Al-Akhbar

حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة ومقتل مستوطن

ردا على مقتل 7 فى غارة الهبارية جنوب لبنان

-

بيروت - وكاالت األنباء:

أعلن حزب اهلل صباح أمس قصف مستوطنة كريات شمونة اإلسرائيلي­ة ومقر قيادة اللواء 769 فى ثكنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ وذلك ردا على مقتل 7 أشخاص فى غارة على بلدة الهبارية جنوبى لبنان. وكـان احلـزب قد أدان فى بيان سابق القصف اإلسرائيلى الذى قال إنه استهدف املرضى والطاقم الطبى فى مركز إسعافى مؤكدا أنه لن مير دون عقاب.

وأعلنت صحيفة هآرتس اإلسرائيلي­ة أمس مقتل مستوطن 25( عاما) فى قصف صاروخى على كريات شمونة شمال إسرائيل انطاقا من لبنان. ودوت صـافـرات اإلنـــذار، صباح أمس عــدة مـــرات فـى مستوطنات اجلليل األعلى وفى مستوطنة كريات شمونة ومحيطها بإصبع اجلليل، لتنذر عن إطاق صواريخ من األراضى اللبنانية. وقالت وسائل إعـام إسرائيلية إن خمسة فرق إطفاء تعمل على إخماد النيران فى املبانى واملركبات فى «كريات شمونة»، جراء القصف الصاروخى العنيف من لبنان وأكدت إصابة مسعف إسرائيلى بحروق جراء احلريق املندلع فى مصنع داخل املستوطنة بعد إصابته بصاروخ أطلق من لبنان.

وقـال جيش االحتال إن 30 صاروخا على األقــل أطلقت على كـريـات شمونة وزعــم أن الغارة اجلوية التى شنتها طائراته على منطقة الهبارية استهدفت من وصفه بأنه «مخرب». وذكــر متحدث باسم اجليش اإلسرائيلى أن الشخص املستهدف «روج العتداءات إرهابية نحو األراضـى اإلسرائيلي­ة». وقال إنه «ينتمى إلـى تنظيم اجلماعة اإلسـامـيـ­ة»، وإنــه «كان أيضا ضالعا فى املاضى فى تنفيذ اعتداءات مبسارات مختلفة نحو األراضى اإلسرائيلي­ة». وأشـــــار إلــــى أن عــــددا آخــــر ممـــن وصـفـهـم باملخربن قتلوا فى الغارة ذاتها.فى املقابل، أعلنت «اجلماعة اإلسامية»، الفصيل اللبنانى اإلسامى املرتبط بحركة حماس الفلسطينية، أن الغارة اإلسرائيلي­ة استهدفت، فجر أمس، مركزاً إسعافياً فى قرية الهبارية مما أسفر عن سقوط سبعة قتلى.

ونقلت وكالة األنباء الفرنسية عن مصدر فى اجلماعة اإلسامية قوله إن «سبعة مسعفن» قتلوا فى الغارة التى استهدفت مركزاً إسعافياً تـديـره «جمعية اإلســعــا­ف اللبنانية» التابعة للجماعة. وللعديد من األحزاب والفصائل فى لبنان جمعيات صحية وإسعافية تابعة لها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt