Al-Akhbar

أنـهــار خــيــر فى شهر الكرم استمرار توزيع مساعدات عينية ومواد غذائية ووجبات بالدقهلية والشرقية والبحيرة

- ◼ سناء عنان وحازم نصر وفايزة اجلنبيهى

يتابع محافظ الدقهلية الدكتور أمين مختار عملية تـوزيـع املـسـاعـد­ات على األسر األولى بالرعاية مبراكز احملافظة، وأكد على استمرار توزيع تلك املساعدات على مدار أيام شهر رمضان وفق خطة محددة تضمن وصول تلك املساعدات جلميع األســـر األولــــى بـالـرعـاي­ـة دون إعالن أو تصوير حفاظا على كرامتهم.

وأضـــاف الدكتور وائــل عبد العزيز وكــيــل وزارة الــتــضــ­امــن االجـتـمـا­عـى بـــاحملــ­ـافـــظـــ­ة أن مــــديـــ­ـرى اإلدارات االجتماعية باملراكز واملدن يتابعون مع اجلمعيات األهلية توزيع تلك املساعدات من خالل الكشوف التى قامت كل إدارة بإعدادها.. مؤكدا أن املساعدات تصل كـل أســـرة وفــق ظروفها واحتياجاته­ا احلقيقية وعدد أفرادها.

وأشــــــا­ر إلــــى أن جـمـعـيـة الـتـنـمـي­ـة البشرية ورفع كفاءة اخلدمات الصحية والتعليمية باملنزلة قامت بتوزيع مبلغ 10 آالف جنيها على عدد 100 أسرة وقامت جمعيات رسالة املنزلة وسفراء اخلير واألمــل اخليرية باملدينة بتوزيع أكثر من ألفى وجبة إفطار وكميات كبيرة من املواد الغذائية.

وفى مركز ميت غمر قامت مؤسسة الـعـنـانـ­ى بــتــوزيـ­ـع أكــثــر مــن 500 طن بطاطس وجــار استكمال توزيع فواكه 500و طن أخرى بجانب توزيع 5000 كرتونة مواد غذائية وجار توزيع 15 ألف كرتونة أخــرى من املؤسسة وجمعيات أهلية مبيت غمر كما قامت مؤسسة صالح اخليرية بتوزيع مساعدات على 30 جمعية قـاعـديـة بـالـقـرى لتتولى توزيعها على أكثر من 1500 أسرة.

وأضـــاف بـأنـه يتم تــوزيــع آالف من وجبات اإلفطار يوميا على تلك األسر بجانب احتياجات الشهر الـكـرمي من مـواد غذائية متنوعة مع التركيز على السلع االستراتيج­ية.. بجانب توزيع املالبس واملساهمة فى جتهيز العرائس لــألســر الــتــى سـتـقـام أفـــــراح أبـنـائـهـ­ا احملتاجني عقب رمضان.

وأضـاف الدكتور شريف مكني وكيل وزارة الصحة باحملافظة بأنه مت تكثيف عمل القوافل الطبية املجانية املتميزة للمواطنني باألماكن النائية واحملرومة وآخـــرهــ­ـا قـافـلـة قــريــة الــســالم مركز دكـرنـس حتت إشــراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل والتى استمرت على مـدار اليومني املاضيني حيث مت توقيع الكشف الطبى على 1743 مـريـضـا مــن خـــالل 11 عـيـادة متنقلة اشتملت على جميع التخصصات ومت إجراء التحاليل واألشعات وصرف الدواء مجانا للمرضى.

وفى الشرقية، أعلنت الدكتورة عايدة

للمواطنني عطية مقررة فرع املجلس القومى للمرأة باحملافظة أنه منذ بداية شهر رمضان انـطـلـقـت مـــبـــاد­رة «مــطــبــخ املــصــري­ــة» والتى تهدف إلـى تنمية املــرأة الريفية واحلــضــا­ريــة عـلـى حــد ســــواء وإزالــــة الضغوط املجتمعية عنها لتعزيز متكينها فى املجتمع وزيـادة مشاركتها فى سوق العمل وتدريب املـرأة على كيفية إدارة املشروعات الصغيرة لتمكينها اقتصادياً ولتحيا حـيـاة كــرميــة.. وأوضــحــت أنه مت خالل تلك املبادرة جتهيز مطبخني األول مبدينة الزقازيق والثانى مبركز احلسينية لتقدمي 500 وجبة يومياً يتم توزيعها على األســر األولـــى بالرعاية

بقرى حياة كرمية باحملافظة.

وأضافت أن «مطبخ املصرية» مطبخ مجتمعى ذو بعد تنموى مستدام يقوم على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفى للسيدات باستغالل مهاراتهن اخلاصة بالطبخ وإعــــداد الــوجــبـ­ـات ليصبحن طاهيات محترفات باإلضافة إلى تقدمي خـدمـة إطـعـام األســـر األكـثـر احتياجا كأحد مخرجات هـذا الـتـدريـب، حيث تتلقى السيدات تدريباً على يـد أحد الـطـهـاة املـاهـريـ­ن باحملافظة للتعرف على طــرق التخطيط وطلب وإعــداد وجتــهــيـ­ـز األغـــذيـ­ــة لــلــوالئ­ــم الـكـبـرى والــوجــب­ــات اجلـــاهــ­ـزة وطــــرق حساب الكميات االقتصادية وااللتزام مبعايير جودة الغذاء والتخطيط للقوى العاملة املساعدة فى املطبخ.

وفى البحيرة، أطلقت مؤسسة نبيل الكاتب اخليرية أحد كيانات التحالف الوطنى للعمل األهلى التنموى، «مبادرة اخلـيـر» لـتـوزيـع الـوجـبـات على األسـر األولــــى بـالـرعـاي­ـة بـالـتـزام­ـن مــع شهر رمضان الكرمي بقرى احملافظة.

تتضمن فـعـالـيـا­ت املـــبـــ­ادرة جتهيز 2500 وجبة إفطار لتوزيعها على األسر األكثر استحقاقا مبدن وقرى البحيرة.

وأكـد املهندس محمد الكاتب، أمني صندوق املؤسسة، أن املبادرة تستهدف دعــم األســـر األولـــى بالرعاية واألكـثـر احتياجا بقرى ومراكز محافظة البحيرة خــاصــة فـــى شــهــر رمـــضـــا­ن املـــبـــ­ارك. وأضــاف أنـه يتم تنفيذ املـبـادرة طوال العام حيث يتم توزيع 2500 وجبة كل يــوم إثـنـني مــن كــل أســبــوع باإلضافة إلى توزيع 20 ألف كرتونة مواد غذائية طوال شهر رمضان على األسر األولى بالرعاية مبراكز ومدن البحيرة.. وأشار إلى أنه يتم حتديد املستحقني من خالل التنسيق مع مديرية التضامن االجتماعى بالبحيرة واجلمعيات األهلية.

 ?? ??
 ?? ?? ◼ إعداد الوجبات لتوزيعها على األسر األولى بالرعاية
◼ إعداد الوجبات لتوزيعها على األسر األولى بالرعاية
 ?? ?? ◼ جانب من صالتى العشاء والتراويح باجلامع األزهر
◼ جانب من صالتى العشاء والتراويح باجلامع األزهر
 ?? ?? ◼ تكثيف عمل القوافل الطبية املجانية
◼ تكثيف عمل القوافل الطبية املجانية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt