Al-Akhbar

حسام حسن يمنع الجبالية من الحديث عن المنتخب

رفض اقتراحه باختزال فرق الدورى

- كتب محمود املخبزى:

التقى صباح أمس الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مع الالعب ابراهيم عبد الصبور طه الشهير بشيكا ظهير ايسر نادى الزمالك واجليش السابق ، واملصاب مبرض السرطان من أجل االطمئنان على حالته الصحية وذلك بوجود اللجنة الطبية املشكلة من قبل الوزير واملكلفة مبتابعة حالة الالعب..وأكد صبحى حتمل الوزارة لكافة النفقات املادية اخلاصة بعالجه .. وكان صبحى قد كلف جلنة طبية متخصصة فى وقت سابق تتكون من الدكتور مجد فؤاد زكريا أستاذ طب املخ واألعصاب ورئيس املجلس االستشارى الطبى بوزارة الشباب والرياضة والدكتور رأفت عبد الفتاح أستاذ طب األورام وأمـراض الدم وزرع النخاع والدكتور شريف عبد الوهاب أستاذ عالج األورام مبستشفى وادى النيل وعضو املجلس االستشارى الطبى بوزارة الشباب والرياضة والدكتور مجدى محمود رئيس مجلس اقسام اجلراحة بطب األزهر وعضو املجلس االستشارى بوزارة الشباب والرياضة ، مبتابعة حالة الالعب أوال بأول حتى يتم عالجه مع تكفل الوزارة بالعالج الكامل ..وبدأ العب الزمالك السابق مشواره الكروى وتدرج فى فرق الناشئني بنادى الزمالك وهو من مواليد ٧٩٩١ وقدم « شيكا» مستوى فنيا متميزا جعل البعض يشبهه بكابنت الزمالك محمود عبد الرازق «شيكاباال .«

طالب حسام حسن املدير الفنى للمنتخب الوطنى األول لكرة القدم، مسئولى احتاد الكرة بعدم احلديث عن منتخب مصر بـأى شكل من األشـكـال، واالبتعاد عن التصريحات اإلعالمية خالل الفترة املقبلة.

وشدد حسام خالل حديث مع جمال عالم على ضرورة منع أى تصريح عن عمل املنتخب الوطنى من جانب أى عضو داخل اجلبالية، على أن يكون التعامل مع اإلعالم فقط عبر مدير الكرة واملنسق اإلعالمى.

وكـان حسام حسن قد تطرق لهذا امللف خالل املؤمتر الصحفى الـذى عقد يوم اخلميس املاضى لتقدمي اجلهاز الفنى، مطالبا اجلميع بالتعامل من خالل املركز اإلعالمى

واملنسق اإلعالمى للمنتخب.

ويسعى العميد لغلق باب التصريحات واخلالفات التى قــد حتــدث فــى حـالـة تــضــارب التصريحات بــني أعضاء اجلهاز الفنى للفراعنة ومسئولى اجلبالية، باعتبار أن كل شئون منتخب مصر تخص اجلهاز الفنى.. على جانب آخر ،رفضت رابطة األندية، طلب حسام حسن، بتخفيض عدد فرق الــدورى املمتاز. . وكـان حسام حسن قد عقد جلسة مطولة مع رابطة األندية، أمس، طالب خاللها بتخفيض فرق الدورى املمتاز بسبب تالحم املواسم، مما يؤثر على الالعبني وعلى نظام الــدورى، سواء فى موعد انطالقه أو بدايته.. وأكـد مصدر داخـل احتـاد الكرة أن طلب حسام حسن من الصعب تنفيذه ويحتاج لدراسة وإبالغ األندية قبل إصدار مثل هذا القرار بفترة طويلة.

وكانت رابطة األندية قد أعلنت عن إيقاف الدورى املمتاز من يوم 3١ مـارس حتى ٧2 مـارس املقبل، بناء على طلب حسام، الذى متسك بإقامة معسكر املنتخب املقبل قبل موعد األجندة الدولية بعدة أيام، بسبب مشاركة املنتخب فى بطولة اإلمارات الودية التى تقام خالل الفترة من 22 إلى 26 مارس مبشاركة 4 منتخبات: مصر وتونس وكرواتيا ونيوزيلندا».

كما أعلنت رابطة األندية زيـادة عدد اجلماهير من 0١ آالف إلى 20 ألفا على أن يتم تنفيذ القرار بداية من مباريات اليوم فى الدورى املمتاز.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt