Al-Akhbar

القوات الجوية تواصل إسقاط أطنان المساعدات على غزة

مدبولى: مزيد من التيسيرات والتعامل مع أى تحديات أمام أبنائنا المغتربين

-

واصــلــت الــقــوات اجلــويــة املـصـريـة تنفيذ اجلـسـر اجلــوى اإلنسانى إلسقاط املساعدات الغذائية واالحتياجا­ت األساسية على املواطنن الفلسطينين شمال قطاع غزة وذلك على مدار يومى (٠٢ و١٢ ) من مارس اجلارى.

واستمرت طائرات النقل العسكرية املصرية طراز ( C-٠3١ ) القيام برحالتها من مطار العريش إلسقاط عشرات األطنان من املـواد الغذائية واالحتياجا­ت اإلنسانية بالتعاون مع دولة اإلمارات العربية الشقيقة.

فيما تواصلت الطلعات اليومية للطائرات املصرية بالتعاون مع نظيراتها من اململكة األردنية الهاشمية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة إلسقاط أطنان من املساعدات فوق املناطق املعزولة التى يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع فتح معبر رفح البرى لتدفق املساعدات اإلنسانية إلى القطاع . يأتى ذلك امتداداً للجهود واملساعى املصرية لدعم األشقاء الفلسطينين فى ظل األزمة الراهنة.

بهاء املهدى

أكد د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الــوزراء، أن هناك اهتماًما كبيًرا مبلفات وزارة الهجرة، وعلى رأسها كل ما يخص املصرين باخلارج، وإتاحة املزيد من التيسيرات، إلى جانب التعامل مع أى حتديات أو معوقات من املمكن أن تواجههم.. جاء ذلك خالل اجتماع د. مدبولى، مع السفيرة سها جندي، وزيرة الـدولـة للهجرة وشئون املصرين بـاخلـارج؛ ملتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.. واستعرضت السفيرة سها جندي، خالل اللقاء، مجموعة احملفزات التى عملت عليها الـــوزارة خـالل الفترة املاضية لصالح املصرين باخلارج، مبا يسهم فى حتقيق مطالبهم، وأوضحت، أن الـوزارة بصدد إطالق املرحلة االولى من التطبيق اإللكترونى للمصرين باخلارج قريبا، من خالل توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة االتصاالت وتكنولوجيا املعلومات، لتطوير أول تطبيق إلكترونى للمصرين باخلارج، يضم كافة احملفزات االستثماري­ة واملزايا التى يتم تقدميها للمصرين باخلارج من كل جهات الدولة، ويتم التسجيل عليه بالرقم القومى ويشمل مختلف اخلدمات الرقمية املقدمة للمصرين باخلارج.

واستعرضت الــوزيــر­ة ، اجلـهـود املـبـذولـ­ة لدعم االستثمار، مبا فى ذلك التطورات اخلاصة بإنشاء الشركة االستثماري­ة للمصرين باخلارج التى يديرها رجــال األعـمـال املـصـريـو­ن بـاخلـارج بأنفسهم دون تدخل من الـدولـة، ومت تسجيلها فى الهيئة العامة

لالستثمار، هذا باإلضافة إلى خلق مسارات بديلة لزيادة التحويالت بطرق غير مباشرة، واكدت ، أن هذه الشركة من شأنها أن تبدأ فى عدة مجاالت: «املــجــال الـــزراعـ­ــى واملــجــا­ل الـتـجـارى واالسـتـيـ­راد والتصدير، واملجال اخلاص بالسياحة».. واستعرضت الوزيرة، نتائج االجتماعات التنسيقية اجلارية مع وزارة االتصاالت وعدد من اجلهات لإلسراع بإطالق منصة إلكترونية تنشأ بـقـرار مـن رئـاسـة مجلس الوزراء حتت اسم بوابة العاملن املصرين باخلارج، بشأن جتديد اإلعارات اخلارجية وجتديد اإلجازات والترخيص بعمل الــزوج املرافق والـزوجـة، وتقدمي الشكاوى وغيرها للمصرين باخلارج. كما استعرضت السفيرة سها جندي، اجلهود التى تبذل بشأن املبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» للتوعية مبخاطر الهجرة غير الشرعية ومكافحة هذه الظاهرة، موضحة أن الـــوزارة تسعى مـن خـالل مـبـادرة «مـراكـب النجاة» الرئاسية إلى استهداف 4١ محافظة مصدرة للهجرة غير الشرعية بها ٢٧ قرية هى األكثر عرضة لهذه الهجرات، بتوفير الفرص البديلة ألهلها من خالل اخلدمات الصحية والتعليمية والتدريب املهنى وغيره من أوجه الدعم.

عمرو خليفة ومنصور كامل

 ?? ?? ◼ القوات اجلوية املصرية تواصل إسقاط املساعدات الغذائية على املواطنني الفلسطينين­ي
◼ القوات اجلوية املصرية تواصل إسقاط املساعدات الغذائية على املواطنني الفلسطينين­ي
 ?? ?? ◼ د. مصطفى مدبولى خالل اجتماعه مع السفيرة سها جندى
◼ د. مصطفى مدبولى خالل اجتماعه مع السفيرة سها جندى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt