Al-Akhbar

السيسى يشيد بتضحيات من بذلوا أرواحهم من أجل البلد

أسر فلسطينية تشارك فى االحتفالية

- كتب محمد هنداوى:

شارك عدد من األسر الفلسطينية من قطاع غزة، فى احتفالية عيد الفطر املبارك مع أبناء شهداء اجليش والشرطة، التى اقيمت فى العاصمة اإلدارية اجلديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وحـــرص الرئيس السيسى على مصافحة عدد من األطـفـال املصابني فى حـرب غـزة ممن يتلقون العالج فى املستشفيات املصرية، ومن بني األطفال الفلسطينين­ي الذين شاركوا فى االحتفالية الطفل عبداهلل كحيل الــذى أصيب فى احلــرب على غزة ونـاشـد الرئيس السيسى عقب اصابته بإصابات خطيرة فى قدميه بالسماح له بالعالج فى القاهرة ، واطمأن الرئيس السيسى على صحة أطفال غزة وهنأهم بحلول عيد الفطر املبارك ، معرباً عن خالص متنياته بالشفاء العاجل لهم .

منذ توليه املسئولية لم يترك الرئيس عبدالفتاح السيسى أى فرصة أو مناسبة للقاء ومشاركة أبناء وأسـر شهداء اجليش والشرطة سـواء احلديث عن سيرة وبطوالت الشهداء العطرة أو للتكرمي باسم أبنائهم من الرئيس السيسى واالستماع إليهم باهتمام وإخالص ومسح دموع أبنائهم وتخليد سيرة الشهداء العطرة وبطوالتهم اخلـالـدة فى تاريخ هـذا الوطن العظيم .

ومن بني اللقاءات التى يحرص عليها الرئيس السيسى حتى أصبحت تقليداً فـى كـل األعـيـاد حــضــور أبــنــاء وأســــر الــشــهــ­داء الحـتـفـال­ـيـة عيد الفطر املبارك ومشاركتهم فى صالة العيد وبعض الفقرات الفنية والترفيهية وتوزيع الهدايا ليدخل عليهم الفرحة والسعادة فى أول أيام عيد الفطر املبارك فما تعيشه مصر من استقرار وأمن وآمان لـم يتحقق إال بفضل تضحيات شـهـداء اجليش والـشـرطـة الــذيــن قــدمــوا أرواحــهــ­م لتبقى مصر عزيزة آبية ، شامخة قوية عصية على االنكسار أو الهزمية ، خاصة بعد األحداث التى شهدتها الدولة املصرية منذ يناير 2011 وحتى ثورة يونيو .2013

فقد شـارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، أسر وأبناء شهداء القوات املسلحة والشرطة احتفالية عيد الفطر املــبــار­ك، الـتـى أقيمت فـى العاصمة اإلداريــة اجلديدة.. وحـرص الرئيس السيسى على مصافحة عـدد من األطـفـال واحلـديـث معهم أثناء سيرهم إلى جواره.

وأشـار الرئيس السيسى إلى أنه سعيد مبشاركة أسر الشهداء االحتفال بعيد الفطر املبارك، مثنيا على التضحيات التى قدمها الشهداء وأسرهم فى سبيل أمــن الـبـالد وسـالمـتـه­ـا.. بـــدأت االحتفالية بعروض فنية واستعراضية. وقدمت الفنانة صفاء أبو السعود أغنيتها الشهيرة «أهال بالعيد»، وسط مشاركة مجموعة من األطفال.

ووجــه الرئيس السيسى التحية للفنانة صفاء أبـو السعود على تواجدها وحرصها املشاركة فى االحتفال بعيد الفطر مع أسر الشهداء.. وأعربت الفنانة صـفـاء أبــو الـسـعـود، خــالل مشاركتها فى فعاليات احلفل، عن سعادتها بقضاء أول يوم العيد فى احتفالية أسر الشهداء بحضور وتشريف الرئيس السيسى، وكبار رجال الدولة، موضحة أنها ألول مرة تؤدى األغنية على خشبة املسرح، حرصا منها على إدخال البهجة لصدور أسر الشهداء.. عقب ذلك، مت عرض فيلم تسجيلى بعنوان «قوتنا فى ملتنا» شاركت فيه مجموعة من الفنانني: أحمد حلمى، أحمد أمني، منى زكى، منة شلبى، ياسر جالل، دينا الشربينى، أكـرم حسنى، صابرين، نيللى كـرمي، إسعاد يونس، هشام ماجد، وأحمد عز، حيث استعرضوا ذكرياتهم مع العيد.

وفى نهاية الفيلم.. تقدم الفنانون بالتهنئة ألهالى الشهداء بعيد الفطر، مؤكدين أن ما قدمه الشهداء فى سبيل احلفاظ على أمن البالد وسالمتها ال ميكن أن ينسى.

عقب ذلك أدى مجموعة من أبناء الشهداء فقرة غنائية أمام الرئيس السيسى؛ إهداء ألرواح آبائهم.

تلى ذلك أغنية وطنية أداها الفنان أحمد سعد، كما غنى أمـام الرئيس السيسى أغنية «إيـه اليوم احللو ده»، فى عرض أدخل البهجة والسعادة على

نفوس األطفال.. عقب ذلك كرم الرئيس السيسى مجموعة من أسماء الشهداء وحرص على احلديث مع أسرهم. الشهداء الذين مت تكرمي أسمائهم: الشهيد البطل الرائد سامح السيد موسى عبد اجلــــواد، والـــذى استشهد فـى مهمة حفظ سالم فى مالى.. البطل رائد محمد جمال محمد على، والــــذى استشهد أثــنــاء تنفيذ مهمة فــى منطقة جنوب سيناء.. املــالزم أحمد فــراج عبد الصبور على، والذى استشهد فى العريش.. مساعد شرطة شحاتة مصطفى أبو اليزيد، الذى استشهد أيضا أثناء تنفيذ مهمة فى العريش.. اجلندى محمود سمير عليوة، الذى استشهد فى شمال سيناء، والذى حرصت والدته على إلقاء قصيدة كتبتها من أجل الشهداء.. واملقدم مصطفى عبد الــرزاق، والرائد مصطفى محمد صالح الدين، وأمني شرطة السيد محمد غـازى إسماعيل، وشيخ خفراء السيد عبد اهلل السيد محمد، وخفير نظامى أول السيد السعيد محمود حـامـد.. وشـاركـت فى االحتفالية عائالت فلسطينية من غزة، حيث صافح الرئيس السيسى، أحد األطفال املصابني فى حرب غزة ممن يتلقون العالج فى مصر، واطمأن الرئيس على صحته وهنأه مبناسبة عيد الفطر املبارك.

وعقب انتهاء الرئيس السيسى من تكرمي الشهداء خرج للساحة اخلارجية من مقر االحتفال بصحبة مجموعة من األطـفـال.. وحـرص الرئيس السيسى على التفاعل مـع األطـفـال أثـنـاء لهوهم وشاركهم بعض األلعاب.. واختتمت االحتفالية بتوسط الرئيس السيسى، صورة تذكارية مع أبناء الشهداء.

 ?? ?? الرئيس عبد الفتاح السيسى يحتضن أحد أبناء الشهداء
جــــاء
الرئيس عبد الفتاح السيسى يحتضن أحد أبناء الشهداء جــــاء
 ?? ??
 ?? ?? الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص على مشاركة أبناء وأسر الشهداء احتفالية أول أيام العيد
الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص على مشاركة أبناء وأسر الشهداء احتفالية أول أيام العيد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt