Al-Akhbar

وفد ألمانى يشارك فى قافلة بيت الزكاة لغزة

دور فاعل لمصر فى دعم الجهود الدولية واإلقليمية لمساعدة الفلسطينيي­ن

- ◼ بهاء املهدى ◼ ضياء أبو الصفا

نــفــذت عـنـاصـر مــن الـــقـــو­ات اجلــويــة املـصـريـة بالتعاون مع اململكة األردنـيـة الهاشمية وعـدد من الدول الصديقة والشقيقة عدًدا من الطلعات ضمن التحالف الــدولــى لتقدمي املـسـاعـد­ات اإلنسانية واإلغاثية العاجلة من خالل اإلسقاط اجلوى على املناطق املتضررة بشمال قطاع غزة .

يأتى ذلـك اسـتـمـراًرا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد األعلى للقوات املسلحة مبواصلة املـشـاركـ­ة فـى تقدمي كافة أوجــه الدعم لرفع عـبء نقص االحتياجات األساسية لألشقاء الفلسطينين­ي بقطاع غزة.

كما جاء ذلك تزامنا مع إقالع عدد من طائرات النقل العسكرى من مطار العريش ضمن اجلسر اجلوى املصرى واإلماراتى لتنفيذ أعمال اإلسقاط اجلــوى لكميات ضخمة مـن املـسـاعـد­ات الغذائية ومواد اإلغاثة العاجلة شمال قطاع غزة.

يأتى ذلك فى إطار الـدور املصرى الفاعل لدعم كافة اجلهود اإلقليمية والدولية لتوفير االحتياجات اإلنسانية واملعونات اإلغاثية فى ظل األزمــة التى يعانى منها األشقاء الفلسطينيو­ن بقطاع غزة.

تلقى «بيت الزكاة والصدقات» حتت إشراف اإلمـــام األكـبـر د. أحمد الطيب شيخ األزهــر، تبرعات من منظمة «وورلد أوف بيس» األملانية، التى تستهدف رفع املعاناة عن الشعوب التى تعانى من احلروب، حيث حرصت املنظمة على املشاركة فى احلملة العاملية التى أطلقها شيخ األزهر بعنوان «أغيثوا غزة» حتت شعار «جاهدوا بأموالكم.. وانـصـروا فلسطني» لدعم أهلنا فى فلسطني، الذين يتعرضون للعدوان الصهيونى الغاشم.. وأوضح «بيت الزكاة» أن وفدا من املنظمة األملانية جاء إلى مقر بيت الزكاة والصدقات، حيث شارك الوفد فى جتهيز القافلة اخلامسة التى سيسيرها البيت إلى غزة قريًبا، وقدم خياًما لإليواء مجهزة للنازحني هناك.. وعبر الوفد األملانى عن تضامنه مع األشقاء الفلسطينين­ي فى قطاع غزة، وثمن دور «بيت الزكاة والصدقات» فى دعم القضية الفلسطينية.

 ?? ?? ◼ طابور من الشاحنات التى حتمل املساعدات لغزة
◼ طابور من الشاحنات التى حتمل املساعدات لغزة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt