Al-Akhbar

بالهنــــا والشــفــا

نعام وماعز وماشية ودواجن للصائمين فى كفور بلشاى

-

يُقدم املطبخ أكثر من 3000 وجبة سـاخـنـة يـومـيـاً لـألسـر املستحقة، بـــزيـــا­دة 500 وجــبــة عـــن األعــــوا­م السابقة، وقال محمد عموش «أحد الـقـائـمـ­ني عـلـى املـطـبـخ» إنـــه مت تأسيس املطبخ عام ،2015 حيث بـدأ بــــ0001 وجبة ومتـت الـزيـادة كل عام إلـــى أن وصـــل هــذا الـــعـــا­م الــــى 3000 وجـبـة وأنـنـا نعتمد فــــى هـــــذا الــعــمــ­ل مـنـذ الــبــداي­ــة على اجلــــهــ­ــود الـــذاتــ­ـيـــة ألهــل الـقـريـة الذين يقدمون التبرعات من مـأكـل ومـشـرب وأمـــوال للمساعدة فى إقامة املطبخ وإفطار الصائمني.

وأضاف أن أحد فاعلى اخلير قام بالتبرع بنعامة ألول مرة للمساعدة فى إفطار الصائمني كما تبرع أيضاً بــرأس ماشية و2 رأس من املاعز، ودواجن حية ومجمدة وذلك لتوفير املزيد من الوجبات لألسر املستحقة.

وقــال محمد شعبان أحـد شباب القرية ومـن القائمني على املطبخ اخلـيـري، أنـه مت التوسع فى توزيع

أحد فاعلى اخلير تبرع بنعامة ألول مرة للمساعدة فى إفطار الصائمني الوجبات رمضان كل يوم بعد صالة التراويح، مؤكدا انه بجانب الوجبات الساخنة، عـــــــــ­ــــــــــ­ن حيث يـبـدأ املـتـطـوع­ـون فــى جتهيز يـتـم تـــوزيـــ­ع كـــراتـــ­ني جــافــة لـألسـر األعوامالس­ابقة وحتضير إطعام اليوم التالي، وفى املتعففة والتى حتتاج اكثر من غيرها حيث مت حتديد 37 نقطة الصباح تبدأ عملية الطهى والتسوية، أسبوعياً. مـوزعـة على جميع أنـحـاء القرية، وقبيل أذان العصر يقوم املتطوعون وأكد الدكتور سالمة راضى أحد ويـشـارك فـى هـذا العمل مجموعة بتحضير وتـغـلـيـف مختلف أنـــواع القائمني على مطبخ كفور بلشاى، كبيرة من الشباب والطباخني من الوجبات لتحتفظ بدرجة حرارتها أنه مت تشكيل جلان ملراقبة التوزيع، أهـل القرية، وأيضاً سائقى التوك وتظل ساخنة، ويتم توزيع الوجبات وســؤال األســر املستحقة عن جودة تــوك والتروسيكل الـذيـن يـوزعـون على احملتاجني فى القرية من خالل الطعام ومدى رضاهم، وأن هذا العام الــوجــبـ­ـات عـلـى احملــتــا­جــني حسب مسئولى التوزيع فى كل منطقة من يشهد إقباال كبيراً من األهالى على كشوفمعدةمس­بقا. املـنـاطـق­الـــــ73ا­لـتـىمتحتد­يدها التبرعوامل­شاركة. أضاف أن العمل يبدأ فى مطبخ وذلكمنخالل­كشوفُمعَّدةمسبقا، الغربية - فوزى دهب

 ?? ??
 ?? ?? ◼

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt