Al-Akhbar

نقيب األشراف: مصر لم تتخل لحظة عن دعم الفلسطينيي­ن

- ضياء أبو الصفا واحمد خليل :

كتب

أكد السيد محمود الشريف نقيب األشراف، أن مصر لم ولن تتخلى حلظة عن مساعدة ودعم الشعب الفلسطينى، ورعت أكثر من مرة محاولت التوفيق بني أطراف القوى الفلسطينية، انطالقا من مسئوليتها التاريخية وكقوة عربية رئيسية.

وأضاف أن مصر ستظل داعمة وبقوة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى الشقيق، ولن تتراجع أبـــًدا عـن مساعيها فـى إقـــرار السالم باملنطقة، وإقـــرار حق الفلسطينين­ي فى إقامة دولتهم املستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ورفـض مخطط التهجير القسرى الـذى يسعى إلـيـه الحــتــال­ل اإلسـرائـي­ـلـى، والـــذى مـن شأنه املساس بأمن مصر القومى الذى هو خط أحمر. وشدد على أن هذا األمر لن تسمح به مصر قيادة ودولــة وشعبا أو القـتـراب منه حتت أى ظرف من الظروف. وأثنى نقيب األشراف، على الدور الرائد للقيادة السياسية املصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى كان له بالغ األثر فى تخفيف معاناة الشعب الفلسطينى الشقيق سواء من حيث اجلهود السياسية والتى كان من نتائجها التوصل إلى هدنة ووقف الهجمات اإلسرائيلي­ة على األراضــى الفلسطينية وقطاع غـزة، أو من

محمود الشريف حيث تقدمي املـسـاعـد­ات اإلنسانية واإلغاثية وإيصال القوافل إلى الشعب الفلسطينى الشقيق عبر استمرار فتح معبر رفح الذى لم يتم غلقه مـنـذ بــدايــة األزمـــــ­ة، ولـعـبـت الـــدولــ­ـة املصرية أدوارا سياسية ودبلوماسية فاعلة لدعم احلق الفلسطينى وحتقيق الهدوء فى غزة.

وأكد أن الدعم املصرى املتواصل ألبناء الشعب الفلسطينى الشقيق يشير إلـــى مـــدى إميــان القيادة املصرية بحق الفلسطينين­ي فى إقامة دولتهم املستقلة وعاصمتها القدس الشريف. وأعـرب عن استنكاره وإدانته الشديدة ملا يقوم به الكيان اإلسرائيلى احملتل من تكثيف الهجمات والعتداءات الوحشية الغاشمة وتكثيف الهجمات على أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق.

 ?? ?? ◼

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt