Al-Akhbar

توجيهات رئاسية باالهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة الخاصة بالمرأة رائدات األعمال: جهاز تنمية المشروعات شريك للنجاح

- كتب محمود سعيد:

ضمن فعاليات االحتفال بيوم املـــرأة املصرية، أكد باسل رحمى الرئيس التنفيذى جلهاز تنمية املشروعات، االهتمام الكبير الــذى يوليه اجلهاز لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى باالهتمام باملشروعات املتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر اخلاصة باملرأة املصرية لتمكينها اجتماعيا واقتصاديا وتفعيل دورها فى حتقيق التنمية املستدامة من خالل مساعدتها على إقامة مشروعاتها اخلاصة وتسهيل استفادتها من مختلف أوجه الدعم التى يقدمها اجلهاز سواء كان ماليا أو فنيا.

واعتبرت عدد من صاحبات املشروعات الصغيرة جهاز تنمية املشروعات شريكا للنجاح فى أعمالهن اخلاصة، بعد استفادتهن الكبيرة من باقة اخلدمات غير املالية التى يتيحها اجلهاز لعمالئه فضال عن تسهيل مشاركتهن فى املعارض املركزية املتنوعة والذى يعود عليهن بفائدة تسويقية تساعدهن على التوسع فى مشروعاتهن وتوفير املزيد من فرص العمل للعاملني بهذه املشروعات.

تقول ياسمني السويفى صاحبة مشروع «سويفش» مطعم أسماك بالقاهرة: «تعرفت على جهاز املشروعات وحصلت على متويل منه إلقامة املطعم اخلاص بى املتخصص فى تقدمي األسماك بأنواعها واستفدت من هذا التمويل فى عدد من املجاالت من أهمها جتهيزات املطابخ والديكورات التى كان لها دور كبير فى جذب عمالئنا.

أمـا زهيرة معبد صاحبة العالمة التجارية «مينيز» فتقول إنها استفادت من جهاز املشروعات فى عدد من املجاالت أهمها أنها تلقت عددا من الـدورات التدريبية

ياسمني السويفى تستعرض مشروعها منها دورة فى اإلدارة املالية للمشروعات كما شاركت فى معارض متعددة داخلية وخارجية والتى تعتبرها زهيرة: «فرصة تسويقية كبيرة لتكوين عالقات واكتساب عمالء جدد والتعرف على أذواق العمالء». وتضيف زهيرة أن اجلهاز منحها شهادتى التصنيف واملزايا، لتنضم للقطاع الرسمى فى الدولة مما يتيح لها الفرصة للحصول على متويل وخدمات متعددة من مختلف اجلهات فى الدولة.

أما دينا اجليزاوى ابنة محافظة دمياط فتوضح أن اجلهاز يعتبر شريكا لها منذ أن أقامت مشروعها لصناعة األثاث حيث قدم لها العديد من اخلدمات املالية وغير املالية وأهمها املشاركة فى املعارض احمللية والعاملية ومن ضمنها معرض صنع فى دمياط الذى يقيمه اجلهاز فى القاهرة كل عام ليكون بوابة تسويقية ملصانع دمياط لتصل لعدد أكبر من العمالء فى القاهرة واجليزة.

 ?? ?? ◼

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt