Al-Akhbar

االحتالل يرتكب 8 مجازر جديدة فى غزة وشهداء بالعشرات األمم المتحدة تدعو إلى حظر توريد السالح إلى إسرائيل

-

غزة- وكاالت األنباء

واصل جيش االحتالل اإلسرائيلى، أمـــس، ارتــكــاب مـجـازر جـديـدة فى غزة مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ141، كان أبرزها مجزرة دير البلح (وسط) التى راح ضحيتها 26 شهيدا وعشرات املصابني. وارتكب االحتالل االسرائيلى عشرة مجازر ضـد الـعـائـال­ت فـى قـطـاع غــزة راح ضحيتها 104 شهداء و 160 اصابة خالل الـ 24 ساعة املاضية لترتفع حصيلة الــعــدوا­ن االسـرائـي­ـلـى إلى 29606 شهداء 69737و مصابا منذ السابع من اكتوبر املاضي.

وارتكبت قــوات االحـتـالل 2573 مجزرة خالل 140 يوما من العدوان على غزة، أسفرت عن أكثر من 36 ألـف شهيد ومفقود، وأكثر من 60 ألــف مـصـاب، بينهم نحو 11 ألف إصاباتهم تستدعى نقلهم إلى اخلارج الستكمال العالج.

مـن جانبهم، نظم مـواطـنـون من مخيم جباليا فى شمال غـزة وقفة أكــدوا خاللها أنهم يعانون مجاعة حقيقية، وأن منع االحـتـالل دخول املساعدات اإلنسانية هدفه دفعهم

مشيعون يصلون بجوار جثامني فلسطينيني استشهدوا خالل غارات إسرائيلية لــلــنــز­وح جلــنــوب الــقــطــ­اع. ودعـــت احملتلة، وإلـــى تطبيق حظر توريد وقالت منظمة «بتسليم» االسرائيلي­ة مـفـوضـيـة األمم املــتــحـ­ـدةحلـقـوق السالحإلىإ­سرائيل. انجيشاالحـ­تـاللدمـرك­ـلمبانى اإلنسان إلى مراجعة انتهاكات حقوق ونفذ طيران االحتالل أحزمة نارية قرية خزاعة إلقامة منطقة عازلة اإلنـسـان فى األراضـــى الفلسطينية على بلدة خزاعة شرق خان يونس. شــرق خــان يـونـس. وال تـــزال قـوات االحـــتــ­ـالل حتــاصــر مـجـمـع نـاصـر الطبى وتخرجه من اخلدمة.

ودمـــر طــيــران االحــتــا­لل مسجد «عـــمـــار بـــن يــــاســـ­ـر»، فـــى منطقة الشحايدة شـمـال عبسان الكبيرة شـــرق خـــان يــونــس. ونــســف جيش االحـــتــ­ـالل مــنــازل سكنية فــى حى األمل.

وحذرت مديرية الدفاع املدنى فى غـزة، من أن استمرار منع إسرائيل إدخـال الغذاء والــدواء للمحاصرين فى محافظتى غـزة والشمال يهدد حياة أكثر من 700 ألف فلسطينى .

وقال املتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف قدرة إن أكثر من مليون شخص يعانون من سوء تغذية واضح فـى الـقـطـاع. وأضـــاف املتحدث أن االحتالل يرفض إيصال املواد الطبية والوقود إلى شمال غزة، مشيرا إلى أن االحتالل دمر 150 مؤسسة طبية وأخرج 32 مستشفى عن اخلدمة.

وأظـهـرت مقاطع فيديو انتشرت أمـــــس عـــلـــى وســــائــ­ــل الـــتـــو­اصـــل اإلجتماعى قيام بعض األهالى بذبح حصان أصيب فى قصف إسرائيلى مــن أجـــل إطــعــام الــنــازح­ــني داخــل مدرسة الفالح فى مدينة غزة.

 ?? ?? ◼

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt