Al-Akhbar

..ومندوبا للتعزية فى وفاة الكاتب الصحفى محمد عبد الجواد

مدبولى: توجيهات رئاسية باالهتمام بمشروعات موقع «التجلى األعظم»

-

قـام د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بجولة تفقدية مبدينة سانت كاترين مبحافظة جنوب سيناء؛ ملتابعة املراحل النهائية ملشروعات تطوير موقع التجلى األعـظـم فوق أرض الـسـالم، كما تفقد عــددا من املــشــرو­عــات الـسـيـاحـ­يـة بـاملـديـن­ـة، ويـرافـقـه كــل مــن د.يـاسـمـني فــؤاد، وزيـــرة البيئة، ود. عاصم اجلــزار، وزير اإلسكان واملرافق واملجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية احمللية، والفريق محمد عباس حلمى، وزير الطيران املدنى، وأحمد عيسى، وزيـر السياحة واآلثــار، ود. زاهــى حـــواس، وزيــر اآلثـــار األسبق واخلـبـيـر الـعـاملـى، والــلــوا­ء محمود نصار، رئيس اجلهاز املركزى للتعمير، واملهندس عبداملطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة املجتمعات العمرانية اجلديدة، واملهندس أمني غنيم، نائب رئيس هيئة املجتمعات العمرانية اجلديدة.

وكـان فى استقبال رئيس مجلس الــــوزرا­ء ومرافقيه الـلـواء د. خالد فـــودة، محافظ جـنـوب سيناء، ود. إيـــنـــا­س ســمــيــر، نــائــبــ­ة احملـــافـ­ــظ، وعدد من مسئولى الهيئة الهندسية بالقوات املسلحة، والقيادات التنفيذية باحملافظة.

وعقب وصوله، أكد رئيس مجلس الوزراء أن هذه الزيارة تأتى فى إطار املتابعة الـدوريـة للموقف التنفيذى ملــكــونـ­ـات مـــشـــرو­ع تــطــويــ­ر «مــوقــع التجلى األعظم فوق أرض السالم»، الذى يتم تنفيذه بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى إطار مخطط تطوير مدينة سانت كاترين ووضعها مبكانتها الالئقة، من خالل تعظيم االستفادة من املقومات السياحية لـهـذه املـديـنـة، ذات الطابع األثــرى والروحانى والدينى والبيئى، حيث يراعى هذا املشروع معايير االستدامة البيئية العاملية، ويحافظ على التراث املعمارى، ويعلى من القيمة الروحية للمنطقة.

وقال مدبولى: لدينا توجيه واضح فى هذا الشأن من الرئيس السيسى باالهتمام بجميع التفاصيل اخلاصة باملشروع، بحيث تصبح تلك البقعة املتفردة مقصداً عاملياً للزائرين من شتى بقاع األرض، وذلـك من خالل مواصلة تنفيذ ذلك املشروع املتكامل بجهود حثيثة، اتساقا مع مكانة تلك البقعة املقدسة من أرض مصر التى شرفها اهلل بالتجلى فوقها، ولتقدميها لإلنسانية والشعوب فى أنحاء العالم على النحو الــذى يليق بها تقديراً لقيمتها الروحية الفريدة التى تنبع من كونها حاضنة لألديان السماوية الثالثة.

واسـتـهـل

رئـيـس مجلس الــــوزرا­ء

أوفــــــد الـــرئـــ­يـــس عـــبـــد الــفــتــ­اح السيسى، العميد أسـامـة محمد، للتعزية فى وفـاة الكاتب الصحفى الزيارة بتفقد أعمال التطوير الكامل والتوسعات التى يشهدها مطار سانت كاترين الدولى.

وجتــــول رئــيــس مـجـلـس الـــــوزر­اء ومرافقوه فى مختلف أرجاء املطار؛ للتعرف على أرض الواقع على سير األعـمـال، مشيدا مبستوى التنفيذ وموجها باستكمال مشروع التطوير مبا يعمل على احلفاظ على مكانة املدينة على املستوى العاملى، باعتبار املــطــار هــو بــوابــة دخـــول الـزائـريـ­ن للمقصد السياحى التراثى باملدينة.

كـمـا أشـــار مـدبـولـى إلـــى اهتمام الــدولــة بـهـذه البقعة الـفـريـدة فى العالم، التى جتلى فيها املولى سبحانه وتعالى، ولذا تأتى مشروعات التطوير التى يتم االنتهاء منها حاليا، لتضيف للمدينة قيمة جــديــدة، بجانب ما تتمتع به من مقومات غير مسبوقة، ومزارات دينية وروحانية.

كما تفقد رئيس الــــوزرا­ء، تنفيذ مــشــروع احلـــى السكنى بالزيتونة ضمن تطوير موقع التجلى األعظم فوق أرض السالم.

وتفقد مدبولى إحـــدى البنايات باحلى السكنى بالزيتونة، حيث اطلع على تأثيث إحدى الوحدات اجلاهزة، ُمشيًدا مبستوى التصميم الذى يتوافق مع البيئة احمليطة وكذا التشطيب.

وأضــــاف: تـتـولـى الـــــوزا­رة تنفيذ املـشـروع من خـالل اجلهاز املركزى للتعمير، وبتمويل من هيئة املجتمعات العمرانية اجلديدة بتكلفة اجمالية تقدر بنحو ٠١ مليارات جنيه .

وتابع الوزير أن األسس التخطيطية والتصميمية العامة للمشروع تهدف إلى احلفاظ على الصورة الطبيعية والروحانية للمكان بشكلها الطبيعى البكر، واحلفاظ على الغطاء النباتى الطبيعى باستعمال نباتات من نفس البيئة مثل أشجار الزيتون واستخدام نباتات مالئمة للبيئة احمللية فى كل أعمال تنسيق املوقع واحلفاظ على الرؤية البانورامي­ة للطبيعة التى تتميز بها سانت كاترين. الكبير محمد عبداجلواد منصور.. وإبـالغ أسرته خالص عزاء سيادته ومواساته.

 ?? ?? ◼ الرئيس عبد الفتاح السيسى
◼ الرئيس عبد الفتاح السيسى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt