Al-Akhbar

حسام حسن يشحن بطاريات الالعبين قبل مواجهة نيوزيلندا استبعاد الشحات لإلصابة.. واستدعاء مصطفى شلبى.. ونفى أى خالف مع األهلى

- كتب وليد هاشم:

يــواصــل اجلــهــاز الـفـنـى للمنتخب الوطنى األول لكرة الـقـدم تدريباته استعدادا ملواجهة نيوزيلندا فى افتتاح كأس العاصمة اإلدارية اجلديدة والتى تستضيفها القاهرة حتى 26 مارس احلالى.

ويبدأ املنتخب مبارياته فى الدورة، مبواجهة نيوزيلندا يوم 22 من الشهر احلالى، بينما يلتقى تونس مع كرواتيا، على أن يلعب اخلاسران يوم ٥2 مارس على املركزين الثالث والـرابـع، بينما يلعب الــفــائـ­ـزان يـــوم 26 مــن الشهر احلالى على لقب البطولة.

من جهته، قام حسام حسن، املدير الفنى بشحن بطاريات العبيه مؤكدا فــى حديثه معهم أن مصر تستحق األفــضــل ورفـــع اســـم املنتخب عاليا فى احملافل الدولية، وهــذا لن يأتى إال باجلهد والـعـرق، موضحا أن باب املـنـتـخـ­ب مــفــتــو­ح لـلـجـمـيـ­ع، مطالبا بضرورة إسعاد جماهير الكرة املصرية املتعطشة لتحقيق األلقاب فى الفترة املقبلة.

كما طالب إبراهيم حسن، مدير املنتخب الـاعـبـن، بــضــرورة بذل قــصــارى جـهـدهـم وإعــــادة هيبة اسم املنتخب، الفتا إلى أن الفترة املقبلة حتتاج إلى تضافر اجلهود مـــن اجلـمـيـع لتصحيح صـــورة املنتخب وإسعاد الشعب املصرى، خاصة أن املنتخب لم يحقق أى بطوالت منذ ،2010 وأن املنتخب لن يضم إال الاعب املقاتل الذى يستحق قميص املنتخب.

وشــهــدت الـسـاعـات املـاضـيـة عقد الـعـمـيـد، جـلـسـة مـطـولـة مــع العبى األهلي، املتواجدين مبعسكر الفراعنة، وهــم: مصطفى شوبير ورامــى ربيعة ومحمد هانى وأكـــرم توفيق ومــروان عطية وإمام عاشور وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدى أفشة، وطالبهم خالها بعدم االنـشـغـا­ل بـأزمـة تـقـارب موعد نهائى البطولة الودية يـوم 26 مارس ومباراة فريقهم ضد سيمبا التنزانى واحملدد لها 29 من نفس الشهر بدار الـسـام، فـى ذهــاب ربـع نهائى دورى أبطال إفريقيا.

واســتــبـ­ـعــد حــســام حــســن الــاعــب حـــســـن الـــشـــح­ـــات بــســبــب تـعـرضـه لإلصابة وخضع لاشعة بعد ان اشتكى الاعب من آالم عضلية خـال فترة االحـمـاء فـى املعسكر وجـــاءت نتيجة االشعة مطمئنة اثبتت اصابته بتقلص عضلى فــى الـعـضـات اخللفية لكن فضل اجلــهــاز بالتنسيق مــع اجلهاز الطبى اراحـة الاعب وعدم املجازفة بـه وعـودتـه لناديه واستدعى اجلهاز

مصطفى شلبى العب الزمالك بدال من الشحات. وطالب حسام العبى األهلى بالتركيز فى مباراة نيوزيلندا، وضرورة حتقيق الفوز للتأهل للمباراة النهائية، وعدم االنشغال بأى أمور إدارية خاصة أنـه نسق األمـر فى مكاملة جمعته مع السويسرى مارسيل كولر املدير الفنى للفريق األحمر وخالد بيبو مدير الكرة باألهلي. وكان محمد يوسف مساعد عاء نبيل املدير الفنى الحتاد الكرة، كشف عـن تفاصيل املكاملة اخلاصة التى جمعت حسام حسن واملدير الفنى لألهلي، خال الساعات املاضية، فى ظل وجود رغبة من جانب الطرفن فى حل أزمة تضارب مواعيد نهائى الدورة الــوديــة اخلــاصــة باملنتخب، ومــبــارا­ة األهلى أمــام سيمبا التنزانى بـدورى أبطال إفريقيا، مشددا على أن األمور

مبناسبة الـنـفـحـا­ت اإلميــانـ­ـيــة فــى شـهـر رمــضــان، مـنـذ زمـن طويل وأنا أسأل نفسى هل لو مشجع رفع يده للسماء ودعا اهلل أن يفوز فريقه مثال فى مباراة القمة هل يستجيب له لو كان مخلصا فى دعائه وميلك كـل شــروط االسـتـجـا­بـة؟.. يشغلنى عالقة الـدعـاء باالستجابة فيما يخص اللعب واللهو والترفيه، فهل يلتفت اهلل سبحانه وتعالى لألدعية فى هذا الصنف من النشاط الـذى ليس فيه اجلـد وال الفائدة العامة، ومبـا فيه من انفعاالت منفلتة وذنــوب ومعاص كاجلبال.. أنا غير متيقن من أن السماء أصال ستفتح أبوابها لدعوة هايفة عن فريقني بيلعبوا ويقبضوا وفـى اآلخـر يستفزونا.. وأيضا يدعم عـدم التيقن هـذه التجربة الطويلة مع ظلم املالعب، ومظالم بعض الفرق، وانتصارات وألقاب تذهب لغير مستحقيها، حتى إننى رجحت أن اللعب ليس فى جدول احلسنات والسيئات وال الثواب والعقاب، وإال الختفت مظاهر فوز غير املستحقني التى بدأت من مائة سنة ومستمرة حتى اآلن.. ورمبا يتم جتميع كل هذا واإلعالن عنه فى يوم احلساب، الذى سيفر فيه املشجع من ناديه وسيقف بيبو ولبيبو وغيرهما يجاوبون على أسئلة صعبة قبل اتخاذ قرار ال طعن فيه وال استئناف وال تظلمات.. على اليمني اجلنة وعلى اليسار النار.. وال يوجد هناك احلاج عامر يتصرف ويعدل لنا جدول احملاسبة.. ألنه على ما أظن لن يكون هناك ''دوري'' لسوء حظ احلاج عامر. تسير بشكل جيد بن الطرفن، واصفا التواصل بن اإلدارات الفنية بالرائع.

ويــطــارد العميد 4 أهـــداف خال البطولة الدولية، ويسعى العميد إلى إجنازها لترك بصمة وانطباع جيد فى أول جتمع دولى مع الفراعنة.

ويـأتـى على رأس التحديات التى تواجه حسام حسن، حتفيظ العميد لاعبن أفـكـاره التى ينوى تنفيذها فى امللعب وطريقة اللعب، خاصة أن هذا األمر لن يكون سهًا ويحتاج إلى بــذل مجهود مضاعف للوصول إلى النتيجة املناسبة التى تلبى رغباته وطموح اجلماهير املصرية.ويقف أمام العميد حتد جديد فى أول جتمع مع املنتخب الوطنى، يتمثل فى خلق حالة من االنسجام والتأقلم بن العناصر التى اختارها لقائمة املنتخب الوطنى، حتى يصل إلى التوليفة املناسبة التى تتماشى مع أفكاره وخططه ال سيما أن اخـتـيـاره وقــع على ٥2 العـبـاً من بينها 10 عناصر من صفوف األهلى والعـب وحيد من الزمالك باإلضافة للمحترفن واألندية األخرى. كما يأمل فــى عــاج أخــطــاء البرتغالى روى فيتوريا املدير الفنى السابق والتى تسببت فى تراجع نتائج الفريق فى بطولة أمم إفريقيا، فضا عن عدم ظهور معظم الاعبن فى حالتهم الفنية املعهودة.

كـمـا يـسـعـى إلـــى اسـتـعـادة أمــجــاد املــدربــ­ن احملـلـيـن مع املنتخب خاصة بعد جتربة إيهاب جال مدرب منتخب مصر األسبق والتى انتهت سريعا، ويتطلع العميد إلعـادة إجنــازات املنتخب على غرار احلقبة الذهبية للمعلم حسن شحاتة والذى حصل على بطولة إفريقيا ثاث مــرات متتالية أعــوام ‪،2008 ،2006‬ ..2010 وقـبـلـهـا إجنـــــاز­ات محمود اجلوهري.

 ?? ?? ◼ جانب من التدريب البدنى لالعبى منتخبنا الوطنى فى املعسكر
◼ جانب من التدريب البدنى لالعبى منتخبنا الوطنى فى املعسكر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt