Al-Akhbar

دراما المتحدة تعيد األمجاد

-

صناعة الدراما ال تقل عن أى صناعة أخـرى، فالدراما ميكن أن تصبح قوة للدولة اقتصاديا لقدرتها على أن تصبح مصدرا من مصادر الدخل القومى، حال خروجها من اإلطار احمللى، باإلضافة إلى كونها من القوى الناعمة للدول التى ميكن استخدامها فى رسم صـورة مصر فى عقول شعوب العالم، وهو األمر الذى أدركته الشركة املتحدة للخدمات اإلعالمية فى توقيت شديد األهمية واحلساسية.

ولقد عانت مصر من حروب التشكيك ومحاولة هز ثقة املصريني فى مؤسسات الدولة املصرية، وهو ما يتطلب خوض

معركة صناعة الوعى التى قامت بها الشركة املتحدة التى عمدت على تطوير اإلعالم والدراما إميانا بدورهم فى بناء الشخصية املصرية واالرتقاء بها، واستخدام اإلعالم والدراما فى معاجلة القضايا الوطنية وإبراز التحديات، وأن الشركة املتحدة جنحت فى إعادة ضبط السوق الدرامى وتوجيهه إلى الطريق الصحيح ليكون سالح الدولة فى التغيير.

كما أن الشركة املتحدة جنحت فى تذليل العقبات التى تواجه صناعة الدراما وبدأت فى مواكبة التطوير من خالل الدخول فى كل أشكال اإلعالم والدراما، لتكون منافًسا قوًيا إقليمًيا، وأن املوسم الدرامى الرمضانى أصبح أكثر تنوًعا وتعبيرا عن واقع املصريني وهو ما يفسر االلتفاف الشعبى الكبير حولها خالل الشهر الكرمي.

حقا قادرون بامتياز رغم االختالف أبناؤنا من ذوى الهمم.. هم هدية من اهلل لنا، مينحوننا البركة واحلب وكل شىء جميل لهذا الوطن.

وهم لم يروا رعاية واهتماما من الدولة مثلما يحدث اآلن فى عهد الرئيس السيسى.

جـاءت كلمة الرئيس السيسى خـالل احتفالية «قــادرون باختالف» لتؤكد على الدعم غير املسبوق لذوى الهمم.

وجـه الرئيس عبد الفتاح السيسى احلكومة باستمرار العمل على برامجها لدعم ذوى الهمم والبناء على النجاحات، التى حتققت على مدار األعوام السابقة وعلى رأسها زيادة املنشآت املخصصة خلدمات ذوى الهمم واالستمرار فى إصدار بطاقات اخلدمات املتكاملة والدعم النقدى واستمرار عمليات توظيفهم فـى اجلـهـات احلكومية مبـا فـى ذلك الوظائف القيادية، فضال عن صدور القانون اخلاص بدعم صندوق «قادرون باختالف».

كان ذلك خالل كلمة الرئيس عبد الفتاح األربعاء خالل احتفالية «قــادرون باختالف» للمؤمترات الدولية. بنـاتــى وأبنـائــى من ذوى الهمم.. أود بــدايــة، أن أرحـــب بـأسـر أبنائنا مـن ذوى الهمم.. وأؤكـد شعورى الدائم بالفخر واالمتنان.. الستمرار لقائنا السنوى.. الذى أصبح تقليًدا مهًما.. وعالمة سنوية بارزة.. تؤكد استمرار التزام مصر برعاية أبنائها وبناتها... وإتاحة املجال أمامهم للتقدم واالزدهـار إميانا بأن ثروة هذا البلد األسـاسـيـ­ة.. تتمثل فى مـواردهـا البشرية.. وعلى رأسهم أبناؤنا من ذوى الهمم. السيسى يوم مبركز املنارة

واسمحوا لى، أن أؤكد فى هذا الصدد.. اعتزازى الشديد، مبا حتققونه من جناحات باهرة.. تثبت مجددا أصالة املعدن املصرى.. وقدرته على حتدى الصعاب، أيا كانت.. وإيجاد «الفرص من بني التحديات.. واملنح من قلب احملـن» وإننا جميعا على دراية بالنماذج املضيئة ملصريني عظام.. صنعوا بعزميتهم الصلبة التقدم والفخر لبالدهم فى العلوم واآلداب والفنون والرياضة وغيرها.

كما ال يفوتنى، أن أعـــرب عـن تـقـديـرى العظيم ألسر وعائالت أبنائنا من ذوى الهمم الذين آمنوا مبا لديهم من ثروة غالية وبذلوا من حياتهم وطاقتهم الكثير.

ثقة فى أن أبناءهم قادرون على إحداث الفارق لهذا الوطن الذى لن ينهض إال بسواعد أبنائه وقدراتهم.

وأتقدم كذلك بالشكر إلى منظمات املجتمع املدنى العاملة فى هذا املجال التى تتضافر جهودها مع جهود احلكومة فى منوذج وطنى متكامل ومشرف من أجل تقدمي كل عون ودعم ألبنائنا من ذوى الهمم.

يواجه عاملنا اليوم، وإقليمنا حتديات جمة وأزمات صعبة تفرض أوضاعا تتطلب الوحدة واجللد والثبات وأؤكد لكم أننا اخترنا هذا الطريق طريق العمل والصبر والتضحية ثقة منا فى قدرات هذا الشعب العظيم واستلهاما ملا نراه دائما فى أبنائنا من ذوى الهمم من قدرة على حتمل الصعاب والنجاح رغم كل املعوقات.

وفى هذا اإلطـار، فقد وجهت احلكومة باستمرار العمل على برامجها لدعم ذوى الهمم والبناء على النجاحات الـتـى حتققت على مـــدار األعــــوا­م السابقة وعـلـى رأسها زيادة املنشآت املخصصة خلدمات ذوى الهمم واالستمرار فى إصـدار بطاقات اخلدمات املتكاملة والدعم النقدى.. واستمرار عمليات توظيفهم فى اجلهات احلكومية مبا فى ذلك الوظائف القيادية، فضال عن صدور القانون اخلاص بدعم صندوق «قادرون باختالف».

فى ختام كلمته قال: أود أن أعرب لكم عن بالغ تقديرى واحترامى لعزميتكم وإرادتكم وكفاحكم وعن سعادتى البالغة بوجودى معكم، ولقائكم اليوم متمنيا لكم كل التوفيق والنجاح.

وفقنا اهلل جميعا، ملا فيه اخلير، لهذا الوطن الكرمي. وحتيا مصر

رسائل القائد فى يوم الشهيد رسائل عديدة ومتنوعة وجهها الرئيس السيسى بهذه املناسبة العظيمة.. أهمها الرسالة التى وجهها إلى الشعب املصرى عنوان التضحية والفداء بذكرى يوم الشهيد وقواتنا املسحلة صمام األمان حيث قال الرئيس السيسى: إن التاريخ سيتوقف طويًال أمام معجزة كبرى حققها املصريون، خالل السنوات املاضية، حيث أنقذوا وطنهم العريق من السقوط فى براثن اإلرهاب وجماعات الشر والتطرف، وصمدوا فى وجه إعصار التمزق واالنهيار والفوضى الذى ضرب جميع أرجـــاء اإلقليم الــذى نحيا فيه، وفــى ذات الـوقـت شيدوا وعمروا بالدهم ووضعوا أساسا القتصاد وطنى، قادر على التصدى لألزمات، ولن ميضى وقت طويل بـإذن اهلل حتى ينعم املصريون بحصاد جهدهم واستثمارهم فى مستقبل هذا الوطن.

إن يوم الشهيد الذى يوافق 9 مارس من كل عـام.. وهو ذكرى استشهاد الفريق أول عبد املنعم رياض رئيس أركان اجلـيـش املــصــرى وهــو يتابع سير العمل فــى االسـتـعـد­اد ملواجهة إسرائيل وحترير سيناء.. سيظل عالمة فارقة فى تاريخ القوات املسلحة، ومن األيام اخلالدة فى تاريخ الدولة املصرية، كما سيظل ملهما لألجيال املقبلة، نستمد منه معنى التضحية والفداء من أجل رفعة الوطن واحلفاظ على مقدرات الدولة وحماية السيادة املصرية، خاصة أن القوات املسلحة املصرية ستظل صمام األمان للمنطقة بالكامل.

وأضاف الرئيس السيسى خالل كلمته فى الندوة التثقيفية للقوات املسلحة مبناسبة يوم الشهيد: «صفحات تاريخ هذا الوطن زاخرة بأيام تشهد على قصة كفاح الشعب املصرى املليئة بالتضحيات والبطوالت، التى أضاءت مشاعل النور، وألهبت مشاعر الوطنية، وحطمت صخور اليأس، ومهدت دروب األمل، وخلدت أسماءها فى سجالت الشـرف.. إنهم شهداء مصر وبريق ضيائها.

عنتر وعبلة و السوشيال ميديا مــاذا لو كـان عنترة بن شــداد قد أراح نفسه من كتابة األشعار فى حسن وجمال محبوبته عبلة واستبدلها برسائل على الواتساب إلى أفراد قبيلة بنى عبس ينشر فيها صورة معها وهما فى اليمامة بارك؟؟.هل كان أبوها سيقبل زواجها منه خوفا من الفضيحة ويتنازل عن املهر الذى حدده بأربعني ناقة حمراء؟

رمبا .. ورمبا أيضا ال تكون تلك النهاية املأساوية لطالبة الطب البيطرى بالعريش نيرة الزغبى التى راحت ضحية حبوب الغلة بسبب تهديدات بفضحها على السوشيال ميديا.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt