Al-Akhbar

خدعة بايدن!

-

طالبت أمس املجتمع الدولى بأن يقف فى مواجهة تخاريف الرئيس األمريكى جوبايدن ، والــذى أعلن إنشاء مرسى يف قطاع غزة الستقبال املساعدات اإلنسانية .! وقد لفت نظرى مقال مهم كتبه السفير رامي الشاعر ، وصف فيه إعالن اإلدارة األمريكية إنشاء ميناء مؤقت على ساحل غزة املطل على البحر األبيض املتوسط الستقبال املـسـاعـد­ات اإلنـسـانـ­يـة ، بــأنــه «خــــداع ثــم خـــداع ثــم خـــداع . وأنــه مـؤامـرة بهدف فتح بوابة عن طريق البحر إلجبار سكان غزة على املغادرة . نحن نعلم أن مصر رفضت كل خطط تهجير سكان القطاع عن طريق احلدود املصرية. وهنا يجب أن يدرك اجلميع أن كل احملاوالت التي تبذل بخصوص التوصل إلى هدنة مؤقتة ، والتي يشارك فيها وفد من حماس وآخرها كان قبل عدة أيام يف القاهرة ال ميكن أن تصل إلى نتيجة ، ألن هناك مخططا إسرائيليا صهيونيا أمريكيا لتهجير سكان قطاع غزة .

املتابع يدرك أن كل اجلوالت املكوكية التي يقوم بها وزير اخلارجية األمريكي أنتوني بلينكن ، أو تصريحات رئيسه جو بايدن ال تهدف سوى إلى خداع املجتمع الدولي ، وأيضا التغطية على الهدف احلقيقي الذي يسعون إليه ، وهو ضم غزة إلى إسرائيل . لهذا يستمر االحتالل اإلسرائيلى وبدعم أمريكى كامل يف تدمير البنى التحتية من مستشفيات ومدارس وبيوت ، وممارسة كل أنــواع اإلبـادة اجلماعية ، والتطهير العرقي إلجبار من بقي على قيد احلياة على مغادرة أراضي القطاع.

هذا التخريف األمريكى يجب أال يصمت أمامه العالم . يجب أن تتحرك روسيا والصني فى مجلس األمن . وأيضا هناك دور مهم للدول اإلسالمية والعربية ، والدول احلرة فى العالم مثل جنوب أفريقيا والبرازيل وإسبانيا وتركيا . كما أن هناك دورا رئيسيا للمنظمات الدولية ، خاصة األمم املتحدة ومنظمة املؤمتر اإلسالمى واالحتاد األفريقى واجلامعة العربية . يجب أال نقف مكتوفى األيدى أمام جرمية حرب مكتملة األركان واملتهم فيها معلوم ، وحرب إبـادة جماعية وجتويع لشعب أعـزل أمـام السفاح نتنياهو الـــذى اليــرحــم طـفـال وال امـــــرأة وال شـيـخـا . يــســاعــ­ده إدارة أمريكية فقدت كل معانى احلرية والدميقراط­ية والشرف واإلنسانية .

دعاء : اللهم افتح لنا أبواب اخلير وأغلق أبواب الشر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt