Al-Akhbar

وسائل إعالم إسرائيلية: محادثات باريس جيدة جانتس يهدد باجتياح رفح واستمرار القتال حتى عودة األسرى

-

غزة - وكاالت األنباء:

نقلت صحيفة يديعوت أحــرونــو­ت عـن مسئولني إسرائيليني أن محادثات باريس كانت جيدة واستمرت أكثر من املتوقع، مشيرة إلى أن هناك طريقا يجب قطعه فى احملادثات.

كما نقلت وسـائـل إعــالم إسرائيلية عـن مصادر مطلعة على مفاوضات التبادل أن االتفاق فى باريس مت حسب خطوط عريضة جديدة. وقالت املصادر إن هناك تقدما قد يسمح باالنتقال للتفاوض حول التفاصيل.

وبـــدأت أمــس األول محادثات فـى بـاريـس لبحث التوصل إلــى صفقة تـبـادل وتهدئة فـى قطاع غزة مبـشـاركـة مـصـر وقــطــر والـــوالي­ـــات املـتـحـدة ووفــد إسرائيلى برئاسة رئيس املوساد ديفيد برنيع.

جـاء ذلـك فى أعقاب تهديد بينى جانتس عضو مجلس احلرب اإلسرائيلي، أمس األول، بأن جيش االحـتـالل سيستمر فـى القتال وسيصل إلــى عمق األراضى فى غزة، مبا فى ذلك رفح جنوبى القطاع.

وقال جانتس فى رسالة فيديو مسجلة، إن القتال سيستمر فى املستقبل فى «عمق أراضى العدو» فى إشـــارة ملناطق داخــل قطاع غــزة، وليس فقط على طـول احلــدود، فى إشــارة للشريط املتاخم للبلدات اإلسرائيلي­ة واملستوطنا­ت. وشدد على أن القتال لن يتوقف حتى إزالة التهديد وإعادة األسرى احملتجزين فى غزة، مؤكدا أن القتال فى رفح سيكون فى عمق املـيـدان. وأوضــح أنـه ستتم حماية املستوطنات فى غالف غزة بقوات متزايدة «وسنصل إلى كل مكان

بينى جانتس يوجد فيه مقاتلو حركة حماس».

وتوجه جانتس إلى سكان املستوطنات فى غالف قطاع غزة، بالقول «قرار العودة بني أيديكم، ستساعد الدولة جميع األسر أو املجتمعات على اتخاذ القرار الصحيح بالنسبة لهم، وسنوفر لكم كل اخلدمات املدنية، وأمنكم مسئوليتنا».

وعلى اجلبهة الشمالية، أشار جانتس إلى أن احلرب الدائرة لن تنتهى حتى عودة سكان املستوطنات قرب احلـدود اللبنانية إلى بيوتهم. وقال «نعمل عسكريا وسياسيا، لقد مت بالفعل طرد حزب اهلل من احلدود، ونحن نستعد لليوم الذى سنصدر فيه األمر عندما نحتاج إلى توسيع أنشطتنا».

 ?? ?? ◼

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt