Al-Akhbar

حسام حسن يطلب حضورا جماهيريا مكثفا فى كأس العاصمة اإلدارية

ُ مفاضلة بين عواد وأبو جبل لحراسة المرمى أمام نيوزيلندا وزير الرياضة يبحث استعدادات تنظيم النسخة األولى من البطولة

- كتب وليد هاشم: كتب محمود املخبزى:

طلب حسام حسن املدير الفنى للمنتخب الوطني، من احتاد الكرة حضور أكبر عدد من اجلماهير فى مباريات البطولة الودية لكأس العاصمة اإلداريــة اجلديدة، التى ستقام فى مصر خالل الفترة من 22 إلى 26 مارس مبشاركة 4 منتخبات (مصر ونيوزيلندا وتونس وكرواتيا).

ومــن املـقـرر أن يـبـدأ الفراعنة مـشـوار البطولة مبواجهة نيوزيلندا يوم 22 مارس وهو نفس موعد مباراة تونس وكرواتيا على أن يلعب الفائزان من املباراتني يوم 26 مارس على كأس البطولة ويلتقى اخلــاســر­ان يــوم ..25 وتــقــام البطولة القاهرة وملعب الدفاع اجلوى، على أن االفتتاح والنهائى باستاد القاهرة.

ويـسـعـى حــســام حـسـن حلــضــور أكــبــر عـــدد من اجلماهير لتحفيز الالعبني والفوز بهذه البطولة لرفع ثقة الالعبني قبل مباراتى غينيا بيساو وبوركينافا­سو فى اجلولتني الثالثة والرابعة ضمن التصفيات املؤهلة لكأس العالم.وكان حسام قد قـرر استبعاد حسني الشحات العــب الفريق األول بالنادى األهـلـى من معسكر الفراعنة، بعد أن اشتكى من آالم فى العضلة خـالل فترة اإلحـمـاء وخضع الالعب لألشعة التى أثبتت إصابته بتقلص عضلى بالعضالت اخللفية، على استاد تقام مباراتا

وفضل اجلهاز الفنى بالتنسيق مع اجلهاز الطبى إراحة الالعب وعدم املجازفة به وعودته لناديه، ومت استدعاء مصطفى شلبى العب الزمالك بدال منه.

فى سياق متصل يفاضل اجلهاز الفنى فى مركز حراسة املرمى أمام نيوزيلندا بني احلارسني محمد عواد ومحمد أبوجبل، ولكن حظوظ محمد عواد أفضل للدفع به أساسيا فى هـذه املـبـاراة بشرط الظهور بشكل جيد فـى الـتـدريـب­ـات حتى موعد املباراة.

وأكد وليد العطار، املدير التنفيذى الحتاد الكرة، أن البطولة ستكون حدًثا مهما، ومت إنقاذ املعسكر بعدما انسحبت الشركة املنظمة التى كانت تنوى

التقى د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، جمال عالم رئيس مجلس إدارة االحتاد املصرى لكرة القدم، واملهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة اإلداريـة اجلديدة، محمد يحيى لطفى رئيس مجلس إدارة الشركة املتحدة للرياضة، وممثلى الهيئة الهندسية للقوات املسلحة وشركة تذكرتي، لبحث استعدادات تنظيم النسخة األولـى من كأس العاصمة اإلدارية اجلديدة، والتى تضم منتخبات «مصر، تونس، كرواتيا ونيوزيلندا»، خالل الفترة من )26-22( مارس اجلارى.

وخالل اللقاء مت مناقشة كافة االستعدادا­ت اخلاصة بالبطولة ومنها مالعب البطولة والتأكد من جاهزية مالعب البطولة، كما تناول اللقاء مناقشة دخول اجلماهير، ومناقشة التنسيق مع اجلهات األمنية لتوفير األمــن والسالمة للفرق املشاركة تنظيمها باإلمارات، كما أن املنتخبات املشاركة ستأتى دون عقود.. ووعد مسئولو احتاد الكرة مبفاجآت للجماهير، هـذا ويكتمل اليوم عقد املنتخب بانضمام احملترفني وهم :أحمد حجازي، قائد االحتاد السعودي و محمود حسن تريزيجيه، جنم طـرابـزون التركي و حمدي فتحي، العب وسط الوكرة القطري ومصطفى محمد، مهاجم نانت الفرنسي و عمر مرموش، جنــم آيــنــتــ­راخــت فـرانـكـفـ­ورت األملاني و محمد شريف، مهاجم اخلليج السعودي.

ننتظر من اهلل سبحانه وتعالى فى هذه األيام الطيبة املباركة التى نعيشها مع شهر رمضان أن يعود الالعب أحمد رفعت إلى أهله وحضن والــده ووالدته وأشقائه ومحبيه كإنسان وكشاب فى مقتبل العمر، وليس ألنه جنم كرة.. وال يخفى على أحد أن وفيات الشباب زادت خالل السنوات األخيرة وتقري ًبا السبب واحد يتعلق بالدورة الدموية وإن اختلفت ا ُملسميات وأشهرها ''الهبوط احلاد فى الـدورة الدموية'' ومعها التجلط فى الشريان التاجى ثم الضغط العالى واملنخفض، واألول ُيسِّبب نزيف الـدمـاغ، والثانى مرتبط بالهبوط فى الــدورة الدموية.. كل هذا الكالم الذى يستفيض فيه األطباء شر ًحا واستعرا ًضا لكفاءتهم الطبية، يصب فى العضو األكثر شهرة فى صحتنا وحياتنا ومشاعرنا وأغانينا وأفالمنا وعالقاتنا، وهـو القلب الــذى أيضا هو العضو الوحيد املسبب للموت املفاجئ، عكس الكبد والكلى وغيرها التى تعطى إشارات ويعيش االنسان مع علتها زمًنا طويًال.. وطبًعا التشخيص الطبى الذى يتسابق فيه األطباء على عينى وراسى، لكن أنا مقتنع جًدا بأن اإلهمال السبب األول واألساسى فى املوت املفاجئ لصغار السن، ولو لدينا ثقافة الفحوصات الدورية والوعى الصحى ملا كانت إحصاءات الوفاة املفاجئة بهذا االتساع.. سيبكم بـقـى مــن فــتــاوى اجلـهـلـة، إلـلـى دايـــخ يـشـرب ليموناته والــلــى مـصـدع ياخد اسبرين أخضر واللى مجهد ميدد رجليه شوية.. الكالم ده ال يليق بعصر يبحثون فيه عن رحالت ترفيه إلى القمر.. هذا يناسب عصًرا كان أجدع واحد فيه من يركب الناقة ويشرخ فى الصحراء.

واجلماهير. وأكــد وزيــر الشباب والـريـاضـ­ة حرص الدولة املصرية على تنظيم النسخة األولـى من كأس العاصمة الودية بشكل يليق مبكانة مصر كوجهة رياضية عاملية، مشيرا إلى أن جميع الترتيبات اخلاصة بالبطولة تسير بشكل جيد، معرًبا عن ثقته فى أن البطولة ستحقق جناًحا كبيًرا.

وأشار صبحى إلى اجلهود الكبيرة التى تبذلها الوزارة بالتعاون مع جميع اجلهات املعنية لضمان جاهزية جميع مرافق البطولة، وسنعمل على تنظيم املزيد من البطوالت الرياضية الدولية فى مصر لتعزيز مكانة مصر على خارطة الرياضة العاملية، داعيا جميع اجلماهير املصرية حلضور مباريات البطولة ودعم املنتخب الوطني.

وأضاف صبحى إلى سعى وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع كافة اجلهات الشريكة لتوفير جتربة مميزة للجماهير فى كأس العاصمة اإلدارية.

 ?? ?? املنتخب يخوض أولى جتاربه الودية مع حسام حسن
املنتخب يخوض أولى جتاربه الودية مع حسام حسن
 ?? ?? وزير الرياضة يبحث استعدادات تنظيم كأس العاصمة اإلدارية
وزير الرياضة يبحث استعدادات تنظيم كأس العاصمة اإلدارية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt