Al-Akhbar

المذبحة مستمرة.. بسالح أمريكا!!

- جالل عارف

النفاق السياسى األمريكى مستمر وبـال حـدود. مــنــذ فـــتـــرة ال تــتــوقــ­ف واشــنــطـ­ـن عـــن احلـــديــ­ـث عن ضرورة زيادة املساعدات اإلنسانية للفلسطينين­ي فى غــزة، وعـن عـدم قبولها لـأرقـام الضخمة للضحايا من الفلسطينين­ي الذين وصلوا إلى أكثر من مائة ألف شهيد ومصاب غالبيتهم العظمى من األطفال والــنــسـ­ـاء.. ومــع هــذا ال تتم ترجمة هــذا «اخلـطـاب اإلعالمى» األمريكى إلى فعل حقيقى يوقف املأساة ومينع آلة القتل اإلسرائيلي­ة أن تواصل حرب اإلبادة املستمرة منذ ستة شهور!!

تـصـور الـعـالـم أن متـريـر واشـنـطـن لــقــرار مجلس األمـــــن حــــول وقــــف إطـــــالق الـــنـــا­ر لـبـضـعـة أيـــــام فى رمضان سيكون بداية لتصحيح املوقف األمريكى، لكن اإلدارة األمريكية سارعت فــورا إلـى نسف هذه التصورات باإلعالن كذبا أن القرار «غير ملزم» وأن إسرائيل تستطيع االستمرار فى حربها املجنونة.. وهو ما حدث!!

وتصور البعض أن الضغوط الداخلية واخلارجية سوف جتبر اإلدارة األمريكية على مراجعة املوقف من إرسال األسلحة بال أى قيود آللة القتل اإلسرائيلي­ة كما فعلت دول عديدة آخرها كندا حني أوقفت متاما تصدير السالح إلسرائيل إلجبارها على وقف حرب اإلبـــــا­دة الــتــى مــا كـــان ميـكـن أن تــبــدأ أو تستمر إال بالسالح األمريكى الذى ميثل ما يقرب من ٠٨٪ من احتياجات إسرائيل ..)!!( لكن إدارة بايدن مستمرة فى نهجها.. تبدى األسف على ارتفاع الضحايا من األطفال واملدنيني الفلسطينين­ي ثم تعلن عن صفقة سالح هائلة تتضمن طائرات الفانتوم والهليوكوب­تر احلديثة كما تتضمن كميات كبيرة من قنابل «إم. كـى» التى تصل قدرتها التدميرية إلـى ٠٠٠٢ رطل، والتى سبق أن استخدمتها إسرائيل مئات املرات فى ارتكاب مذابح هائلة متت فيها تسوية املبانى باألرض وقتل آالف املدنيني.

تبرر واشنطن الصفقة باحلديث الكاذب عن «حق الدفاع عن النفس» الذى هو فى حقيقته حق الدفاع عن االحتالل وعن قتل عشرات اآلالف من األطفال والنساء واملدنيني الفلسطينين­ي )!!( وتــدرك إدارة بـايـدن أن الصفقة فـى هـذا الـوقـت بـالـذات ال تعنى إال تأكيد املوقف األمريكى الثابت بدعم حرب اإلبادة اإلسـرائـي­ـلـيـة واســتــمـ­ـرار مــدهــا بـكـل أسـلـحـة القتل والــتــدم­ــيــر. الـسـنـاتـ­ور الــدميــق­ــراطــى الـــبـــا­رز «بيرنى ســـانـــد­رز» يلخص التخبط األمــريــ­كــى بــالــقــ­ول: «ال ميكن استجداء نتنياهو للتوقف عن قصف املدنيني، وفى اليوم التالى نرسل له آالف القنابل»!!

أى سقوط.. وأى مصير؟!

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt