Al-Akhbar

الفنان والرواىئ محمد آدم: رمضان كريم مع حكايات «جدو خشاف»

-

يؤكد محمد آدم أنه كان مهموًما بكيفية جتميع األسرة مرة أخرى أمام ُُمحتوى هادف يتناسب مع كل األعمار، وأن فريق «محتوى» استعد بقوة لشهر رمضان املبارك باجلديد من حكايات جدو خشاف، بعد توقف دام الفترة املاضية بسبب احلرب على غزة.

وقال آدم إن جائزة الشارقة لإلبداع العربى منحتنى مزيًًدا من اإلصرار والطاقة اإليجابية الستئناف حكايات جدو خشاف، انطالقا من مسئوليتى الفنية جتاه املجتمع الذى أعيش فيه؛ كما قام فريق «محتوى» بإعداد الكثير من احلكايات مبا يتناسب مع شهر رمضان املبارك وما بعده الستكمال تقدمي محتوى هادف يتناسب مع كل األعمار؛ وعن محتوى القناة وفريق إدارتها يؤكد آدم أن قناة «حكايات جدو خشاف» تقدم على اليوتيوب، معلومات دقيقة فى شكل حكايات تناسب كل األعمار، بأسلوب طريف وممتع، واألهـم أنه مفيد وبشكل غير مو َّجه.

وأضاف آدم أن فريق قناة «جدو خشاف» يستهدف أن يعيد من جديد ُُمحتوى األطفال الذى اختفى، نظرا لتأثيره القوى على األطفال وعلى البيت كله؛ ويطرح فريق اإلعداد سؤاال مهًما لكل ولى أمر: متى آخر مرة جتّمعت فيها مع أوالدك؟ وهل شاهدت معهم ُمحتوى وأنت مطمئن متاًما؟ بل وكيف أضفت لهم معلومات مهمة بشكل بسيط؟ وفى اإلجابة عن هذا السؤال يكمن هدف قناة «حكايات جدو خشاف»، والتى تقدم على يوتيوب كل أسبوع حكاية جديدة مبوضوع جديد، إلى جانب مداخالت ممتعة مع ُكّتاب ومؤرخن ومتخصصن فى مختلف املجاالت.. فالقناة حتاول جتديد اخلطاب مع األطفال بشكل يوجه الطفل لتعلم وتربية صحيحة دون اإلجبار أو التعنيف والتوبيخ. وكانت قد انطلقت منذ رمضان العام املاضى قناة لأطفال على اليوتيوب بعنوان «حكايات جدو خشاف»، يقوم على إدارتها وتقدمي ُمحتواها فريق من شباب املبدعن من أجل تقدمي ُُمحتوى يناسب كل األعمار بأسلوب طريف وممتع؛ كما أن فريق إدارتها وإعدادها متطوع بكامل إرادتـه، لكونهم مؤمنن بالفكرة وهدفها، ومت تقدمي )18) حكاية حتى اآلن، منها: الـفـانـوس، حكاية اسـم القاهرة، حكاية امللوخية، حكاية الغراب، حكاية إسكندرية، وحكاية منارة إسكندرية، وحكاية امللكة كليوباترا، حكاية الفيل األبيض، حكاية عيد األضحى، حكاية مدينة اخلليل، حكاية شجرة البندق، حكاية األصدقاء األربعة، وحكاية مغامرات تعلوب، حكاية الصداقة، وحكاية النملة، حكاية الصياد والسمكة، وحكاية ضحكة السحاب، حكاية الصديقان والكلب الويف، وما زالت القناة مستمرة فى تقدمي محتواها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt