Al-Akhbar

الصناعة.. «أد التحدى»

مكاسب بالجملة.. صفقة اقتصادية ضخمة تخلق أقوى منتج فى الشرق األوسط

- كتب محمد اسبتان و محمد زهير:

أكد خبراء السياحة أن توقيع صفقة مشروع مدينة رأس احلكمة بشراكة مصرية إماراتية لها مكاسب باجلملة وستحقق تطوًرا اقتصادًيا غير مسبوق، كما أنه عبارة عن إعجاز سياحى كبير، مشيرين إلى أن املشروع ليس فقط صفقة اقتصادية واستثمارية ناجحة، إمنا أيضا دليل على ثقة الدول اخلارجية فى قوة الدولة املصرية واستقرار أوضاعها السياسية واألمنية.

وأشاد أحمد الوصيف رئيس االحتاد املصرى للغرف السياحية بالشراكة الدولية لتطوير منطقة رأس احلكمة، مؤكدا أن هذه الشراكة ستعود على مصر والشعب املصرى بالكثير من الفائدة وعلى السياحة املصرية بشكل خاص حيث يضاف إليها مبوجب هذا اإلعالن مقصد سياحى عاملى جديد.. وأوضح أن خلق مقصد سياحى عاملى يتطلب طاقة فندقية استيعابية ال تتوافر حاليا بالساحل الشمالى، حيث تبلغ الطاقة حاليا حوالى خمسة آالف غرفة فندقية فقط مما يصعب معه استغاللها استغالال كامًال على الرغم من متتعها بكافة املقومات السياحية الطبيعية بل وتتميز عن املقاصد األخرى املطلة على البحر املتوسط بدفء مناخها ومياهها.. وأشار إلى توفير فرص عمل للشباب املصرى سواء بشكل مباشر أو غير مباشر وما سيدره من عملة

أحمدالوصيف حسامالشاعر أجنبية تضخ مباشرة فى االقتصاد املصرى سواء بعد التوقيع املعلن أو كعائد استثمارى بعد تشغيل املشروعات املخطط لها؛ فإن هذه الشراكة تؤكد على ثقة املستثمر األجنبى فى مصر وفى مكانتها.

وأكد حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة السابق، أن توقيع مصر واإلمارات لصفقة استثمارية ضخمة لتطوير منطقة رأس احلكمة، إجناز اقتصادى ضخم للبلدين وسيحقق مكاسب كبيرة لهم، أهمها فى مجال السياحة، السيما وأن شواطئ البحر املتوسط يوجد بها منافسة قوية للغاية.

وأشار الشاعر إلى أن خلق منتج سياحى جديد فى البحر املتوسط يساعد على زيادة

كاملأبوعلى عاطفعبدالل­طيف ناصرتركى أعداد الوافدين ملصر لتصل إلى 10 مالين بشكل مباشر على قيمة ومكانة املنتج املصرى. سائح السيما وأن أعداد السائحن فى الدول وأثنى رجل األعمال واملستثمر السياحى املنافسة فى البحر املتوسط مثل فرنسا وبريطانيا الكبير كامل أبو على، على إعالن احلكومة واليونان وإيطاليا، تصل إلى 600 مليون سائح، عن صفقة مشروع تطوير منطقة رأس احلكمة وبالتالى فإن التطوير فى الساحل الشمالى بالشراكة االستراتيج­ية مع دولة اإلمارات العربية سيحققطفرةغ­يرعادية. املتحدة،ووصفهبأنهأ­حدأضخماملش­روعات

وأشار الشاعر إلى شهادة اخلبراء، الذين فى تاريخ مصر. يشيدون بالشواطئ املصرية السيما فى البحر وقال أبو على إن حجم االستثمارا­ت التى املتوسط واملتميزة بدفء ونقاء مياهها واعتدال مت اإلعالن عنها من قبل رئيس مجلس الوزراء درجة احلرارة جتعلها تنافس بشكل قوى وكبير فى منطقة رأس احلكمة والتى من بينها إقامة طولالعام. مجموعةمنال­فنادقواملن­اطقالترفيه­يةومطار

وطالب الشاعر بإلزام الشركة على إنشاء غرف دولى يجعل من تلك املنطقة أحد أكبر مناطق فندقية تصل إلى 20 ألف غرف جميعها صف اجلذب السياحى على املستوى العاملى خاصة أول على البحر فى رأس احلكمة، وهو ما يؤثر ملا تتمتع به من طبيعة خالبة. توفير سيولة دوالرية وأكد اخلبير السياحى ناصر تركى، عضو االحتاد املصرى للغرف السياحية، أن ما حققته القيادة السياسية واحلكومة املصرية بخصوص الشراكة الدولية لتطوير منطقة رأس احلكمة عبارة عن إجناز كبير وخطوة مهمة للغاية لتحقيق تطوير اقتصادى كبير فى مصر بشكل عام وطفرة سياحية بشكل خاص.

وأضاف أن مشروع تطوير رأس احلكمة هو أهم مشروع ملستقبل السياحة املصرية خاصة مع اإلعالن عن مطار دولى ألن السياحة مرتبطة بالطيران وكذلك استثمار مباشر برقم ضخم 35 مليار دوالر خالل شهرين وهو ما يساعد على القضاء على السوق املوازية للعمالت بخالف %35 من األرباح طوال املشروع وبالتالى فهو يساعد فى زيادة الدخل القومى للبالد.

من جانبه أكد د. عاطف عبد اللطيف، اخلبير السياحى، أن تطوير رأس احلكمة يعد فرصة قوية للغاية لتحقيق نهضة وطفرة اقتصادية كبيرة، السيما وأن السياحة تعد احلصان األسود فى توفير العملة الصعبة وهى مؤهلة لذلك بشكل كبير فى تلك املنطقة نتيجة تنوع األنشطة السياحية ما بن ترفيهية وشاطئية وثقافية أيضا لقربها من مدينتى مرسى مطروح واإلسكندري­ة.

 ?? ?? ◼
 ?? ?? ◼
 ?? ?? ◼
 ?? ?? ◼
 ?? ?? ◼

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt