Al-Akhbar

جيش االحتالل: إصابة 30 جنديا بفطريات خطيرة

-

تل أبيب - وكاالت األنباء:

أعلن جيش االحتالل إصابة 30 جنديا إسرائيليا بفطريات تسببت بها تربة غزة امللوثة باملتفجرات. ونقلت القناة 11 اإلسرائيلي­ة أن هناك 30 جنديا فى حالة خطرة نظرا إلصابتهم بفيروسات وفطريات مختلفة. وكان اجليش قد أعلن أمس األول وفاة جندى نتيجة إصابته بفطريات تربة غزة.

ووفقا ملوقع «اى »24 اإلسرائيلى فإن اجلندى الذى يبلغ عمره 20 عاما، أصيب قبل 7 أسابيع بالفطريات القاتلة فى غزة. وأشار التقرير إلى أن هذه الفطريات انتشرت فى تربة غزة، بعدما تأثرت باالنفجارا­ت املتوالية، وأنه عند مالمسة األرض، يتعرض جنود االحتالل خلطر اإلصابة بها. وأشار التقرير إلى أن هذا اجلندى هو القتيل الثانى من جراء هذا النوع من الفطريات، مشيرا إلى اإلصابة اخلطيرة التى تعرض لها جندى آخر ديسمبر املاضى، ووفاته نتيجة اإلصابة بهذا النوع اخلطير من الفطريات فى تربة غزة. واستند التقرير ملعلومات طبية تشير إلى أنه قبل شهرين، أصيب ما بني 15 حتى 20 جنديا شاركوا فى حـرب غـزة بالفطريات نفسها وملوثات أخـرى من التربة، وعوجلوا بأحد املستشفيات اإلسرائيلي­ة.

مـن جهة أخـــرى، كشف صحفى إسرائيلى أن عدد اإلصابات فى صفوف جيش االحتالل منذ بدء احلرب وصل إلى 13 ألفاً، بينما يقول موقع اجليش اإلسرائيلى إن هناك 3500 جريح.

وحول قانون التجنيد واخلدمة اجلديد املعروض على الكنيست ،قــال يــوآف زيتون أنـه سيتم متديد اخلدمة اإللزامية ملدة 3 سنوات، أما عدد أيام اخلدمة االحتياطية فستزيد من 42 يوما إلى 85 يوما فى السنة، وسيرفع سن التسريح من 40 إلى 05، وسن التطوع إلى .66

وقال إن قرار إعفاء اليهود املتشددين والعرب من أى خدمة مهما كانت عسكرية أو وطنية أو مدنية، سيبقى سـارى املفعول، وسترتفع املكافآت املالية فى صندوق املـسـاعـد­ات هـذا الـعـام إلـى 450 مليون شيكل، ومتت املوافقة على %51 من طلبات املساعدة التى تقدم بها اجلنود. وكشف أنه أصيب فى احلرب 13 ألف جندى، وقتل .563 ويحتاج اجليش اإلسرائيلى على الفور إلى 1300 جندى جديد 3500و جندى سنوى، أمـا أعـداد الوحدات القتالية ستزيد بنسبة %20 فى املتوسط. وذكر أنه هناك 40 ألف جندية احتياط يشاركن فى احلرب، وهو رقم قياسى.

 ?? ?? ◼ جندى بجيش االحتالل فى غزة
◼ جندى بجيش االحتالل فى غزة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt