Al-Akhbar

آمنة: رفع 256 ألف طن مخلفات بالمحافظات

- كتب حازم نصر وفوزى دهب وأحمد عبدالهادى :

تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية احمللية، تقريرا من غرفة العمليات وإدارة األزمات ووحدة املخلفات الصلبة والقطاعات املعنية بـالـوزارة حول متابعة األوضــاع فى احملافظات للتيسير على املواطنني والعمل على راحتهم لالستمتاع مع أسرهم بالعيد، باإلضافة إلى جهود رفع املخلفات البلدية الصلبة خالل أيام عيد الفطر املبارك.

وأوضـــح الــلــواء هـشـام آمـنـة أن األجــهــز­ة التنفيذية باحملافظات رصــدت عبر منظومة التغيرات املكانية شكاوى وبالغات املواطنني خالل أيام العيد حوالى 00٥ حالة تعد على األراضى الزراعية وأمالك الدولة والبناء املخالف استغالال إلجازة العيد الرسمية.

وَشــــَّدد الــوزيــر على أهمية اسـتـمـرار جـهـود رؤســاء الوحدات احمللية واملراكز واملدن واألحياء ملنع ومواجهة ظاهرة التعدى على األراضى الزراعية وأمالك وأراضى الدولة والبناء املخالف، والتعامل بحزم مع أى تعديات فى املهد واتخاذ اإلجراءات القانونية جتاه املخالفني.

وأشــار اللواء هشام آمنة إلـى رفـع حوالى ٤٥٢ ألف طن مخلفات من مختلف احملافظات خالل إجازة العيد، وأشـار إلى قيام األجهزة التنفيذية باحملافظات بجهود مكثفة على مدار اليوم لرفع تراكمات املخلفات والقمامة أوًال بــأول، وَشَّكلت احملافظات فرق عمل من املُعدات

والسيارات وعمال النظافة للتركيز على املناطق ذات الكثافة السكانية واألماكن التى تشهد توافًدا كبيًرا من املواطنني خالل أيام العيد خاصة احلدائق واملتنزهات واملالهى للحفاظ على املظهر اجلمالى واحلضارى للمدن واألحياء. وشهدت املنصورة حملة لرفع القمامة واألتربة وجتميل وتشجير املدينة وضواحيها رفعت 00٥٢ طن قمامة وأتربة وناجت تقليم أشجار ومخلفات االحتفاالت باحلدائق واملتنزهات وامليادين وشــوارع املدينة والتى استمرت حتى أمس األحد. وشاركت معدات وعمال جهاز نظافة وجتميل املنصورة بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة املنصورة وأحياء شرق وغرب املدينة.

وأكد احملافظ الدكتور أمين مختار أن احلملة شملت جميع مداخل ومخارج املدينة وشوارعها، وأشــار إلى استمرار تلك احلمالت املكثفة عقب انتهاء إجازة العيد للحفاظ على املظهر احلضارى للمدينة.

وقـامـت رئـاسـة املـــدن واألحــيــ­اء والـــوحــ­ـدات احمللية بالغربية برفع ما يقرب من 3000 طن قمامة من امليادين والشوارع طوال إجازة عيد الفطر املبارك فى ٢١ مركزا ومدينة، شهدت مدن وقرى احملافظة أعمال نظافة ورفع إشغاالت من حرم الطريق العام وإزالــة التعديات على األراضى الزراعية خالل أيام العيد بشوارع قرى ومدن احملافظة .

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt