Al-Akhbar

اليمن يعلن غرق سفينة شحن استهدفها الحوثيون.. ويحذر من كارثة

-

عواصم ـــــ وكاالت األنباء:

أعلنت احلكومة اليمنية أمس أّن سفينة الشحن «روبــيــمـ­ـار» الــتــى حتـمـل أســمــدة قـابـلـة لـالحـتـرا­ق واستهدفها املتمردون احلوثيون الشهر املاضى، غرقت فى البحر األحمر محذرة من كارثة بيئية.

وأعلنت خلية األزمـــة التابعة للحكومة اليمنية واملكلفة بالتعامل مع السفينة التى ترفع علم بيليز وتـديـرهـا شـركـة لبنانية، ببالغ األســـف خبر غرق السفينة «ام فى روبيمار» مساء أمـس األول وذلك بالتزامن مع العوامل اجلوية والرياح الشديدة التى يشهدها البحر، محذرة من أنها «ستسبب كارثة بيئية فى املياه اإلقليمية اليمنية والبحر واألحمر».

وكـانـت جماعة أنـصـار اهلل احلوثيني استهدفت السفينة البريطانية فى البحر األحمر يوم 19 فبراير املاضى، بصاروخ باليستى ما أدى إلى تسرب نفطى فى البحر بطول 18 ميًال، وسط مخاوف من تسرب مواد سامة من حمولة السفينة البالغة 41 ألف طن من األسمدة.

من ناحية أخرى، أعلنت القيادة املركزية األمريكية «سنتاكوم» أمس أنها دمرت صاروخ أرض - جو حلركة «أنصار اهلل» اليمنية، كان جاهزا لإلطالق نحو البحر األحمر. وقالت «سنتاكوم» فى بيان لها: «نفذت قوات القيادة املركزية األمريكية ضربة دفاع عن النفس ضد صــاروخ أرض - جو للحوثيني املدعومني من إيران كان جاهزا لإلطالق من املناطق التى يسيطر عليها احلوثيون فى اليمن باجتاه البحر األحمر».

وفى وقت سابق أكد زعيم «أنصار اهلل» عبد امللك احلوثى، أن الغارات األمريكية والبريطاني­ة فى اليمن لم تؤثر على القدرات العسكرية للجماعة، متوعدا واشنطن ولندن بـ«مفاجآتً ال يتوقعونها نهائًيا». وقال إنها «ستكون مفاجئة جــدا وفــوق ما يتوقعه العدو والـصـديـق.. وفاعلة ومــؤثــرة». وكشف احلوثى عن استهداف جماعته 54 سفينة فى البحرين األحمر والعربى وخليج عدن وباب املندب.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt