Al-Akhbar

جاالنت: لن نتمكن من اإلطاحة بحماس إذا لم نجد بديل فى غزة إعالم عبرى: السنوار نجح فى إيجاد قطيعة بين واشنطن وتل أبيب

االحتالل يتوحش ويحّول السحور فى مخيم النصيرات إلى مجزرة

-

غزة- وكاالت األنباء:

مع دخول حرب اإلبادة اجلماعية على قطاع غزة يومها الـ ،162 واصل االحتالل اإلسرائيلى ارتكاب مجازره فــى الــيــوم الـــســـا­دس مــن رمــضــان، مستهدًفا املدنيني واملنازل والبنايات السكنية والصحية والبنى التحتية ومراكز النزوح ومنتظرى املساعدات.

واستشهد أكثر من 80 فلسطينيا وأصــيــب الــعــشــ­رات غالبيتهم من األطفال والنساء يف قصف إسرائيلي لـعـدة مـنـازل ومـبـان يف مدينة غزة ومـخـيـم الـنـصـيـر­ات ومـديـنـة رفــح. وأشـــــار­ت مــصــادر محلية إلـــى أن الـقـوات اإلسرائيلي­ة قصفت مبنى سكنيا مكونا مـن 7 طـوابـق، تـؤوي نازحني قـرب مستشفى الشفاء يف مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد 3 مــواطــنـ­ـني، وإصـــابــ­ـة الــعــشــ­رات، ومــــا زال عــــدد كـبـيـر مـنـهـم حتت األنــقــا­ض. كما استهدفت مدفعية االحــتــا­لل اإلســرائـ­ـيــلــي مـنـزلـني يف مخيم النصيرات وسط القطاع، مما أدى الستشهاد 43 شخصا وإصابة الــعــشــ­رات. كـمـا اسـتـهـدفـ­ت قــوات االحتالل عدة منازل يف مدينة غزة ممــا أســفــر عــن اسـتـشـهـا­د خمسة مواطنني وإصابة آخرين. وقصفت مدفعية االحتالل عدة مواقع يف بلدة بيت حانون شمال القطاع، وأطلقت قنابل اإلنــارة يف سماء البلدة. ويف مدينة رفح جنوب القطاع، قصفت الـقـوات اإلسرائيلي­ة منزال مأهوال يف خربة العدس، ما أدى الستشهاد 3 مواطنني، وإصابة آخرين. وأكد املكتب اإلعالمي احلكومي بغزة إن جيش االحـتـالل استهدف أكثر من 12 منزال آمناً يف جرمية قتل مكتملة األركان تُرّسخ اإلبادة اجلماعية ضد املدنيني واألطفال والنساء. وطالب املكتب اإلعالمي احلكومي كل دول العالم احلر بالضغط على االحتالل لــوقــف حــــرب اإلبــــــ­ادة اجلـمـاعـي­ـة املمتدة لليوم الـ 162 على التوالي.

مــن جـهـتـهـا، قــالــت وكــالــة غـوث وتـشـغـيـل الـالجـئـن­ي الفلسطينين­ي «األونروا» إن طفال من كل 3 أطفال دون السنتني يف شمال غزة يعاني من سوء التغذية. وأضافت األونروا أن سوء التغذية ينتشر بسرعة بني األطفال ويصل إلى مستويات غير مسبوقة يف غـــزة، مشيرة إلــى أن

غزة - وكاالت األنباء:

قال وزير الدفاع اإلسرائيلى يواف جاالنت «إن إسرائيل لم تتمكن من اإلطاحة بحركة حماس إذا لم تعمل على إنشاء بديل عنها فى قطاع غزة».

ونقلت القناة الـ31 اإلسرائيلي­ة عن جاالنت قوله خالل اجتماع للحكومة، إن جيش االحتالل يدفع ثمن ما سماه عـدم اتخاذ قــرار سياسي بشأن من سيحكم غـزة بعد احلرب، مشيرا إلى أن اخليار األكثر احتماال لشكل احلكم يف غزة بعد احلرب هو تعزيز العناصر احمللية، وفق قوله. وأكــد جاالنت أن حكم إسرائيل العسكري لقطاع غزة «سيكلفها حياة جنودها ويستنزف املوارد العسكرية». «املـجـاعـة تـلـوح يف األفـق».وتـشـيـر تقارير إلــى أن نحو 23 طفال قد ماتوا بسبب سوء التغذية واجلفاف يف شمال غزة .

من جانبه، أكد مسئول األراضي الـفـلـسـط­ـيـنـيـة يف صـــنـــدو­ق األمم املتحدة للسكان دومينيك ألــن أن األطـــبــ­ـاء مــا عــــادوا يـــرون مـوالـيـد بـحـجـم طـبـيـعـي يف غــــزة، مـشـيـرا

فى الوقت نفسه، نقلت شبكة «إيه بي سي» األمريكية عـن مسئول إسرائيلي رفيع أن جيش االحـتـالل لديه نقص يف قذائف املدفعية وقذائف الدبابات، وحذر من أن إسرائيل قد تخسر احلـرب على غزة إذا لم تتوافر الذخيرة والشرعية، قائال إن كليهما بدأ ينفد.

وأضاف املسئول اإلسرائيلي أن اجليش يف حاجة إلى بعض معدات التوجيه احلساسة مشيرا إلى أن الواليات املتحدة بــدأت يف تأخير بعض املـسـاعـد­ات العسكرية إلسـرائـيـ­ل. وأكــد أن أي تأخير يف تسليم املساعدات األمريكية يثير القلق، ال سيما أن الدول األوروبية باتت مترددة يف بيع األسلحة إلسرائيل.

إلــى أن 180 امـــرأة يعانني اجلـوع واجلـفـاف يلدن يوميا يف القطاع. وقال ألن إنه كابوس أكبر من أزمة انـسـانـيـ­ة. إنــهــا أزمـــة لإلنسانية. فالواقع أسوأ مما استطيع وصفه، ومما تظهره الصور، ومما ميكنكم تـــصـــور­ه، مـــنـــدد­ا بــرفــض سلطات االحتالل اإلسرائيلي السماح مبرور شحنات مـسـاعـدة تابعة لبرنامج

سفينة محملة باملساعدات اإلنسانية متجهة نحو قطاع غزة

األمم املتحدة للسكان.

ووسط املساعي الدولية املكثفة مــن أجـــل إدخــــال مــســاعــ­دات إلـى قـــطـــاع غــــزة احملــــاص­ــــر، أفــرغــت حمولة السفينة «أوبن آرمز» وهي األولــى التي تصل غـزة عن طريق املمر البحري اجلديد من قبرص بالكامل . وأكــدت منظمة «وورلـد سنترال كيتشن» أو املطبخ املركزي

وذكرت وسائل إعالم إسرائيلية، أن واشنطن «أبطأت املساعدات العسكرية إلسرائيل». جاء ذلك فى وقت كشف فيه مسئولون أمريكيون وفقا لصحيفة بوليتيكو أن بايدن، يفكر يف وضع شروط على املساعدات العسكرية املقدمة إلى إسرائيل «يف حال مضت قدماً يف شن هجوم بري على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة».

ويف سياق متصل، قالت القناة ال«ـ21» اإلسرائيلي­ة إن أحد إجنازات رئيس حركة حماس يف قطاع غزة، يحيى السنوار، هو أنـه «جنح يف إيجاد قطيعة بني إسرائيل والــواليـ­ـات املـتـحـدة»، مــذّكــرًة مبـا وصفته بـ«التوجيه التاريخي لنب جـوريـون»، والــذي ينص على منع ذهاب «إسرائيل» أّي حرٍب، من دون فيها.

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن حماس تقترب من إحلاق هزمية بإسرائيل ألن «احلملة يف غزة ال تتعلق مبن يقتل املزيد من الناس، بل مبن يقترب من حتقيق أهدافه السياسية».

وواصــلــت املـقـاومـ­ة الفلسطينية تصديها للعدوان الـوحـشـى على غـــزة. وأعـلـنـت كتائب الـقـسـام اجلناح العسكري حلركة حماس، استهدافها 6 دبابات صهيونية وناقلتى جند فضال عن متزيق 4 جنود إلى أشالء فى مدينتى الزهراء واحلمد شمال خان يونس.

إلى

العاملي يف بيان أن السفينة كانت حتـمـل 200 طــن مــن املـسـاعـد­ات الـــغـــذ­ائـــيـــة، مــشــيــر­ة إلــــى أنــــه مت جتـهـيـز املــســاع­ــدات لـتـوزيـعـ­هـا يف غـزة بعد حتميلها على شاحنات. وأضافت املنظمة أنها تقوم بإعداد سفينة ثانية حتمل 240 طنا من املساعدات الغذائية لإلبحار إلى غزة من ميناء الرنكا. دولة عظمى تدعمها

 ?? ?? ◼ طفل فلسطينى ينتظر احلصول على طعام
◼ طفل فلسطينى ينتظر احلصول على طعام

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt