Al-Akhbar

«الموجة ٢٢» تطيح بالمخالفات فى ٤ محافظات

إزالة 347 تعدًيا بالغربية والمنوفية وكفر الشيخ

- سناء عنان ــــ فوزى دهب ومحسن جود ــــ محمد الشامى ضياء أبو كيلة

املـشـتـرك، وفــى مقدمتها القضية الفلسطينية التى تتبنى سلوڤينيا مواقف داعمة لها جتلت بوضوح منذ بداية أزمة قطاع غزة.

وكــشــف الـسـفـيـر أبــــو زيــــد، أن وزيــــــر اخلـــارجـ­ــيـــة ســـــوف يـلـتـقـى

واصلت «املوجة ،»22 إزالـة التعديات على األراضـى الزراعية وأمالك الدولة، وجنحت فى إزالة 347 تعديا فى «الغربية واملنوفية» وكفر الشيخ واسترداد 43 فدانا مبحافظتى «الشرقية واألقصر»

وأعلن د.ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن األجهزة التنفيذية، شنت حمالت مكبرة إلزالــة التعديات على األراضى الزراعية وأمالك الدولة، أسفرت عن إزالة 24 تعدًيا مبساحة 3984 ألف متر مبان و41 تعدًيا مبساحة 23 فداناً و32 قيراطاً على األراضــى الزراعية بنطاق احملافظة.

وأكد استمرار املرحلة األولى من «املوجة ،»22 إلزالة التعديات املخالفة على األراضى الزراعية وأمالك الدولة بنطاق احملافظة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، باحلفاظ على أمـالك الدولة وإزالـة التعديات وفرض هيبة الدولة على أراضيها واسترداد حق الدولة والشعب ومنع إهدار املال العام.

وأوضـح أن احملافظة، بكل أجهزتها لن تدخر

جهداً حيث بلغت قيمة األعمال املنفذة 342 مليون جنيه بنسبة تنفيذ %78 تقريبا، وطـالـب الــوزيــر بـضـرورة العمل على مدار الساعة لالنتهاء من كل املشروعات املوكلة للهيئة طبًقا للبرامج الزمنية املُعدة لذلك.

كما استعرض موقف املشروعات «املوجة ،»22 جنحت فى إزالة التعديات على األراضى الزراعية وأماك الدولة مبختلف احملافظات

فى تطبيق القانون على املتعدين على األراضى الزراعية وأمالك الدولة والتصدى ألى محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كل اإلجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وفى الغربية، متكنت األجهزة التنفيذية، من إزالة 32 تعدياً على األراضــى الزراعية وأمــالك الدولة مبراكز احملافظة الـ8، خالل الـ42 ساعة املاضية.

وأكد د.طارق رحمى محافظ الغربية، على التعامل مع جميع املخالفات بكل حسم ومصادرة املعدات ومواد البناء وحتويل املخالفني واملقاولني للنيابة التخاذ اإلجـراءات القانونية الالزمة.

من جانبه، أكد اللواء عمرو فكرى، رئيس مركز ومدينة احمللة، أن احلمالت التى متت بقرى املركز، جنحت فى إزالة 9 تعديات على األراضى الزراعية، إضافة إلى إزالة 3 حاالت متغيرات مكانية.

وفى املنوفية، أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ املنوفية، إزالة 302 تعد تنوع ما بني إزاالت لبناء بدون املستقبلية وهـى «مـشـروع تدعيم حائط رشيد الشرقى والغربى» حيث مت الطرح ونهو البت الفنى واملالى ورسـو األعمال وجـار قيام الشركة الفائزة باستكمال باقى اإلجـــــر­اءات مــن تـسـديـد التأمني النهائى وخالفه للبدء فى التنفيذ،

متابعة : ترخيص وبناء مخالف ومتغيرات مكانية أمالك الدولة مبختلف جهات الوالية.

وطالب احملافظ، رؤســاء الـوحـدات احمللية بضرورة االستمرار فى توحيد اجلهود والتنسيق التام بني مختلف اجلهات املعنية لتحقيق املستهدف من «املوجة 22 »، مشدداً على ضرورة املتابعة امليدانية املستمرة والتصدى لكل أشكال التعديات.

وفى األقصر، متكنت حملة مكبرة قادها العميد أحمد الهوارى، رئيس مركز ومدينة الزينية، تنفيذ 3 قرارات

وتعديات على

إزالة أقيمت على أمالك الدولة بالزراعة بدون ترخيص، وأسفر ذلك عن استرداد مساحة أرض تبلغ 20 فداناً و 12 قيراطاً بدون ترخيص ومت اتخاذ اإلجراءات القانونية الالزمة ضد املخالفني.

كما أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تنفيذ 15 حالة إزالة ضمن املوجة 22 إلزالة التعديات على االراضى الزراعية وأمالك الدولة، حيث قامت حملة مكبرة بإزالة التعديات مبركز احلامول وبلغ إجمالى ما مت استرداده 10 آالف 500و متر مربع .

وأكد نور الدين، أن عمليات اإلزالة تتم بالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ وجميع اجلهات املعنية ، لضمان التنفيذ الفعلى واسترداد حق الدولة ..ولن يتم التهاون مع أى مخالفات، السترداد حقوق الشعب والدولة كامال، والتأكد من عدم تكرار التعدى عليها ..واتخاذ اإلجراءات القانونية جتاه املخالفني، وكذلك اتخاذ اجراءات صارمة جتاه املسئولني الذين يتقاعسون عن أداء مهام عملهم فى رصد املخالفات واالبالغ عنها متهيداً إلزالتها.

 ?? ?? ◼
 ?? ?? ◼ د. هانى سويلم خال متابعته أعمال هيئة حماية الشواطئ
◼ د. هانى سويلم خال متابعته أعمال هيئة حماية الشواطئ
 ?? ?? ◼ استرداد املزيد من األراضى املستولى عليها من املخالفني
◼ استرداد املزيد من األراضى املستولى عليها من املخالفني
 ?? ?? ◼ سامح شكرى
◼ سامح شكرى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt