Al-Akhbar

إشادة برلمانية بإجراءات الدولة إعادة االستقرار لالقتصاد جبالى: نثمن جهود الرئيس لوقف إطالق النار فى غزة وإنفاذ الهدنة

بـ٤ عجالت بديلة لـ «التوك توك».. والمحافظون يحددون خطوط السير

-

أشـــاد املـسـتـشـ­ار د. حنفى جـبـالـى رئيس مجلس الــنــواب بــإجــراء­ات احلكومة والبنك املركزى لتحرير سعر الصرف وإعادة االستقرار لاقتصاد الكلى املــصــرى.. كما ثمن جهود الرئيس السيسى لرفع املـعـانـا­ة عـن الشعب الفلسطينى الشقيق.. وقال جبالى فى كلمته ببداية اجللسة العامة للمجلس أمــس: تهل علينا بعد ساعات نسمات الرحمن، حاملة إلينا بركات شهر رمضان، فكل عام واألمة اإلسامية فى مشارق األرض ومغاربها بخير وأمان.

ويشاء القدر، هذا العام، أن تتعانق دعوات الصائمني من املسلمني واملسيحيني، حيث يبدأ الصوم الكبير للكنيسة األرثوذكسي­ة هذا العام متزامنا مع بداية صوم شهر رمضان الكرمي، ويسعدنى أن أتقدم باسمى واسمكم، بخالص التهانى لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس اجلمهورية وللشعب املصرى جميعه من املسلمني واملسيحيني بهذه املناسبة العطرة، داعني املولى عز وجل أن يعيد على مصرنا هذه األيـام املباركة بكل خير وتقدم وازدهــار وأمن وأمان.

لــقــد اتـــخـــذ­ت مـن أجــل عملية الـــدولــ­ـة إجـــــــر­اءات عــديــدة اإلصـــاح االقــتــص­ــادى، كان آخرها منذ أيام قليلة، إلعـادة االستقرار إلى االقتصاد الكلى املصرى، وضبط األسعار فى األســـواق احمللية، وخفض معدالت التضخم، مع االستمرار فى الدفع باإلصاحات الهيكلية العميقة لتعزيز النمو االقتصادى الذى يقوده القطاع اخلاص، مبا يسهم فى زيادة تنافسية االقتصاد املصرى، ونحن هنا نؤكد أننا ندعم احلكومة املصرية فيما تتخذه من إجــراءات لتحسني مـسـارات االقتصاد املـصـرى. ويأتى مشروع قانون اإلجـــراء­ات اجلنائية اجلديد، الذى أعدته اللجنة الفرعية املنبثقة عن جلنة الشئون الدستورية والتشريعية، جتسيدا لهذا األمر. وفى نص كلمته شدد جبالى على أنه: «مـــازال سعى الـقـيـادة السياسية املصرية احلثيث مـتـواصـًا، للعمل على إنـهـاء مأساة ومعاناة أشقائنا الفلسطينيي­ـــن، ونحــــن فى هــــذا املـقـام نثمـــن مـجـددا جهود فخامـــة الرئيس السيسى ، ومساعيه لتحقيق الوقف الفورى إلطاق النار فى قطــاع غـــزة وإنفـــاذ التهدئـــة قبل شهر رمضان وذلــك للحد من األزمة، فضًا عن االستمرار فى تقدمي وتسهيل دخول املساعدات اإلنسانية إلى القطاع .

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt