Al-Akhbar

كرواتيا تخطط للسيطرة وتونس تحلم بالعودة لالنتصارات

حسام يرفع درجة الحماس فى المنتخب

- كتب وليد هاشم:

يختتم اليوم املنتخب الوطنى األول لكرة القدم بـقـيـادة حــســام حـسـن تـدريـبـات­ـه بـاسـتـاد الـقـاهـرة، اسـتـعـداد­ا ملواجهة نظيره النيوزيلند­ى امللقب بـ «الـبـيـض»، على اسـتـاد مصر بالعاصمة اإلداريـــ­ة، ضمن منافسات دورة كأس عاصمة مصر الدولية الودية فى نسختها األولى، مبشاركة منتخبات مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا، التى تستضيفها مصر حتى الثالثاء املقبل. رغم أن الدورة ودية لكن حسام حسن، يأخذ املـبـاراة على محمل اجلــد، وأكــد فى حديثه مع الالعبني أنه يسعى جديا لتحقيق الفوز على املنتخب النيوزيلند­ى، للحفاظ على تواجده ضـمـن منتخبات التصنيف األول داخــــل الــقــارة السمراء، ذلك بعد إدارج البطولة ضمن األجندة الدولية. وحتدث التوءم مع العبيه بشكل ُمكّثف عن لقاء الغد موجها لهم العديد من النصائح الفنية، فى مقدمتها االهتمام باجلانب الدفاعى اجليد، وفرض رقابة صارمة على مفاتيح لعب املنافس.

ونصح املدير الفنى للفراعنة الالعبني بالتركيز أمــام مرمى «الـبـيـض» وضـــرورة استغالل أنصاف الفرص التى تتاح لهم أمام مرمى املنافس.

وحتدث عن ضرورة تالشى األخطاء السابقة التى ظهرت فى أدائهم أمـام املنافسني أبرزها الفردية فى اللعب والتمركز غير الصحيح والرعونة وغياب التركيز. ويرى العميد أن مباراة نيوزيلندا بروفة قوية للتصفيات املؤهلة للمونديال، موضحا أن املنافس قوى وعنيد. ومن واقع التدريبات التى خاضها املنتخب مع التوءم ظهر الكثير من مالمح طريقة عمل حسام حسن ومعاونيه فى املنتخب، ولعل أبرزها احلماس الكبير والــروح العالية بني كل الالعبني فى املــران، وهناك إقبال كبير ورغبة قوية من اجلميع فى تعويض ما فاتهم ملصاحلة اجلماهير واستعادة لغة االنتصارات والبطوالت.

كما وضح على املنتخب فى مرانه اخلتامى أمس، الذى أقيم على استاد القاهرة الدولى، وشـــــــا­رك فـــيـــه جــمــيــع الـــالعــ­ـبـــني، مبــــن فـيـهـم احملترفون، حالة التركيز الشديدة والتفاؤل، وأيـضـا ارتـفـاع نسبة االنسجام والـتـعـاو­ن بني الالعبني.

تشهد بطولة عاصمة مصر التى تنطلق غدا باستاد مصر بالعاصمة االدارية اجلديدة فى نسختها األولى مشاركة كل من منتخبات كرواتيا و تونس ونيوزيلندا الى جانب منتخب مصر املنظم واملستضيف لفعاليات البطولة .

واكتسبت البطولة شرعية كبيرة بعد اعتمادها من قبل االحتاد الدولى لكرة القدم فى ظل ما تشهده من مشاركة جنوم كبار من املنتخبات املشاركة حيث يشارك منتخب كرواتيا بكامل جنومه على رأسهم النجم الكبير مودريتش قائد فريق ريال مدريد اإلسبانى .

ويـعـد منتخب كـرواتـيـا أبـــرز املنتخبات املشاركة وأقواها حيث يحتل املركز العاشر فى الترتيب العام للمنتخبات العاملية فى التصنيف اخلــاص باالحتاد الدولى عن الشهر املاضى .أما منتخب تونس الساعى لتعديل صورته بعد األداء املتواضع فى بطولة كأس األمم اإلفريقية األخيرة التى خرج منها من الدور األول ـ فيأمل فى أن تكون البطولة هى انطالقة جديدة له فى املرحلة املقبلة الستعادة بريقه من جديد فى احملافل القارية والدولية . كما مت إعفاء الثالثى ياسني مرياح وحسام تقا وأمان اهلل مميش من املشاركة فى الدورة الدولية الودية، من أجل االستعداد مع فريقهم الترجى، خلوض مواجهة أسيك ميموزا اإليفوارى فى ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا. أما منتخب نيوزيلندا الذى سيبدأ منافساته مبواجهة منتخب مصر فهو واحد من املنتخبات التى تظهر مبستوى يرتفع من وقت الى آخر ويأمل مديره الفنى بيزلى فى حتقيق نتيجة إيجابية فى تلك البطولة لتحسني ترتيبه فى التصنيف الشهرى للفيفا، خاصة أن املنتخب لم يحقق أى فوز له على مـدار عـام كامل حيث كـان آخـر فـوز له على منتخب الصني فى شهر مارس من العام املاصى بهدفني مقابل هدف فى املباراة الودية التى أقيمت بينهما ومنذ ذلك احلني خاض 5 مباريات - جميعها ودية - خسر فى 3 منها وتعادل مرتني. وبعد الفوز على الصني، سقط املنتخب النيوزيلند­ى )4-1( أمام السويد، ثم تعادل -1( )1 مع الكونغو الدميقراطي­ة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt