Al-Akhbar

منتدى موسع بحضور األبطال وكبار الرياضيين

«الطريق إلى باريس»

-

شهد د. أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، النسخة الثانية من منتدى رياضيني مصر «الطريق إلــى بـاريـس »2024 بحضور كـــاوس شـورمـان، رئيس االحتاد الدولى للخماسى احلديث والسفير إيريك شوفالييه وسفير فرنسا مبصر والدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، واملهندس شريف العريان، رئيس االحتاد املصرى للخماسى احلديث واألمـني العام للجنة األوملبية املصرية ود. إيهاب عبد الرحمن نائب رئيس اجلامعة األمريكية ونائبا عن د. أحمد دالل رئيس اجلامعة ود. محمود ذكى رئيس جامعة طنطا.

شهد املـؤمتـر حـضـور عــدد كبير مـن األبـطـال الــريــاض­ــيــني مــن الــقــطــ­اع الــريــاض­ــى واألبــطــ­ال األوملبيني والباراملب­يني املصريني، باإلضافة الى عـــدد مــن الـشـخـصـي­ـات الـعـامـة وصــنــاع الــقــرار بالقطاع الرياضى فى مصر والعالم، والعديد من جنوم الرياضة، سواء فى املاعب واإلدارة وأيضا العديد من الشخصيات اإلعامية ورجال األعمال، وعدد من األبطال العامليني، باإلضافة إلى عدد من

أصحاب القرار فى املؤسسات الراعية لاعبني.

وأكـد د. أشـرف صبحى أن املؤمتر يعمل على دعم الرياضيني املصريني والتأكيد على أهمية دور الرياضة فى مصر، وأنها ال تقتصر على كرة القدم فقط، عاوة على ضرورة تقدمي يد العون سواء من الدولة أو املؤسسات أو األفراد ألبطالها، وتذليل العقبات التى تواجه أبطالنا املصريني، يف طريقهم نحو حلم أوملبياد باريس ،2024 إميانا مبا يقدمه هؤالء األبطال من إجنازات وفخر وعطاء مستمر باسم مصر فى البطوالت الدولية.

مشيرا إلى أن املنتدى يعمل على إتاحة الفرصة لسماع وجــهــات نظر الـاعـبـني والــاعــب­ــات فى مختلف األلعاب، وطرح احللول ألغلب املشكات التى تقف عائقا أمام أى رياضى وخاصة املبتدئني، بحضور عدد كبير من األبطال من مختلف األلعاب والــريــا­ضــات، فــى حـلـقـات نقاشية مـوسـعـة من أجـل اخلــروج بأجندة توصيات تفيد الرياضيني والــريــا­ضــيــات.. وقــد طــرح املـنـتـدى الـعـديـد من االقتصادية املهمة املشاكل املختلفة التى يواجهها الرياضيون مثل التغذية والصحة العقلية والرعاية واالحـتـرا­ف، حيث من املنتظر أن يكون هناك العديد من الندوات واجللسات احلوارية مثل: ما يحتاجه الرياضيون، دور الـدولـة فى دعمهم، الصعاب التى تواجهها املرأة فى مشوارها الرياضى، كيف يسوق الرياضى لنفسه، كيفية الـوصـول إلـى رعــاة، كيف يحافظ الرياضيون على صحتهم النفسية واجلسدية.

وأقيمت النسخة األولـى من منتدى الرياضيني مـارس ،2023 بحضور مورينارى واتانابى رئيس االحتـاد الدولى للجمباز، الدكتور محمود حسني رئـيـس جلنة الـشـبـاب بالبرملان املــصــرى، سيف الوزيرى رئيس شركة استادات الوطنية، والوزير األسبق الراحل العامرى فاروق عضو مجلس إدارة الـنـادى األهـلـى، وعــدد مـن جنـوم الـكـرة املصرية السابقني تقدمهم حسام غـالـى، وأدار اجللسة اخلتامية املهندس شريف العريان األمــني العام للجنة األوملبية املصرية ورئيس االحتـاد املصرى للخماسى.

 ?? ??
 ?? ?? ◼ االستعداد ألوليمبياد باريس مستمر
◼ االستعداد ألوليمبياد باريس مستمر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt