Al-Akhbar

آالف المصلين من كل العالم الجامع األزهر كامل العدد فى تراويح أول جمعة من رمضان

-

جاء املصلون من ربوع مصر، مع حضور كبير للطالب الوافدين من مختلف عواصم وقـارات العالم، وذلك فى إطار ما يقوم به اجلامع األزهر من جهود مكثفة إلحياء األجواء الرمضانية وفى إطار البرنامج العلمى والدعوى للجامع حتت رعاية اإلمـام األكبر د.أحمد الطيب، شيخ األزهر.

وتقدم املصلني الدكتور محمد الضوينى، وكيل األزهر، والدكتور محمود الـهـوارى، األمـني العام املساعد ملجمع البحوث اإلسالمية، والدكتور مجدى عبد الغفار، األستاذ بجامعة األزهر، والدكتور هانى عودة، مدير عام اجلامع األزهــر، والشيخ حسن عبد النبى، وكيل جلنة مراجعة املصحف، ونخبة من علماء وقيادات األزهر.

وأقيمت صالة العشاء من سورة النساء برواية حفص عن عاصم، وأقيمت صالة التراويح من سورتى النساء واملائدة برواية خلف عن حمزة الكوفى، ورواية ابن ذكون عن ابن عامر الشامي، ورواية شعبة عن عاصم الكوفى.

وأم املصلني الدكتور محمد رفاعى زلط، مدرس بكلية القرآن الكرمي للقراءات وعلومها بطنطا، والدكتور محمود محمد عزازي، املدرس املساعد بكلية اللغة العربية بجامعة األزهر، والشيخ عادل محمود، معلم القرآن الكرمي مبنطقة املنيا األزهرية، والشيخ أحمد أنور، معلم القرآن الكرمي مبنطقة سوهاج األزهرية، ويؤم املصلني فى صالة فجر السبت الشيخ أحمد سوهاج األزهرية.

ويقدم املصلون إلى اجلامع األزهر من مختلف محافظات اجلمهورية، كما يؤدى الطالب الوافدون باألزهر من أكثر من مئة دولة صالتى العشاء والتراويح باجلامع األزهر، وتؤدى صالتى العشاء والتراويح بالقراءات العشر ويؤمها نخبة من قراء القرآن الكرمي فى األزهر الشريف، ويقوم املركز اإلعالمى لألزهر الشريف بنقل الصالة مباشرة على صفحات ومنصات األزهـــر على مـواقـع التواصل االجتماعى وصفحة اجلامع األزهر.

ضياء أبو الصفا

أنـور،

معلم القرآن الكرمي

مبنطقة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt