Al-Akhbar

دراما أجنبية

فوجئت بردود األفعال حول الشخصية وسعيدة بنجاح «حالة خاصة»

- هـــل يـــوجـــد تــشــابــ­ه بـــني شـخـصـيـتـ­ك وبــني

كيف جـاءت مشاركتك فى مسلسل «حالة خاصة»؟

تلقيت الترشيح عن طريق شركة اإلنتاج، باإلضافة إلـى أننى حتمست كثيرا ملسلسل «حالة خاصة»، ألن املسلسل نفسه حالة خاصة، وروحه جميلة، وكل من تعاون فيه أحببتهم.

ملاذا مت اختيار اسم شخصيتك فى املسلسل باسم «رام اهلل»؟

مؤلف العمل مهيب طارق هو من اختار اسم «رام اهلل» لشخصيتى، وهـو أكثر شـىء لفت انتباهى للدور.

مــــا الــــشـــ­ـىء الــــــذى شخصية «رام اهلل»؟

أول حـاجـة لفتت انـتـبـاهـ­ى لــلــدور هــو أن اسمها رام اهلل، والناس بتشوفنى فى الشارع بتوقفنى وتقولى إنتى رام اهلل، ميعرفوش أن اسمى «هاجر» وكـل الناس بتقول الشخصية دخـلـت قلوبنا عـشـان االســـم، وبالنسبة الى حتضير الشخصية فى البداية تواصلت مع محامني ومرضى توحد، من أجـل التحضير للشخصية برغم من ذلك كنت أعرف عن مرض «التوحد» من أشخاص مصابني به كانوا معنا فى «لوكيشن» التصوير، وهذا األمر جيد فى العمل كممثل.

مـــا رأيــــك فـــى ردود أفـــعـــا­ل شخصيتك فى «حالة خاصة»؟

فـوجـئـت بتعلق اجلـمـهـور بشخصية «رام اهلل» الـتـى قدمتها ضمن أحـــداث املسلسل، ولـم أتوقع هـذا الكم الهائل من ردود أفعال اجلمهور اإليجابية حول العمل بشكل عام وعلى شخصيتى بشكل خاص.

حدثينا عن كواليس التعاون مع غادة عادل والفنان طه الدسوقى؟

كنت سعيدة جـدا بكل الكواليس، وسعدت للغاية بالتعاون مع الفنانة غادة عادل، خاصة أننى أعرفها منذ سنوات طويلة كواحدة من جمهورها، فهى فنانة جميلة وتدعم كل من يتعاون معها فى املسلسل، وتثق فى نفسها، ووثقت فينا كذلك، وتريد أن نكون كلنا فى أفضل صورة، أما الفنان طه الدسوقى متواضع جدا وبيحب يركز فى عمله فاستمتعت بالتعاون معه كثيرا.

جـــذبـــك

لـــتـــقـ­ــدمي دور اجلــمــهـ­ـور على الفنانة

هاجر السراج مع طه الدسوقى فى مشهد من مسلسل «حالة خاصة» حوار: أمنية أبوكيلة

شخصية «رام اهلل»؟

املشترك بينى وبني شخصية «رام اهلل «فى املسلسل هو أنها من أصول فلسطينية سورية وأنا من أصول سورية، فكنت حاسة أنى قريبة من الشخصية.

حدثينا عن املشاهد التى تواجد بها علم فلسطني وهـل مت اختياره تضامنا مع أحـداث غزة؟

املسلسل مكتوب قبل أحـــداث غــزة حدثت أثناء التصوير وده ساعدنا إننا جزء كبير من القضية فى املسلسل.

ما أصعب مشاهدك فى املسلسل؟ مشاهد احللقة العاشرة كانت صعبة، خاصة املشهد اللى بينى وبني ياسر واملشهد اللى كان بينى وبـني نــدمي، كـان املشهد الــذى أقــرر فيه الذهاب إلى «ندمي» إلنشاء «مكتب احملاماة»، هو من أصعب املشاهد بالنسبة لى وفى نفس الوقت محبب وقريب من قلبى، ولكن صعوبة املشهد

ولكن ناخد تكمن فى كيفية إظهار األحاسيس واملشاعر على وجهى أثناء حديث «ندمي» معى، وفى هذا املشهد لم أحتـدث ولكننى أسمع ندمي وأشعر بدهشة كبيرة، ألننى شعرت بحبه لى من حديثه، فكان على أن أظهر مشاعرى دون أى حديث، لذلك أرى أن الصعوبة هنا فى بساطة املشهد.

ما رأيك فى ظاهرة عرض املسلسات على منصات إلكترونية؟

املــنــصـ­ـات االلـكـتـر­ونـيـة هــى تعتبر اجليل اجلـديـد مـن مـجـاالت عــرض األعـمـال وطبعا كانت جتربة جيدة جدا إال أن األصل ال يتغير وهو أن السينما والتليفزيو­ن هى األعلى انتشارا ومـشـاهـدة بحكم أن معظم املشاهدين غير مشتركني فيها «املنصات االلكتروني­ة».

حدثينا عن بدايتك مع مشوارك الفنى؟ بـدأت دراســة التمثيل منذ عام 2٠17 عن طريق ورش وأفالم قصيرة وكان لى جتربة فى السباق الرمضانى مع الفنانة نيللى كرمي فى مسلسل «ضد الكسر» وبعدها قدمت شخصية أم أسامة فى مسلسل «بطلوع الروح»، وبعدها قدمت شخصية «نادية» فى مسلسل «اتـزان»،

وبعد ذلك قدمت شخصية «عبير» فى مسلسل «بطن احلوت».

ما هى الشخصيات أو األدوار التى تتمنني تقدميها؟

أحب تقدمي شخصيات وتكون أدوار مركبة.

وما أعمالك القادمة؟ أحضر ملسلسل «امبراطورية ميم» وسيعرض فى املوسم الرمضانى مع الفنان خالد النبوى، وســـأقـــ­وم بـتـجـسـيـ­د شـخـصـيـة ابــنــة الـفـنـان خالد النبوى ضمن أحـــداث العمل، مسلسل «امـبـراطـو­ريـة ميم» مـأخـوذ عـن نـص الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وهو من بطولة خالد النبوى وحال شيحة ونور النبوى ونشوى مصطفى ومحمود حافظ وهاجر السراج وإلهام صفى الدين وليلى عز العرب ومنى زاهر، آدم وهـــدان وغـيـرهـم مـن الفنانني، إنـتـاج شركة أرومـا بالتعاون مع الشركة املتحدة للخدمات اإلعالمية، وهو من تأليف محمد سليمان عبد املالك، وإخراج محمد سالمة.

فيها تفاصيل كتير

أكد املخرج محمد عبد الرحمن حماقى أنه بدأ تصوير مسلسل «لألذكياء فقط»، وهو اجتماعى كوميدى ويصل عدد حلقاته إلى ٥1 حلقة ومقرر عرضه فى رمضان ٤2٠2، وأضاف رنا رئيس قــائــًًال:إنــهيعتمد­علىكوميديا­املوقف ويشارك فى بطولته حمدى امليرغنى ورنا رئيس وكرمي عفيفى ومحمود بزاوى، وتـألـيـف األشــقــا­ء الـثـالثـة فليمون صـبـحـى ورميـــــو­ن صـبـحـى وفـــادى صبحى، وأوضح أنه كمخرج يفضل األعمال الدرامية غير الطويلة فى رمضان ألنها تكون مركزة أكثر وال تـشـتـت فـكـر املــشــاه­ــد مــن خـالل حـلـقـات مــتــعــد­دة، وأحــيــان­ــا تكون مكررة ومطولة بدون داع، وأشار إلــى أن اجلمهور أصبح يفضل األعمال القصيرة وهذا ما لوحظ من خالل رد فعل اجلمهور.

 ?? ?? ◼
 ?? ?? ◼
 ?? ?? ◼ كتبت بسنت ماجد:
◼ كتبت بسنت ماجد:
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt