Al-Akhbar

«األهلى المتحد» يدﻋﻢ برﻧامﺞ «من قماش» لMزياء المﺴتدامة

-

شــــــارك الـــبـــن­ـــك األهــــلـ­ـــى املـــتـــ­حـــد - مـصـر أحـــد أبــــرز الــبــنــ­وك الـعـامـلـ­ة فى الــســوق املــصــرى بـنـك الـكـسـاء املـصـرى دعـم برنامج «مـن قـمـاش» الــذى صمم برنامجا احترافيا متكامال ملصممات األزيـــــ­ــــــاء املـــهـــ­تـــمـــات مبــــجـــ­ـال األزيـــــ­ـــاء املـــســـ­تـــدامـــ­ة فــــى إطــــــار خـــطـــط الـبـنـك األهلى املتحد - مصر وحرصه املستمر عـلـى الــتــعــ­اون مــع مختلف مـؤسـسـات املجتمع ودعم البرامج االحترافية فى جميع املجاالت مبا يحقق أهداف نشر الفكر املستدام بصورة مبتكرة وعصرية وتعزيز اإلبداع واالبتكار.

قـــال خــالــد حــمــزة رئــيــس قـطـاع التسويق والتنمية املستدامة البنك األهـلـى املتحد - مصر «مــن املقرر أن يبدأ برنامج «مـن قماش» الشهر اجلــــارى وميـتـد حـتـى أكـتـوبـر 2024 عبر عــدد مــن احملــاضــ­رات والـــورش التدريبية... يتم تنفيذ البرنامج على عدة مراحل ينتقل خاللها املتدربات ملستويات أعلى من املهارات».

أوضـــح حــمــزة أن الـبـنـك األهـلـى املتحد - مصر وبنك الكساء املصرى يساهمان فى وضع خطة التدريب عن طريق توفير املواد واإلرشادات التقنية كما يدعم البنك األهلى املتحد - مصر برنامج «مــن قـمـاش» للمساهمة فى تعزيز قطاع األزياء املستدامة ومتكني املصممني الشباب فى هذا املجال مبا

يعزز االبتكار واإلبداع واالستدامة فى قطاع األزياء.

قــالــت رمي خـمـيـس مــديــر إدارة اتصاالت املؤسسة والتنمية املستدامة «يـهـدف املـشـروع لتقليل ضــرر زيــادة مخلفات تصنيع املــالبــ­س اجلـاهـزة على البيئة ونشر الفكر املستدام عند

مصممى األزيــــا­ء السـتـخـدا­م املـــوارد واخلامات بصورة مبتكرة وعصرية».

ميكن بـرنـامـج «مــن قــمــاش» جيال جديدا من املصممات الواعيات لتغيير صناعة األزياء بالكامل... مت اختيار 3 مجموعات من املشاركني من أصحاب خبرات ومهارات تقنية... مت تصميم

برامج تدريب مخصصة لكل مجموعة مع اختيار 30 مشارًكا للحصول على تدريب تقنى مبستوى أكثر تقدما مع التركيز على إعـــادة الـتـدويـر.. عقب االنتهاء من البرنامج يتم عقد برنامج تدريبى خــاص للفترة مـن يونيو إلى يوليو ...2024 يعمل 20 مشارًكا مؤه ًال على زيارة بنك الكساء املصرى الختيار مـواد التدريب ملجموعة املتدربني فى املرحلة النهائية مـع عـرض تصاميم األزياء للمشاركني فى احلدث النهائى.

قامت مؤسسة دايــرة بالتعاون مع الـشـركـاء املنفذين والــرعــا­ة بضمان انطالقة سلسة لبرنامج «من قماش» إضافة إلى التعاون مع أكادميية نقوش بتصميم املـنـهـج الـتـدريـب­ـى وتطوير منـاذج الطلبات وإجــراء مقابالت مع املرشحني احملتملني بـدعـم مـن بنك الكساء املصرى.

قدمت شركة جيزة سيستمز خبراتها فى تدريب املشاركني املختارين على التصميم الرقمى والتصنيع إضافة إلى إدارة النفايات والتصميم املستدام.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt