Al-Akhbar

القضية الفلسطينية فى مقدمة اهتمام الدولة المصرية ألكثر من ٧ عقود

القباج فى ندوة «المجتمع المدنى والسالم والتنمية»:

- كتب حسنى مياد وهيثم سامة:

هذا النظام العاملى الذى ال يستطيع نصر الضعيف وكبح عدوان الظالم، فهو نظام ينبغى تغييره إلـى نظام آخر يستطيع أن يرد الظالم ويوقف عدوانه على األبرياء.

وتــســاءل رئـيـس جـامـعـة األزهـــر: ما ذنـب اآلالف من أطفال غـزة أن يـقـتـلـوا؟ مــا ذنـــب آالف الـنـسـاء أن يقتلوا؟ ما هذا العدوان الهمجى الذى لم يشهد له العالم مثيًا؟.

أكــــــدت نــيــفــن­ي الـــقـــب­ـــاج وزيـــــرة الــتــضــ­امــن االجــتــم­ــاعــى أن مصر عـلـى مــــدار تـاريـخـهـ­ا الـعـتـيـد هى دولـة السام والداعية األهـم إليه، تبحث عن السام واألمــن بالنوايا والـتـوجـه­ـات واألفـــعـ­ــال وقـــد لعبت مصر دوًرا هاًما وفاعا فى مهمات حفظ السام مما جعلها فى املرتبة السابعة عامليا من ناحية املشاركة فـى عمليات حفظ الـسـام وظهر دورهــــــ­ا فـــاعـــا حتـــديـــ­دا، حينما شغلت وللمرة السادسة بني عامى 2016( - )2017 أحد املقاعد غير الدائمة فى مجلس األمن، وترأست مـصـر جـلـسـات مجلس األمـــن فى شهرى مايو 2016 وأغسطس 2017 وساهمت خال هذه الفترة بالكثير من املناقشات حول القضايا الدولية

واإلقـلـيـ­مـيـة اإلرهاب.

جاء ذلك خال مشاركة الوزيرة فـــى الـــنـــد­وة الــســنــ­ويــة للمؤسسة الروتارية حتت عنوان «دور املجتمع

ومـــن

أهـمـهـا مكافحة املدنى فى السام والتنمية»، والتى أقيمت باملتحف القومى للحضارة بالفسطاط، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، والـسـفـيـ­رة مـشـيـرة خــطــاب رئيس املجلس القومى حلقوق وأميــــــ­ن نـــزيـــه مـــحـــاف­ـــظ الروتارية.

وقـــالـــ­ت ان مـصـر سـاهـمـت فى مهمات حفظ السام، وتضم مصر على أراضيها 23 وكالة وبرنامجا وصـــنـــد­وقـــا تــابــعــ­ا لـــأمم املـتـحـدة بـالـقـاهـ­رة يطلق عليها «الــوكــاا­لت املـقـيـمـ­ة»، وعـلـى مـسـتـوى الـصـراع فى فلسطني احلبيبة؛ فتمر سنوات املعاناة ألبناء فلسطني األبية، ويظل موقف مصر جتاه دعمها والوقوف بجانبها، راسخا ال ريب فيه، ظلت القضية الفلسطينية فــى مقدمة اهتمامات الدولة املصرية ألكثر من 7 عقود، حتى أتت هذه األيام الثقال لتؤكد على صميم هــذه العاقة، وسعى مصر الدائم نحو سام وأمان ألبناء شعب فلسطني. اإلنـسـان، املـنـطـقـ­ة

 ?? ??
 ?? ?? ◼ القباج خال ندوة «املجتمع املدنى والسام والتنمية»
◼ القباج خال ندوة «املجتمع املدنى والسام والتنمية»

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt