Al-Akhbar

مصر الخير تطلق القافلة 49 لدعم القطاع

العريش تواصل استقبال المساعدات

- كتب صالح العاقمى : كتب حسنى مياد سامة:

أصبحت عملية إدخــال الشاحنات احململة باملساعدات اإلنسانية واإلغـاثـي­ـة إلـى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البرى تثير مخاوف كثيرة عند عملية إدخال شاحنات املساعدات، بسبب عمليات قصف الطيران ، بعد قيام قوات اجليش اإلسرائيلى بشن هجمات على بعض مناطق رفح وإصابة اجلدار اخلاص باملعبر من اجلانب الفلسطينى بقذيفة صاروخية.. من ناحية أخـرى شهدت حركة معبر رفـح البرى جتهيز 03١ شاحنة مساعدات للتوجه إلى قطاع غزة.. وقد وصلت إلى ميناء العريش البحرى فى شمال سيناء، سفينة مساعدات إندونيسية حتمل كمية من املساعدات اإلغاثية واإلنسانية لـصـالـح قــطــاع غــــزة، وقــــال مــصــدر مسئول فى شمال سيناء: إن السفينة تابعة للقوات البحرية اإلندونيسي­ة وحتمل على متنها 242 طنا من املساعدات الطبية واإلغاثية واألدوية

واألغذية لصالح قطاع غزة.. واستقبل مطار العريش الدولى، 3 طائرات محملة بـ 2١١ طناً من املساعدات اإلغاثية واإلنسانية تضامنا مع األشقاء الفلسطينين­ي فى قطاع غزة، وأوضحت مصادر بالهالل األحمر املصرى، أن الطائرة األولى قادمة من دولة عمان ، وحملت على متنها ١2 طنا من املواد الغذائية، والطائرة الثانية من دولة قطر وحملت على متنها 38 طناً من األدوية ، بينما الطائرة الثالثة من دولة بلجيكا وحملت على متنها 53 طنا من املستلزمات الطبية.. كما أعلنت مصادر مبديرية الصحة بشمال سيناء، أن سيارات اإلسعاف نقلت 02١ من املصابني ومرضى األورام الفلسطينين­ي من معبر رفح البرى للعالج فى املستشفيات املصرية ، حيث مت نقل 33 جريحاً ومريض أورام فلسطينى من مستشفيات « األقصى واألوروبــ­ـى والصداقة التركى ومجمع ناصر الطبى والكويتى والنجار «، باإلضافة إلى 87 مرافقاً.

وهيثم فى إطار اجلهود اإلنسانية التى تقوم بها مصر والتحالف الوطنى للعمل األهلى التنموى ملساعدة األشقاء الفلسطينين­ي فى قطاع غزة، دشنت مؤسسة مصر اخلير أمـس القافلة رقم ٩4 من املساعدات الغذائية واإلغاثية والطبية وذلــك ضمن أكبر قافلة للتحالف الوطنى للعمل األهلى.. وقال د. محمد رفاعى الرئيس التنفيذى ملؤسسة «مصر اخلير» : إن املؤسسة مستمرة فى تقدمي كافة أشكال الدعم واملساعدات ألهالى قطاع غزة الذى يعيش واحدة من أسوأ الكوارث اإلنسانية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt