».

وكانت قوات االحتالل خالل اجتياحها البرى لــغــزة، قــد نـشـرت عــدة مـــرات صــور ومشاهد مروعة، حول عمليات اعتقال املئات وهم عراة، ومحتجزون فى ظـروف صعبة للغاية، فى أكبر دليل على مستوى اجلرائم التى يرتكبها االحتالل.

لليوم العاشر على

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt